تنظيف الشفاط بالدقيق خلال 5 دقائق بدون عناء

تنظيف الشفاط بالدقيق خلال 5 دقائق بدون عناء

آخر تحديث : الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تنظيف الشفاط بالدقيق، يعد الشفاط من أكثر المناطق التي تتجمع بها الزيوت والأوساخ، وغالبا ما يصعب تنظيفه على ربات المنزل، بسبب تراكم الأوساخ عليه، ولكثرت احتوائه على الدهون و البقع المستعصية، وبالتالي يعطي مظهر غير جيد، وقد تؤدي هذه الدهون إلى تعطله. فالشفاط هو الأداة التي تعمل على شفط الروائح و الأوساخ التي تتكون في المطبخ أو غيره، لذا يجب الحفاظ عليه باستمرار، ينصح بتنظيفه كل أسبوعين، حتى لا يكون عرضه للدهون والأوساخ، من أجل تخفيف الجهد والوقت المبذول عند تنظيفه، وسنتناول في هذا المقال طريقة تنظيف الشفاط بالدقيق خلال دقائق معدوده.

تنظيف الشفاط بالدقيق

  • أولا نقوم بفك الشفاط المراد تنظيفه.
  • يراعى ألا يبلل الشفاط بالمياه أو بأي شئ اخر.
  • قومى برش الشفاط بالدقيق، ويراعي أن يكون بكميات مناسبة.
  • ثم قومي بفرك الشفاط بواسطة اليد أو بواسطة سلك التنظيف الخشن.
  • سوف نلاحظ التصاق الدقيق على دهون الشفاط، ومع الفرك يتكون مادة تشبه العجين.
  • بعد دقائق من الفرك ، نلاحظ نظافة الشفاط وخلوه من الدهون العالقة به.
  • ثم ينظف الشفاط بالطريقة العادية بدون أي تعب.

طرق أخرى لتنظيف الشفاط

تنظيف الشفاط بالدقيق

تنظيف الشفاط

حيث تعاني بعض ربات المنزل من استخدام بعض المنظفات، و مذيبات الدهون، التي يكون لها رائحه كريهة، وقد تسبب الألم في اليدين، وتشقق الجلد، وبالتالي قد تتسبب في حدوث بعض الأمراض، وفي التالي نقدم بعض الطرق الغير مكلفه ،والغير متعبة لربة المنزل لتنظيف الشفاط: شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تنظيف الشفاط بالزيت

أولا نقوم بوضع القليل من الزيت الذي يتم استخدامه في القلي، أو المتبقي من استخدامات المنزل على الشفاط المراد تنظيفه، ثم ينظف بواسطة السلك الخشب، حيث يعمل الزيت على انزلاق الدهون الموجودة على الشفاط، ثم يغسل بالماء و الصابون العادي، واستمتعي بنظافة الشفاط وخلوه من أي دهون.

تنظيف الشفاط بالنشادر والبيكربونات

في هذه الوصفة يتم استخدام أربع ملاعق كبيرة من النشادر و ملعقة كبيرة من البيكربونات، و القليل من الماء، ثم يوضع هذا الخليط على نار هادئة حتى الغليان، ويترك ليبرد تمامان و يوضع هذا الخليط في زجاجة بخاخ، ثم يرش هذا الخليط علي الشفاط المراد تنظيفه، ويترك لمده عشر دقائق، يمسح وينظف بواسطة سلك ناعم، ثم يمسح بفوطة، ولاحظي إذابة الدهون ونظافة الشفاط بكل سهولة.

تنظيف الشفاط بالخل

قومي بفك الشفاط المراد تنظيفه، وقومي بوضع القليل من سائل الصابون ، ويضاف إليه القليل من الخل الذي يعمل على إذابة الدهون والتخلص منها بسهوله، ثم يوضع الشفاط بداخل هذا الخليط، ويدعك جيدا للتخلص من الأوساخ العالقة، ثم يغسل بالماء، وينقع في ماء ساخن مضاف إليه قليل من الخل، ويترك لمده خمس دقائق، ويدعك كرة ثانية حتى ينظف تماما، ويتم تخفيفه بواسطة الفوطة.

تنظيف الشفاط بالخميرة

قومي بخلط القليل من الخميرة إلى الماء المغلي، ثم يسكب على الشفاط، ويدعك باستخدام الليفة، ثم يجفف الشفاط جيدا من الماء، قبل إعادة تركيبه، وذلك باستخدام فوطة نظيفة.

تنظيف الشفاط بالدقيق

نصائح تنظيف الشفاط

  • يراعي عند تنظيف الشفاط ارتداء القفازات، حتى لا تصاب اليد بالأذى.
  • يجب تنظيف الشفاط مرتين شهرياً على الأقل للتخلص من أي دهون عالقة به بسهولة ويسر ودون أي معانة.
  • تعد طريقة تنظيف الشفاط بالدقيق من أفضل الطرق التي ذكرناها في هذا المقال، لأنها لا تؤذى الشفاط بأي شئ.
  • يجب مراعاة الابتعاد عن المواد الكيميائية التي يستخدمها البعض في تنظيف الشفاط، لأنها قد تؤدى إلى تعطله، إلى جانب أنها تسبب تشقق الجلد.

التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة