تنحيف البطن - تعرفي على وصفات تنحيف البطن بالاعشاب

تنحيف البطن - تعرفي على وصفات تنحيف البطن بالاعشاب

آخر تحديث : الإثنين ٢٢ مايو ٢٠١٩

يعاني الكثير من الأشخاص على مستوي العالم سواء من النساء أو الرجال من مشكله ترهلات البطن وكبر حجم البطن و يرجع ذلك عند الغالبية نتيجة اتباع العادات السيئة في تناول الطعام، الغير صحيي والذي يعمل على زيادة مشلكة ترهلات وكبر حجم البطن ، لذلك فالجميع يبحث عن طرق مختلفة لتساعده في تنحيف البطن وشد الترهلات والحصول على مظهر جذاب لذلك، ستات.كوم يقدم لك في هذا المقال أفضل طرق تنحيف البطن بالعشاب في أقل وقت ممكن، وبشكل طبيعي دون عناء للحصول على مظهر جذاب .

تنحيف البطن

تنحيف البطن بالاعشاب


الشاي الاخضر


يعد الشاي الاخضر من الاعشاب الطبيعيه التى تلعب دورا هاما في انقاص الوزن عامه و تنحيف البطن خاصه فالشاي الاخضر هو نفسه الشاي الاحمر الذي نتناوله بكثره ولكن هو الصورة الخام للشاي الاحمر أي قبل التعرض لعمليه الأكسدة التى يتعرض لها بسبب الرطوبه ودرجات الحرارة المختلفة اثناء عمليات النقل له .

وعلى الرغم من أن الشاي الأخضر هو نفسه الشاي الاحمر ولكن قبل التأكسد والتخمر إلا أنه يوجد فرق شاسع في مايعطيه كلا منهما للجسم حيث ينال الشاي الاخضر المركز الاول في تنحيف البطن حيث انه يعمل على ملأ المعده والشعور بالشبع وبالتالي الأكل بكميات أقل من المعتاد كما يفضل ايضا تناوله قبل العشاء وان يكون باردا لان الجسم بطبيعته يفقد سعرات حراريه اكثر عندما يكون المشروب بارد وليس ساخن حيث يعمل على معادله درجه حرارته وبالتالي فقد الكثير من الوزن كما يعمل الشاي الاخضر على الحصول على الاسترخاء والهدوء للك يفضل ايضا شربه قبل النوم مباشرة.

بذور الكمون


يعتبر الكمون من التوابل المستخدمه على نطاق واسع من مستوي العالم بما يمتاز به من طعم رائع يضيف طعم افضل للوجبات المختلفه وقد أثبتت الدراسات في الاونه الاخيره ان الكمون عامل من العوامل التى تساعد على تنحيف البطن فهو يحتوي على مركبات تسمي بالستيرولات النباتيه حيث ان تلك المركبات تساعد على منع امتصاص الكوليسترول وزياده معدل الايض في الجسم مما يحفز الجسم على فقدان الوزن و تنحيف البطن.

تنحيف البطن
النعناع


يعد النعناع من المشروبات الساخنه المفضله للعديد من الناس لما يحتويه من نكهه جيده ومذاق رائع ولا يقتصر النعناع على النكهه الجيده والمذاق الرائع بل يحتوي النعناع على العديد والعديد من الفوائد والفيتامينات التى تلعب دور هاما في
انقاص الوزن وتنحيف البطن حيث ان النعناع يعد محفز قوي لحرق الدهون بالجسم و تنحيف البطن حيث يعمل على امتصاص المواد الغذائية وتحويل الدهون الى طاقه ليتم استخدامها .

اقرأي أيضًا: نصائح تساعدك على التخلص من دهون البطن

القرفه


تعد القرفه من اهم الاعشاب المستخدمه في تنحيف البطن وانقاص الوزن حيث انها تعتبر من التوابل ولها طعم حاد ورائحه عطرية مميزه وشهيه تميزها عن الكثير من التوابل الاخري ، فتناول مشروب القرفه او وضعها بالطعام يعمل على تقليل الكوليسترول بالدم وهي ايضا تحافظ على صحه القلب وهي تقي ايضا من مرض السرطان .

تنحيف البطن
الزنجبيل


زنجبيل او جنزبيل اختلفت المسميات في البلدان العربية ، لهذا العشب ولكن الفائدة واحده فالجنزبيل يعتبر من التوابل التي لها مذاق حار وهو حارق قوي للدهون ويقلل نسبه الكوليسترول في الدم ولا يقتصر الجنزبيل على تلك الفوائد فقط بل انه ينظم معدلات السكر في الدم وكذلك النقليل من الم التهاب المفاصل .

تنحيف البطن
الشمر


يعتبر الشمر ايضا من الاعشاب الحارقه للدهون بفاعليه حيث يساعد على حرق الدهون الزائده في الجسم و تنحيف البطن فهو قامع للشهيه حارق للدهون وخافض للسعرات الحرايه بالجسم.

ونرشح لك : تعرفي على فوائد شفط البطن أثناء المشي


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة