تنظيف السيراميك بحيل بسيطة وسهلة

تنظيف السيراميك بحيل بسيطة وسهلة

آخر تحديث : الأحد ١٩ مارس ٢٠١٩

يعتبر تنظيف السيراميك من الأشياء التي تعاني منها كل النساء في المنازل، "ستات دوت كوم" تخبرك عزيزتي بأفضل الطرق للتخلص من الأوساخ الموجودة في السيراميك، وجعله لامع دائمًا ونظيف.

السيراميك جزء من أجزاء الديكور الخاصة بكِ في المنزل، فهو نوع من الأرضيات الذي يعطي لمنزلك لمسة من الجمال والبراقة، ولكن تنظيفه قد يكون حمل صعب عليك، ولكن أصبح الأمر سهل وبسيط من خلال الخطوات التي سنخبرك بها، لتحصلي على سيراميك يليق بك وبمنزلك.

في البداية عزيزتي يجب أن تنظفي السيراميك من الأتربة عن طريق كنسه بالمكنسة العادية، بعد ذلك من خلال منشفة ناعمة ويفضل أن تكون قطنية حتى لاتؤذي السيراميك بأي خدش، ننظف ماتبقى من أتربة، ويفضل عمل ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

تنظيف السيراميك

تنظيف السيراميك من خلال صودا الخبز

صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، لديها قدرة كبيرة في تنظيف السيراميك في المنزل، حيث نقوم وبضعه لمدة نصف ساعة، لإزالة البقع والأوساخ الموجودة بالسيراميك.

الماء والخل

بعد الانتهاء من عملية تنظيف الأرضية، سنقوم بوضع كمية من الماء، ونفس الكمية من الخل، في وعاء ونقوم، بتلميع السيراميك بها، للتخلص من آثار الماء والصابون بعد عمليات المسح العادية، ولكن يجب أن تدركي أن الخل من الممكن أن يذهب لمعة السراميك مع الاستخدام المتكرر.

تنظيف السيراميك بالبخار

تنظيف السيراميك

من الممكن أن تنظفي السيراميك من خلال البخار، فالآت البخار موجودة وبكثرة في الأسواق، سنأتي بها ونوصل خرطوم البخار، وفقًا للإرشادات الخاصة بالآلة، ونملأ الخزان بالمياه، وضبط درجة الحرارة على 350 درجة فهرناهيت، ويفضل في بداية التنظيف البدء في تنظيف الخطوط الموجود بين السيراميك، من خلال الفرشاة، وبعد ذلك تنظيف السيراميك للتخلص من الأوساخ والإسوداد، وبعد الانتهاء من استخدام آلة البخار، نأتي بقطعة قماش قطنية، وننظف بها الأرضية، للتخلص من بقايا الماء الزائد على الأرضية.

ممحاة القلم الرصاص

يمكن استخدام ممحاة القلم الرصاص، لتنظيف السيراميك، من خلال المرور على القطع السوداء ومسحها بالمححاة، ستعطيكي نتيجة مبهرة، وتمتعك بسيراميك نظيف وفواصل بيضاء دائمًا.

تنظيف السيراميك ومحلول التبيض

يجب في البداية ارتداء قفازات مطاطية، وبعدها نبدأ في تنظيف السيراميك من خلال فرشاة الأسنان الموضوع عليها محلول التبييض، ودعك المناطق المتخسة، وبعد الانتهاء من ذلك يفضل استخدام الماء الدافئ ومسح الأرضية به.

نصائح هامة في تنظيف السيراميك

تنظيف السيراميك

  • لايجب استخدام أي مواد يدخل في تكوينها النشادر، حتى لاينطفأ السيراميك أو يذهب لونه.
  • لاتكشطي السيراميك بأي آلة حادة، لتجنب خدشه.
  • يجب استخدام مقشة ناعمة، وكذلك أقمشة قطنية ناعمة، لعدم خدش السيراميك أو الإضرار به.
  • ارتداء قفازات مطاطية عند تنظيف السيراميك في حالة استخدام مواد كيميائية، حتى لاتؤذي نفسك وتحافظي على صحتك.
  • الجاز مفيد في تنظيف الأرضيات فهو متعارف عليه منذ القدم ويمكن استخدامه للحصول على سيراميك لامع جذاب.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة