تنظيف البشرة بالبخار ... تعرفي على أبرز الطرق والفوائد

تنظيف البشرة بالبخار ... تعرفي على أبرز الطرق والفوائد

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تتعرض الكثير من الفتيات إلى الغبار والأتربة والشوائب التي تغلق مسام البشرة، مما يؤدي إلى حدوث العديد من المشكلات، مثل تكوين البثور في الوجه، والرؤوس السوداء على الأنف، وكثير من المشكلات التي تخفي جمال الوجه وتألقه، لذا لابد من تنظيف البشرة بالبخار دائما للتخلص من الشوائب والمشكلات العديدة التي تسببها للبشرة.

تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخارشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

يعتبر من أفضل الطرق للحصول على بشرة نظيفة ومشرقة دائما، لذا لابد من تنظيف البشرة دائما بالبخار للتخلص بحمام البخار، فهو يعمل على تنظيف البشرة سواء الطبقة الداخلية أو الخارجية، فأهمية تنظيف البشرة بالبخار تتعدد وذلك لأن انسداد مسام البشرة يعمل على تهيجها والإصابة بالعدوى الخطيرة وظهور حب الشباب بالوجه، ويرجع ذلك إلى أن المسام المسدودة تعتبر من أهم الأسباب للإصابة بحب الشباب بصرف النظر عن السن.

ويعتبر تنظيف البشرة بالبخار مثل الاستحمام للجسم، حيث يعمل على تعرق البشرة، حتى تخرج كل ما لديها من أوساخ وعوالق، ويعمل أيضا على التخلص من الخلايا الميتة، تنشيط الدورة الدموية أيضا، والعمل على ترك البشرة نظيفة دائما، فيصبح الوجه مشرقا وجذابا، وتختلف طرق تنظيف البشرة باختلاف أنواعها حيث تتعدد أنواع البشرة فهناك بشرة جافة، بشرة دهنية.

تحتاج البشرة الدهنية إلى طرق خاصة للعناية والمحافظة عليها باستمرار وخصوصا لدى السيدات الذين يتجاوزون سن الأربعين للبقاء على وجههم متألق ومشرق دائما ولا يشعرن بتقدم السن والإصابة بالضيق.

وتحديد نوع البشرة امر مهم للاهتمام، حيث أن نوع البشرة يحدد الطريقة التى من خلالها نستطيع أن نجعلها فى أبهى صورها وتجعلنا نأخذ الاحتياطات من وجود الإصابة بالحساسية أيضا، ويمكن التعرف على نوعية البشرة من خلال بعض الخصائص فالبشرة الجافة تكوز رقيقة وتتميز بوجود بعض المسام الضيقة، والبشرة الدهنية تكون زيتية ناعمة وملساء ولمعة دائما، البشرة المركبة هى بشرة مختلطة فىىبعض المناطق كالأنف وتكون دهنية فى مناطق أخرى مثل الدقن.

البشرة العادية غير لامعة وتكون متوازنة من حيث الصحة والنضارة ومريحة جدا، والتعرف على نوع البشرة أمر مهم جدا لحمايتها والاعتناء بها، ومن السهل أيضا عمل حمام بخار فى البيت دون الذهاب إلى صالونات التجميل التى تستهلك المال، فهو لا يتطلب أدوات معينة وخاصة.

طرق تنظيف البشرة بالبخار

طرق تنظيف البشرة بالبخار

تتعدد طرق تنظيف البشرة بالبخار، ولكن من أسهل الطرق وأشهرهم هى الطريقة التقليدية الغير مكلفة على الإطلاق ، بالطرق التقليدية وتتم عن طريق الآتى، غلى الماء فى إناء طبخ صغير، ثم يتم تنظيف البشرة بالغسول الخاص بالوجه للتخلص من الشوائب والمكياج، ثم يتم تجفيف الوجه باستخدام المنشفة، نقوم بسكب الماء المغلى على وإناء زجاجى، نقوم بإضافة الأعشاب المجففة إلى الماء أو عدد من قطرات الزيت إلى الماء، نقوم بوضع المنشفة فوق الشعر ونلفه جيدا، ثم نقوم بالانحناء على الوعاء الذي يحتوي على الماء الساخن حتى يتصاعد البخار، ويلامس البشرة ، ويعمل فتح المسام.

بشرط ان تكون هناك مسافة جيدة بين البخار المتصاعد والوجه حتى لا يتسبب البخار فى حرق الوجه أو يسبب أي ضرر له، يتم تبخير الوجه لمدة عشر دقائق تقريبا، مع الإبقاء على العينين مغلقتين، ثم يتم وضع قناع مناسب لنوع البشرة مثل قناع الطين، أو قناع العسل أو الشوفان، ليعمل على سد مسام الوجه بعد عمل تنظيف لها.

ذلك لأن بعد تنظيف الوجه تصبح المسام مفتوحة ومعرضة لدخول الأوساخ من جديد ويترك لمدة 15 دقيقة تقريبا، ثم نقوم بشطف الماء بلطف بالماء الفاتر، مع الحرص على عدم إستخدام أى مقشر إذا كانت البشرة تعاني من حب الشباب لانه من الممكن ان يؤدى إلى تورم الوجه وحدوث الالتهابات بالبشرة.

يتم وضع تونر للبشرة بأستخدام قطعة من القطن مثل عصير الليمون يعتبر تونر طبيعى للوجه وخل التفاح أيضا يعتبر طريقة جيدة ويمكن إستخدامها، نهتم بوضع مرطب للبشرة لأن التبخير يؤدى إلى جفاف البشرة، وهكذا يتم تنظيف البشرة بنجاح للتخلص من الشوائب والأتربة التى تصيب البشرة وتعرضها للعديد من المشكلات.

تنظيف البشرة بالبخار بالبيت

تنظيف البشرة بالبخار بالبيت

قد تسبب المنتجات الكيميائية التي تستخدمها الصالونات ضررا للبشرة، لذلك يلجأ البعض الى استعمال مواد طبيعية في تنظيف بشرة في المنزل، بشكل آمن وفعال، كما أن هذه الطرق منخفضة التكلفة، ومن هذه الطرق البخار، والتقشير وغيرها. حيث تتعرض البشرة إلى الغبار والأتربة والشوائب التي تستقر بين مساماتها، مما يعمل على انسدادها، وتكون البثور على الوجه، والرؤوس السوداء على الأنف، لذلك لا بد من التخلص من الشوائب وذرات الغبار العالقة.

ذلك من خلال تنظيف البشرة بحمام البخار؛ إذ يعتبر من أفضل طرق تنظيف البشرة، سواء الطبقة الخارجية منها أو الداخلية، فهو يعمل على تعرق البشرة، فيؤدي ذلك إلى خروج كل ما فيها من أوساخ وعوالق ومن أهم طرق تنظيف البشرة بالبخار الآتي:

  • الفوطة الدافئة، هي طريقة أخرى من طرق تنظيف البشرة بالبخار في المنزل، حيث نقوم بربط الشعر جيدا، وتنظيف البشرة بالغسول الخاص بها، أو تقشيرها بحرص، ثم نقوم بنقع الفوطة بالماء وعصرها جيدا، للتخلص من الماء الزائد مع أخذ الحيطة والحذر من حرارة الماء بحيث لا تسبب الحروق للبشرة وتلفها، ووضع الفوطة على الوجه، وتغطيته بالكامل أثناء الجلوس.
  • وإرجاع الظهر إلى الوراء، أو الاستلقاء، ويتم تقسيم العملية على دقيقتين لكل خطوة على ألا يزيد وقت كل عملية عن 10 دقائق للتخلص من الأوساخ التي تصيب البشرة وتخفى جمالها بطريقة سهلة وفعالة.

طرق تنظيف الوجه بالبخار وازالة الرؤوس السوداء

تعاني الكثير من السيدات بمختلف العمر من مشكلة الرؤوس السوداء على البشرة وخصوصا الأنف، فهى تصنف على أنها نوع من أنواع حب الشباب وتتعدد طرق تنظيف البشرة بالبخار للتخلص من الرؤوس السوداء كالآتى:

  1. التقشير الكيميائي يتم من خلاله استخدام بعض الأحماض، التي تعمل على تقشير الوجه، وإزالة الرؤوس السوداء بفاعلية.
  2. تقنية الليزر التي تعتمد على إستخدام الليزر الضوئي المركز على رؤوس السوداء، لقتل البكتريا المسببة لها،
  3. تنظيف البشرة اليدوى وذلك عن طريق استعمال أدوات خاصة لازالة الرؤوس السوداء من قبل محترفين متخصصين في مجال العناية بالبشرة.

ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار

ماسك بعد تنظيف البشرة بالبخار

تترك مسام البشرة مفتوحة بعد حمام البخار لذا يجب إستخدام بعض الماسكات تشغلها وتمنع دخول الشوائب والأتربة مرة أخرى مثل قناع الطين ويتم إستخدامه من خلال وضع كمية من ماسك الطين على الوجه، ويترك لمدة عشرة دقائق تقريبا ثم يتم غسله بالماء الفاتر، ويمكن إستخدام ماسكات العسل أو الشوفان أيضا لإغلاق مسام الوجه، وينصح بعد استخدام المقشرات القوية بعد عملية تنظيف البشرة لتجنب الالتهابات.

خطوات تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار تتم بالطريقة الآتية:

  1. يتم عمل حمام البخار كما تم توضيحة بالطريقة المسبقة.
  2. استخدام الماسكات للعمل على إغلاق المسام حيث أن حمام البخار يترك مسام البشرة مفتوحة.
  3. ترطيب الوجه عن طريق استخدام مرطب جيد ويفضل استخدام الزيوت المهدئة والصبار.
  4. تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تنظيف البشرة بالبخار، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اطلعي على المزيد:

خطوات تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

طريقة عمل حمام البخار الهندي للبشرة وفوائده المذهلة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة