تعرفي على طريقة تنظيف البشرة في البيت شكل مثالي وفعال

تعرفي على طريقة تنظيف البشرة في البيت شكل مثالي وفعال

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تنظيف البشرة في البيت امر مهم بالنسبة لكثير من الأشخاص وخصوصا السيدات حيث أن فتيات هذا العصر شديدة الاهتمام بجمالها وبشرتها وتريد أن تظهر في أفضل شكل يليق بها وتنظيف البشرة قد لا يحتاج إلى الذهاب لصالونات التجميل أو أن تكوني خبيرة في عالم التجميل ولكن جميعها أمور بسيطة نستطيع أن نقدمها لكي لتحصلي على بشرة نضرة ومميزة.

تنظيف البشرة في البيت

تنظيف البشرة في البيت

تنظيف البشرة في البيت يعتمد على خطوات بسيطة أهم هذه الخطوات:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • أن تقومي بغسيل وجهك بغسول مناسب لبشرتك للتخلص من أثار الأتربة وغيرها من الشوائب وما يتعرض له طوال يومك من المواد الضارة ولا يفضل غسل الوجه بالماء الساخن ولكن بالماء الفاتر ثم قومي بتجفيف الوجه جيدا من خلال فوطة نظيفة.
  • بعد ذلك تعرضي وجهك للبخار وذلك للتخلص من أي شوائب بالبشرة وذلك عن طريق أن تقومي بوضع إناء به ماء مغلي وتعرضي وجهك له لمدة خمس دقائق ثم تقومي بمسح الوجه بمنديل من الورق وتجفيفه جيدا.
  • ثم نقوم بتقشير الوجه وذلك عن طريق بتحضير مسك مكون من الليمون والسكر والزبادي ونفرك الوجه به في حركات دائرية ثم نقوم بشطف الوجه بالماء الفاتر وتجفيفه جيدا وهو بذلك يساعدك على التخلص من الشوائب والخلايا الميتة في الجلد ويجعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراق.

تنظيف البشرة الجافة

تتم عملية تنظيف البشرة في البيت من النوع الجاف بعدة طرق منها:

  • غسل البشرة الجافة بالمياه الدافئة، فهذه طريقة ممتازة للعناية بالبشرة الجافة، حيث يوصي خبراء العناية بالبشرة، بالاستحمام بمياه دافئة ولمدة قصيرة لا تتجاوز 5 إلى 10 دقائق فقط، وبعد ذلك يتم تنشيف الوجه والجسم بلطف وترطيبه.
  • استعمال غسول الوجه المناسب لنوع البشرة، حيث يعاني أصحاب البشرة الجافة من التشققات واختفاء النضارة، لذلك فهم بحاجة ماسة إلى الترطيب المستمر، لذلك اتجهي إلى نوع منظف وجه شبيه بالمرهم ويعرف بـ Cleansing Balm أو الذي يأتي على شكل كريم غني بالحليب Cleansing Milk، حيث يتميز منظف الوجه الشبيه بالمرهم بفعاليته المزدوجة، حيث يزيل الأوساخ من البشرة ويحميها من الجفاف وبذلك يحافظ على نسبة الرطوبة في الجلد، أما الحليب فيرطب البشرة من الأعماق ويحافظ على زيوت بشرتكِ الطبيعية.

طرق تنظيف البشرة وتفتيحها

تنظيف البشرة في البيت وتفتيحها

ماسك السكر والعسل، نقوم بخلط ملعقة صغيرة من السك، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، وحين يصبح الخليط متجانسا، ثم نقوم بتطبيقه على البشرة، مع تدليكها لبضع دقائق بحركات دائرية بأطراف الأصابع، وذلك لإزالة الشوائب والجلد الميت عن سطح البشرة، من ثم نقوم بغسل الوجه بالغسول المناسب، ونقوم بشطفه أولا بماء الصنبور، ومن ثم الماء البارد، ونحرص بعدها على ترطيب بشرة الوجه منعا لإصابتها بالجفاف.

ماسك السكر وزيت جوز الهند، نقوم بمزج ملعقة صغيرة من السكر وبضع قطرات من زيت جوز الهند، ونقوم برش الفانيليا إلى أن تصبح متجانسة، وندلك الوجه بالمزيج بحركات دائرية لبضع دقائق، ونترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، بعدها نقوم بغسل الوجه بالغسول وشطفيه بالمياه الدافئة.

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

من أهم الأسباب التي تدفع لعملية تنظيف البشرة في البيت، هو الحبوب التي تشتكي منها العديد من الفتيات، ويتم تنظيف تلك الحبوب بعدة طرق منها:

الثوم، حيث يمتلك الثوم خواص مضادة للأكسدة، والفيروسات، والفطريات التي تساهم في علاج بثور البشرة، ويحتوي أيضا على الكبريت الذي يشفي البثور بسرعة، حيث يتم تقطيع فص الثوم إلى قسمين، وفركه على البثور، وتركه على البشرة لمدة 5 دقائق، ثم نغسلها بالماء الدافئ، ونقوم بتكرار هذه العملية عدة مرات يوميا.

يحتوي العسل على مضادات طبيعية تسرع عملية الشفاء، وتمنع العدوى، حيث نقوم بغمس قطعة من القطن في العسل، ونضعها على المناطق المصابة مدة نصف ساعة، ثم نغسلها بالماء الدافئ، ونقوم بتكرار هذه العملية عدة مرات يوميا.

الثلج، حيث يساعد الثلج على تضييق المسام، وإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على البشرة، كما أنه يعزز الدورة الدموية في المنطقة المصابة، ويقلل من احمرار الحبوب بسرعة.

طرق تنظيف البشرة في البيت

طرق تنظيف البشرة في البيت

تتعدد طرق تنظيف البشرة في البيت، ومنها ما يلي:

ترطيب البشرة، حيث ينصح بالاعتماد على الزيوت الطبيعية في ترطيب البشرة بعد التنظيف، حيث يفضل مزج زيت اللوز مع الغليسرين وزيت الزيتون لتغطى بها البشرة جيدا لتمنحها الرطوبة، كما يمكن أيضا الاستعانة بكريم الترطيب المناسب الذي لا يسبب متهيجات في البشرة

وضع قناع مغذي، لا بد من استعمال قناع مغذي يتناسب مع نوع البشرة ليمنحها النضارة والإشراق، حيث يمكن استخدام مزيج العسل وصفار البيض لوضعها فوق البشرة لمدة 15 دقيقة على الأقل، ومن ثم تغسل البشرة بماء الصنبور.

الحرص على تنظيف البشرة، حيث تستخدم قطنة مغموسة بالحليب لتنظيف الوجه من خلال تحريكها فوق البشرة بلطف، حيث تساعد على التخلص من المكياج والدهون، وينصح باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة.

تنظيف عميق للبشرة في البيت

يتم ذلك عن طريق:

  • تفتيح مسام البشرة، وهو من أهم خطوات تنظيف البشرة، حيث تجهز الجلد لامتصاص مكونات المنظف، وتتم بغسل الوجه بماء الصنبور والصابون، مع الحرص على اختيار الأنواع اللطيفة على البشرة، والذي يساهم في تخليص البشرة من الشوائب والسموم التي تعرضت لها طوال النهار، ويمكن استخدام البخار أيضا لتفتيح مسام البشرة، وهي مهمة جدا لعملية تنظيف البشرة في البيت.
  • تقشير البشرة، حيث يعمل ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يعمل على تجدد الخلايا وتنفسها بعمق، وتحسين الدورة الدموية، وتتم عملية التقشير بشكل سطحي أو عميق.
  • ترطيب البشرة، ويتم ذلك باستعمال الأقنعة الطبيعية المناسبة لنوع البشرة، والتي تعمل على تليين الجلد وتغذيته، ويحدث ذلك باختيار أحد الأنواع المناسبة لزيادة نعومة البشرة، وعلاج البقع، ومكافحة التجاعيد، والأقنعة نوعان، نوع يوضع على البشرة ويتم إزالته بعد التجفيف، ونوع يوضع ويترك لفترة محدودة، ثم يتم غسل الوجه بعدها بماء الصنبور.

تنظيف البشرة الدهنية

تنظيف البشرة الدهنية

حيث تعاني البشرة الدهنية من زيادة إفراز وتراكم الزيوت على طبقة الجلد الخارجية، مما يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل مثل البثور السوداء، ويتم تنظيفها كالتالي:

استخدام بياض البيض، حيث يحتوي بياض البيض على كمية عالية من فيتامين A، والذي يساعد في شد البشرة والتخلص من البثور المختلفة، حيث يتم خفق بياض البيض، ثم يوضع على الوجه لفترة حتى تمام الجفاف، ثم تتم إزالته بماء دافئ، وتعد هذه الطريقة أيضا من طرق تنظيف البشرة في البيت.

وضع الخيار على البشرة، حيث يتميز الخيار باحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين E، وفيتامين A، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وجميعها مهمة للبشرة بشكل عام والدهنية بشكل خاص، والتي تعمل على تغذيتها وامتصاص الزيوت منها، حيث يتم تقطيعها إلى شرائح، وتدليك الوجه بها، ثم تترك عليه لمدة ليلة كاملة، وتكرر تلك الوصفة مرة يوميا قبل النوم، وهو مفيد جدا لعملية تنظيف البشرة في البيت.

استخدام لبن الزبادي والشوفان والعسل، حيث يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تقشير البشرة برفق، وامتصاص الزيوت الزائدة التي تفرز من الغدد الدهنية، وطريقته: نقوم بخلط اللبن مع الشوفان، ثم يضاف العسل للمزيج السابق، ثم يوضع الخليط على الوجه، ويترك لمدة ١٠-١٥ دقيقة، بعدها نغسل الوجه بالماء البارد، وتكرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

اقرا ايضا

كيفية تنظيف البشرة الدهنية في المنزل

تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

كيفية تنظيف البشرة في المنزل

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة