طرق تنظيف الذهب.. تعرفي عليها

طرق تنظيف الذهب.. تعرفي عليها

الذهب في بداية اقتنائه يكون لونه ذاهي ومنور بشكل كبير ولكن مع مرور الأيام يذهب اللون النقي ويأتي اللون المطفي والتي لا تفضله أي فتاة خاصة وأن اللون من أهم الأشياء التي يشملها الذهب، وفي نفس الوقت إذا قررتي الذهب إلى الصاغة لإعادة لون ذهبك فإنكي ستتكلفين مبالغ طائلة.

وفي هذا التقرير يستعرض موقع "ستات.كوم"، طرق تنظيف الذهب في المنزل 

 

طرق تنظيف الذهب.. تعرفي عليها

 


1- الماء المغلي لتنظيف الذهب

عليكي سيدتي أن تقومي في البداية بوضع اناء ماء على النار، لجعلكي مياه مغلية، ثمّ نقعي المجوهرات الذهبية بها في طبق من البايركس، ثمّ تركها حتّى تبرد مع غسل كل قطعة ذهبية بفرشاة ناعمة، ثمّ تجفيفها بمنشفة، وتركها حتّى تجف بالهواء.

طرق تنظيف الذهب.. تعرفي عليها
2- الأمونيا

ومن بين الطرق التي يستخدمها خبراء الذهب والصاغة، وذلك عن طريق وضع كمية من الأمونيا في وعاء من الماء، بمعدل 1 للأمونيا إلى 6 للماء، ثمّ تحريك المكوّنات جيداً، ووضع المجوهرات فيها مدّة دقيقة، مع الحرص على عدم تركها لفترة أطول، وذلك لمنع تآكلها، ثمّ استخدم المصفاة لإخراج المجوهرات، وغسلها بالماء، ثمّ تجفيفها بقطعة ناعمة من القماش.

3- معجون الأسنان

كل منزل به كميات كبيرة من معجون الاسنان، عليكي سيدتي ان تستخدميه أيضًا في تنظيف الذهب وعودته إلى اللون القديم، وذلك عن طريق مزج كمية قليلة من معجون الأسنان مع ملعقتين كبيرتين من الماء، واستخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة في تنظيفها، أو عن طريق وضع المزيج على قطعة من القماش، ومسح القطع بها، ثمّ غسلها بالماء، كما وتعد هذه الطريقة من أكثر الطرق المناسبة لتنظيف وتلميع الذهب المخدوش.

طرق تنظيف الذهب.. تعرفي عليها

4- تسائل الجلي

وهناك طريقة جديدة وذلك عن طريق تسائل الجلي، وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من الماء الدافئ في وعاء، ثمّ إضافة القليل من سائل الجلي، وتحريك المزيج جيداً حتى تتكون الرغوة، ثمّ وضع قطع الذهب فيه، مع تركها مدّة قصيرة، ثمّ فركها بفرشاة الأسنان، وتنشيفها بقطعة من القماش، وتركها حتى تجف.

5- الصابون اسهل الطرق ل تنظيف الذهب

ومن بين الأشياء التي يفضلها الصاغة في استخدام بالتنظيف، هو ن طريق استخدام الصابون، وذلك عن طريق وضع قطع الذهب في وعاء يحتوي على الصابون المبشور والماء، ثمّ وضعه على النار حتّى يغلي، ووضعه جانباً حتّى يبرد، ثمّ فركها بفرشاة الأسنان، ثمّ تجفيفها بقطعة من القماش، وتركاه بالهواء حتّى يجف.

6- القهوة

وتستخدم القهوة أيضًا في تنظيف الذهب، وذلك عن طريق وضع قطع الذهب في وعاء يحتوي على الماء، والقليل من القهوة المطحونة، والصابون المبشور، ثمّ وضعه على النار، وتركه حتّى يغلي، ثمّ تدليكه بالمعجون وفرشاة الأسنان، وغسله بالماء، ثمّ تجفيفه بقطعة من القماش، وتعريضه للهواء.

طرق تنظيف الذهب.. تعرفي عليها

7- اللبان يستخدم ف تنظيف الذهب

يمكن فرك قطع الذهب بالقليل من لبانة الخبز، ثم تدليكها بفرشاة أسنان، وغسلها بالماء جيداً. الذهب يعد الذهب من المجوهرات التي تفضلها العديد من النساء، حيث تزيد أناقة الشكل الخارجي في العديد من المناسبات، وتعدد أنواع وأشكال القطع الذهبية، فمنها القلائد، والأساور، والخواتم، لذا على السيدات الاهتمام الدائم بهذه القطع من أجل المحافظة على نظافتها، وخاصةً القطع دائمة الاستعمال لتجنب فقدان بريقها مع مرور الوقت.

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;