طرق تنظيف الزجاج والمرايا بطريقة سهلة وبسيطة

طرق تنظيف الزجاج والمرايا بطريقة سهلة وبسيطة

المحتويات إظهار

تنظيف الزجاج والمرايا من الأمور الصعبة على كثير من ربات المنزل، فهي لاتعرف طرق يمكنها أن تقوم بها، لتجعل المرايا والزجاج لامع متلألأ دائمًا، ولهذا قرر ستات دوت كوم الحديث عن هذا الموضوع، وطرح العديد من الأفكار والطرق السهلة، التي تساعدك في التنظيف.

تنظيف الزجاج والمرايا

تنظيف الزجاج والمرايا بسلك الألومنيوم

ستحضري سلك الألومنيوم من أي محل تتعاملي معه، وتبدأي بتلميع الزجاج، بعد أن تزيلي الأتربة الموجودة عليه من خلال قطعة قماش، انتبهِ عزيزتي بألا تقومي بوضع مياه أو مواد آخرى على السلك، ستبهرك هذه الطريقة التي تعطي لك مرايا وزجاج لامع، لا يوجد به أي علامات، فسيصبح مثلما قمتي بشراءه من قبل.

تنظيف الزجاج والمرايا

الخل

يعتبر الخل حمض قوي للغاية، فهو يعمل على تدمير الرواسب المعدنية، سنحضر نصف كوب خل، ونضيف عليهم كمية قليلة من عصير الليمون، لزيادة الفاعلية، والاستمتاع برائحة الليمون المنعشة، وسنبدأ في رش هذا الخليط على الزجاج والمرايا، وتركه لمدة 10 دقائق، وبعدها بقطعة قماش نظيفة أو بقطعة ورقية سنبدأ في مسح الزجاج، ستري بعده نتائج رائعة حقًا.

تنظيف الزجاج والمرايا

ورق الجرائد وتنظيف الزجاج والمرايا

يعد ورق الجرائد من أفضل المنظفات الخاصة بالزجاج والمرايا، وهذه طريقة يعرفها العديد من ربات المنزل، فقط ستحضري ورق جرائد جاف، وينبغي أن تكون جرائد غير ملونة فقط جرائد أبيض وأسود التقليدية، وكذلك عدم استخدام المجلات، ونقوم بكرمشة الورق، ونبدأ في عملية مسح الأسطح الزجاجية، فهذا الاحتكاك يزيل الأوساخ، وبعدها نحضر ورقة جرائد جديدة ونرطبها بماء دافئ، لننظف بها السطح الزجاجي.

تنظيف الزجاج والمرايا

استخدام الشاي في تنظيف الزجاج والمرايا

يتميز الشاي الأحمر، بوجود مادة تسمى التانك، والتي تعمل في تنظيف الزجاج والمرايا وإذابة الأوساخ والدهون، سنحتاج إلى وضع أكياس الشاي في وعاء مياه مغلي، وتركه حتى يبرد، ونأتي بقطعة من القماش القطنية، ونغمسها بالشاي، ونمسح بها الزجاج والمرايا، سيعطي لكِ نظافة ولمعان للزجاج والمرايا.

نصائح يجب اتباعها عند تنظيف الزجاج والمرايا

  • يجب في البداية أن نستخدم قطعة من القماش لإزالة الأتربة الموجودة على الأسطح الزجاجية، قبل البدء في عملية تنظيفها سواء بأي طريقة تم ذكرها سابقًا.
  • يجب استخدام المياه المقطرة بدلاً من مياه الصنور عند عملية التنظيف.
  • التنظيف الخاص بالأسطح الزجاجية يكون من الداخل إلى الخارج، أو من أعلى إلى أسفل، مع تجنب البدء من المنتصف حتى لايتسبب ذلك في ترك علامات على الأسطح.
  • عملية التنظيف للأسطح الزجاجية يجب ألا تقل عن مرتين في العام.
  • عند بدء عملية التنظيف يجب الفصل بين الزجاج وعتبات النوافذ الخشبية، حتى لا يتأثر الخشب بتلك المنظفات التي نستخدمها.
  • إذا كان هناك مواد شمعية على الزجاج، يمكن التخلص منها عن طريق وضع كوبين من الماء، إضافة إلى ربع كوب من الخل، ونصف كوب من الصابون السائل، وخلطهم معًا، هذه الطريقة ستزيل هذه المواد الشمعية السخيفة.
  • يجب الابتعاد عن استخدام منظفات الزجاج التجارية التي تحتوي على الأحماض والقلويات، لكن استبدليها بالمنظفات التي تحتوي على الأمونيا.
  • للحصول على نتائح مرضية ولامعة للأسطح الزجاجية من الممكن أن تقومي بشراء ممسحة الزجاج، واستخدامها في عملية النظافة، حيث إنها تعطي نتائج أكثر من رائعة، وتصل إلى أماكن يصعب على الأيدي أن تصل إليها.
    لتنظيف الزوايا، استخدمي فرشة أسنان ناعمة، أو ممسحة قطنية، فهي ستصل إلى الأماكن التي يصعب الوصول إليها عند تنظيف النوافذ.
  • يجب استخدام قطعة قماش قطنية قديمة لاتترك خيوطًا أو آثارًا خلفها في عملية تنظيف الزجاج والمرايا.
  • تنظيف الزجاج والمرايا

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;