تنظيف البشرة في العيادات - تعرفي على اهم نصائح لنظافة البشرة

تنظيف البشرة في العيادات - تعرفي على اهم نصائح لنظافة البشرة

آخر تحديث : الأربعاء ١٢ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تشمل عملية تنظيف البشرة في العيادات عملية تطهير الوجه مرورا بالعديد من المراحل، بدءا من التطهير والبخار واستخراج الرؤوس السوداء وتدليك الوجه حتى وضع الماسكات، والقيام بتنظيف البشرة في هذه الاماكن يشمل تنظيف عميق للبشرة كما يستهدف مشاكل محددة مثل الهالات والجفاف، حتى تصبح البشرة أكثر إشراقا وتوهجا وأكثر نظافة.

ولكن بجانب ذلك يجب عليكي الحرص على تنظيف بشرة وجهك في المنزل بشكل يومي حتى لا تتراكم الأوساخ، ويمكنك الذهاب لعمل تنظيف البشرة في العيادات مرة شهريا، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على فوائد تنظيف البشرة في العيادات، وكيفية العناية بها في منزلك.

تنظيف البشرة في العياداتشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

فوائد تنظيف البشرة في العيادات

تنظيف البشرة في العيادات يبدأ بتنظيف البشرة جيدا، ثم استخدام مقشر الوجه المناسب لنوع بشرتك، وعملية التقشير تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من طبقة الجلد العليا وفتح المسام، كما يعمل على إزالة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء من المسام، وبعد إتمام عملية الإزالة يلاحظ أن البشرة قد تصبح محمرة ومتهيجة.

وفيمكنك بعد الانتهاء من تنظيف البشرة أن تستخدمي كريم مرطب، فوضع المرطب يمنع فقد أي رطوبة من الداخل وذلك لان الطبقى العليا من الجلد تمت إزالتها فلابد من توفير الحماية لباقي طبقات الجلد.

مدة تنظيف البشرة في العيادة تستغرق ما يقرب من ساعة واحدة، ولكنها تحقق النتائج المثالية، وتكون الجلسة بالخطوات التالية:

  1. استخدام الصابون المخصص أو الغسول اليومي ثم تجفيفها جيدا، وذلك في بداية الجلسة.
  2. تعرض البشرة لحمام بخار لمدة 10 دقائق ويمكن حينها وضع بعض الزيوت العطرية مثل زيت القرنفل، أو النعناع، فهم يساعدوا في تفتيح مسام البشرة ويساعد في سهولة التخلص من الدهون والشوائب والرؤوس السوداء منها، ويفضل استنشاق البخار المعطر فهو مفيد جدا للجهاز التنفسي.
  3. تستخدم مادة معالجة لإغلاق المسام بعد تنظيفها ثم يمرر جهاز التعقيد على البشرة
  4. استخدمي قناع الترطيب والتييض لمدة دقائق ثم تغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.
  5. بعد ذلك يتم عمل مساج للبشرة خفيف يخلص من التوتر وتنشيط الدورة الدموية، كما يضفي لونا ورديا على الوجه.
  6. في النهاية يستخدم الكولاجين السائل أو البوتكس السائل للتطبيق على البشرة لتقليل التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه.

وهناك العديد من الفوائد الناتجة عن عملية تنظيف البشرة في العيادات والتي تتمثل في، تصفية الوجه، تنشيط الدورة الدموية في الوجه، تخليص البشرة من العيوب والندوب، تغذية البشرة، المحافظة على البشرة خالية من العرق والدهون، تجديد خلايا البشرة، زيادة نضارة وإشراق البشرة، الحفاظ على البشرة خالية من حبوب الشباب وآثارها، التقليل من الإسمرار الناتج عن أشعة الشمس، وتصفية الوجه والحفاظ على صحة البشرة.

تنظيف البشرة في العيادات

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

تتأثر البشرة بالعديد من العوامل الخارجية سواء كانت الملوثات أو المواد الكيميائية التي تترسب وتتراكم على المسام المفتوحة، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء، لذا يجب أن تحرصي على تنظيف بشرتك بشكل دائم من خلال استخدام الطريقة المناسبة لتنظيف البشرة وفقا لنوعها، حتى تتخلص من تلك الرواسب والاوساخ، ويمكنك تنظيف البشرة في العيادات مرة كل 6 أو 8 أسابيع، بالإضافة إلى طرق طبيعية يمكنك اتباعها في المنزل لتنظيف البشرة، وتعتبر كروتين يومي يفضل تطبيقه ليلا قبل الخلود إلى النوم، وهي على الخطوات التالية:

  1. اختاري غسول للوجه مناسب لنوع البشرة، واغسلي به وجهك بلطف من على الوجه والرقبة وخلف الأذنين قبل شطفه بالماء العادي.
  2. الحليب المطهر للبشرة، ضعيه على الوجه بإستخدام قطعة قماش قطنية بحركات نحو الأعلى، فهذه الخطوة تعمل على فتح المسام المسدودة.
  3. احضري مقشر للبشرة أو استخدمي خليط السكر وعصير الليمون، وضعيه على بشرتك بحركات دائرية مع الضغط الخفيف على البشرة، ودلكي به بشرتك لعدة دقائق قبل غسلها، ثم اغسليه وجففيه باستخدام منشفة ناعمة عن طريق الطبطبة.
  4. جهاز تبخير الوجه، وإذا لم يتوافر يمكنك وضع الماء في إناء وقومي بتسخينه لإنتاج البخار، وانحني فوق وعاء البخار مع تغطية الرأس بالمنشفة لمدة 5 دقائق.
  5. ملقط مزيل للرؤوس سوداء والبيضاء بعد علاج البخار مباشرة.
  6. استخدمي تونر أو عصير الخيار أو ماء الورد، أو فرك مكعبات الثلج لإغلاق مسام البشرة وتهدئتها.
  7. امسحي وجهك بقعة قماش قطنية نظيفة
  8. استخدمي قناع للوجه مناسب لنوع بشرتك واتركيه على الوجه حتى يجف أو لمدة من 20 إلى 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد وتجفيفه بمنشفة نظيفة وجافة.
  9. استخدمي التونر في الخطوة التالية لموازنة معدل الحموضة فيها وإغلاق مسامها وترطيبها وتركها منتعشة.
  10. ضعي كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك ووزيعه عليها بلطف.

تنظيف البشرة في العيادات

نصائح لنظافة البشرة

بشرتك هي رمز الجمال والنضارة لك فالبشرة تحتاج إلى الاهتمام والتنظيف بشكل مستمر حتى تبقى جميلة ونظيفة وخالية من الحبوب والبقع والبثور، فتنظيف البشرة بالطريقة الصحيحة هو أمر حيوي لصحة البشرة، وأكد أطباء الجلدية على أهمية تنظيف البشرة الصحيح كخطوة أساسية في روتين العناية بالبشرة، ومن اهم النصائح التي تفيدك في العناية بجمال بشرتك ما يلي:

  1. تجنبي استخدام الصابون العادي في تنظيف البشرة، وذلك لأنه يترك رواسب على البشرة وهي تسبب العديد من المشاكل على المدى الطويل، لذا يفضل استخدام منظفات البشرة بدلا من الصابون واختاري الغسول المناسب لنوع بشرتك.
  2. يفضل غسل البشرة مرتين يوميا، مرة في الصباح ومرة قبل الوم، وفي حالة الخروج من المنزل احرصي على غسل وجهك فور العودة، وذلك للتقليل من الجراثيم المتراكمة عليه
  3. استخدمي الماء الفاتر فقط في غسيل البشرة، فالماء البارد جدا أو الساخن جدا يسببان تهيج البشرة والتهابها.
  4. خصصي لوجهك منشفة خاصة مع تغييرها كل يومين، ولا تستخدمي أبدا منشفة اليدين المخصصة لباقي الاسرة، فهي قد تحتوي على البكتريا التي يسهل انتقالها إلى وجهك.
  5. بشرتك تحتاج إلى التنظيف العميق من وقت لآخر، ومن الأفضل أن يتم من خلال خبراء متحصصين في هذا الأمر، فهم قادرين على تحديد الأفضل وفقا لنوع بشرتك.
  6. احرصي على استخدام مقشر الوجه مرة واحدة أسبوعيا على الأقل، فالتقشير يجعلها نظيفة وأكثر نعومة، واحرصي على اختيار النوع الملائم لبشرتك.
  7. تعاملي مع منطقة حول العينين برفق، فالجلد حول العينين رقيق جدا ويحتاج إلى عناية خاصة.

تنظيف البشرة في العيادات

عليكي عزيزتي الاهتمام ببشرتك بشكل دائم واتباع روتين يومي لحماية بشرتك، والذهاب لـ تنظيف البشرة في العيادات بشكل مستمر حتى تحصلي على افضل نتائج وتكسبي بشرة صافية وجذابة تمنحك الثقة بالنفس.

اطلعي على المزيد:

طريقة استخدام جهاز تنظيف البشرة للحصول على وجه صافي ومشرق

كيفية تنظيف البشرة هيدرا فيشل

طرق علاج البشرة الشاحبة الصفراء

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة