كيف اكون سريعه في تنظيف البيت ؟

كيف اكون سريعه في تنظيف البيت ؟

آخر تحديث : الإثنين ١٩ مايو ٢٠١٩

يعد تنظيف البيت ، واحد من أهم ما يشغل بال كل ربة منزل، وتبحث دائمًا عن الطرق الأسرع والأسهل عند تنظيف البيت حتى تستطع أن تخصص المتبقي من وقتها لرعاية أطفالها وممارسة هواياتها أو انجاز عملها إذا كانت سيدة عاملة، ولهذا ستات.كوم تقدم لك في هذا في الموضوع طريقة تنظيف البيت من الغبار و نصائح لتكونين سريعة في تتظيف البيت .



كيف اكون سريعه في تنظيف البيت


إذا كنت تتسائلين كيف تكونين سريعة في تنظيف المنزل ، ينبغي عليك عزيزتي تقسيم وقتك أولًا، وتخصصين وقت معين في يومك لـ تنظيف البيت ، وبعد ذلك حددي جدول تنظيف المنزل اليومي وإلتزمي بالوقت المحدد في الجدول فعلى سبيل المثال يمكنك تخصيص ساعة لـ تنظيف المنزل من الغبار وساعة لإعداد الطعام وهكذا ، فكل ذلك يساعدك على إنجاز مهما تنظيف البيت بسرعة ويحفزك على إنهاء المهام في وقت قياسي .
بعد ذلك قومي بتخصيص ملابس معينة لـ تنظيف المنزل حتى تتمكني من إنجاز مهامك بسرعة وبدون خوف من تلف ملابسك الجديدة أو اصابتها ببعض البقع بعد التلميع و تنظيف المنزل ، كذلك يفضل أن ترتدي جوانتي لحماية يديك من مواد تنظيف البيت وننصحك بشراء معدات تنظيف البيت التي تساعدك في تسريع مهامك من خلال شراء الأنواع الجيدة التي ستعيش معك طويلا ولا تدفعك لشراء أدوات جديدة كل فترة أو تعيقك عن أداء مهامك في تنظيف البيت .

تنظيف البيت
ينبغي عليك عزيزتي إذا كنت ترغبين في تنظيف البيت بسرعة أن تقومين بترتيبه أولًا ووضع كل شيء في مكانه المخصص على أن تقومي بتقسيم الغرف ورتبيها أولًا وبعد ذلك قومي بإزالة الغبار من البيت وتهويته وتعطيره، وحاولي أن تقومي بإنهاء كل غرفة بمفردها ثم الانتقال للغرفة الثانية حتى لا تهدري الكثير من الوقت وأن تذهبين وتعودين من نفس المكان، ولإنجاز الوقت انتهى من جزء ثم انتقلي إلى الجزء الثاني بعد ذلك لسرعة الإنجاز.
حاولي طلب مساعدة أحد أفراد أسرتك معك أثناء تنظيف البيت ، فمشاركة أحدهم لك ستساعدك على إنجاز جميع المهام في وق أسرع ، فالعمل الجماعي يساعد على الإنجاز بشكل أكبر.

اقرأي أيضًا : تنظيف المنزل 7 أخطاء يجب الابتعاد عنها أثناء تنظيف منزلك

تنظيف البيت

طريقة تنظيف البيت من الغبار


يعد تنظيف البيت من الغبار واحد من أهم الخطوات الأساسية التي يجب التخلص منها أولًا عند تنظيف البيت ولكي تقومين بـ تنظيف البيت من الغبار تماما يجب عليك تقسيمه إلى جدران فقومي أولًا بتنظيف الأسقف والأرضيات ثم خزانات التحف، فهي تمتليء بالغبار في كثير من الأحيان وستجدينه متراكم في جميع زواياها.
قومي بعد ذلك بتنظيف جميع الأجهزة الالكترونية في منزلك حيث أنها من أكثر الأسطح التي تجتمع عليها الأتربة والغبار مثل التلفاز والكمبيوتر ولوحة المفاتيح وغير ذلك.

تنظيف البيت
برنامج تنظيف البيت اليومي


ولكي تحفاظين على نظافة بيتك اليومية ينبغي عليك اتباع عدة نصائح أساسية كـ برنامج تنظيف البيت اليومي والذي يشمل النقاط التالية:
1- قومي بتهوية كافة الغرف في المنزل، من خلال فتح النوافذ وتجديد الهواء بداخلها وخاصة غرف النوم.
2- قومي بترتيب سراير النوم ، وتهوية المفروشات في الشمس.
3- قومي بغسل أواني الطهي الموجودة بالمطبخ.
4- لمعي الأسطح والبوتجاز لمنع انتشار الجراثيم .
5- قومي بترتيب الصالون أو الأنتريه من خلال وضع كل شيء في المكان المخصص له كالوسائد الصغيرة وترتيب المجلات، وتلميع الطاولات من الأتربة.
6- قومي بتلميع مراية الحمام ونظفي المرحاض واغسلي حوض الغسل جيدًا.

قد يعجبك هذا أيضًا: طرق تنظيف المنزل وتعطيره – أسهل طرق لتنظيف المنزل و المطبخ و الحمامات

تنظيف البيت
7- قومي بتلميع أرضيات المنزل سريعًا وجففيها جيدًا قبل إعادة فرش السجاد لتجنب الرطوبة.

وفي نهاية موضوعنا الذي قدمه لكم ستات.كوم عن تنظيف البيت بشكل يومي ، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة وننتظر أرائكم في التعليقات أسفل المقالة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة