اعرفي ازاي تنظفي أدوات المكياج بطريقة صحيحة

اعرفي ازاي تنظفي أدوات المكياج بطريقة صحيحة

تحب السيدات، الظهور بإطلالة جميلة ومبهرة للجميع، ولفت الأنظار إليها، بوضع القليل من المكياج على وجهها، لذا فإن ترك أدوات المكياج غير نظيفة، يسبب كوارث مرعبة، لأن هذه الأدوات تتلامس مع الأوساخ والبكتيريا وسوائل الجسم، فإنه يجب تنظيفها وتعقيمها بطريقة صحيحة.

 

يعرض موقع "ستات.كوم"، طريقة تنظيف أدوات المكياج بطريقة صحيحة في منزلك.

 

طرق تنظيف أدوات المكياج

 

تنظيف فرشة المكياج

احرصي عزيزتي، على الاعتناء بالفرش جيدا عن طريق غسلها مرة شهريا أو كل أسبوعين لتزيلي الزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميت، والبكتريا التى تتراكم عليها بعد الاستخدام. وهذا مهم لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية أو حب الشباب.

وقومي بوضع القليل من زيت الزيتون على مناديل ورقي ثم مرر الفرشاة على زيت الزيتون الموجود على المنديل بلطف عدة مرات حتي تزيل الألوان الزائدة الموجودة على الفرشاة.

 مكياج

تنظيف الأسفنجة

هناك البعض يحب استخدام الاسفنج لتطبيق الأساس، وتعتبر هذه الأسفنج من أكثر أدوات المكياج حاجة للغسيل باستمرار، وذلك عن طريق غسلها بشامبو أطفال ثم غسلها جيداً بالماء.

 

مبراة المكياج الخشبى

أصابع الروج الخشبى وأقلام الكحل وغيرها من أدوات المكياج تحتاج من وقت لآخر لبريها ونظرًا لأن كل منها تلمس وجهك بشكل مباشر يجب تنظيف المبراة بعد كل استخدام لمنع نقل العدوى والبكتيريا.

ولتنظيف المبراة اغمسى فرشاة أسنان قديمة فى بعض الكحول الطبى ثم مرريها على حواف المبراة بعناية، ثم اشطفيها جيدًا بالماء البارد واتركيها فى الهواء لتجف.

 مكياج

تنظيف الملقاط

يستخدم الملقاط فى الكثير من المهام وكلها تقريبًا تشتمل على ملامسة الجسم، ولتقليل فرص العدوى يجب تنظيفه بعد كل استخدام، ولتنظيفه اغسليه بالكامل بصابون سائل مضاد للبكتيريا ومياه دافئة.
بعدها اغمسيه في الكحول الطبي أو مررى عليه قطعة قطن مغمورة بالكحول واتركيه في الهواء ليجف.

 

تنظيف أحمر الشفاه

استخدمي قطعة قماش رطبة، بعد وضعها في محلول كحولي، وامسحي بها مستحضر أحمر الشفاه برفق. يكفي القيام بذلك مرّة كلّ 4 أو 5 أشهر.

 مكياج

تنظيف حقيبة المكياج

اغسليها كلّ بضعة أشهر للحفاظ على نظافتها، وقومي بمسحها من الداخل باستخدام منديل تنظيف البشرة أو منديل رطب.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;