لشاي صحي .. طرق بسيطة وسهلة في تنظيف الغلاية الكهربائية

لشاي صحي .. طرق بسيطة وسهلة في تنظيف الغلاية الكهربائية

آخر تحديث : السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

المحتويات

تنظيف الغلاية الكهربائية

يتسبب استخدام الغلاية الكهربائية أو الكاتيل، بكثرة، في ظهور بعض ترسبات في الغلاية، وكذلك يصدر منه رائحة كريهة، ولكن كيف يتم تنظيف الغلاية الكهربائية ؟

هذا هو السؤال الذي يجيب عليه ستات دوت كوم من خلال العديد من الحيل والطريق البسيطة والسهلة، ومن ضمن تلك الحيل مايلي.

تنظيف الغلاية الكهربائية باستخدام الخل الأبيض

نحتاج في هذه الحيلة إلى كوب من الخل الأبيض، وكوب من الماء، سنقوم بوضع المكونات هذه في الكاتيل، ونبدأ في غليهم، وعند الانتهاء، تترك المياه بجانب الخل في الكاتيل لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة كاملة، وبعد ذلك سنقوم بشطف الكاتيل جيدًا بالماء الفاتر، وهذه الطريقة السهلة ستجعله نظيفًا تمامًا، وستري أن الترسبات قد اختفت تمامًا من الكاتيل، ويمكن العودة إلى تلك الطريقة مرة آخرى في حالة اتساخه مرة آخرى.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تنظيف الغلاية الكهربائية

ملح الليمون وتنظيف الكاتيل

سنقوم بوضع ملعقتين صغيرتين من ملح الليمون، مع كمية من الماء في الغلاية، وبعد ذلك سنقوم بتشغيل الكاتيل، ونتركه حتى نصل إلى مرحلة الغليان، تترك المكونات داخل الغلاية لمدة ربع ساعة، بعد ذلك من خلال قطعة أسفنجية سيتم التخلص من الترسبات، وستعطيك هذه الطريقة نتيجة مبهرة في تنظيف الغلاية الكهربائية بسهولة ويسر.

تنظيف الغلاية الكهربائية

تنظيف الغلاية الكهربائية بالباكينج صودا

سنقوم بمسح الغلاية من الداخل بكمية كافية من الباكينج صودا، وبعد ذلك نمسحها بقطعة من القماش المبللة بزيت الزيتون للتخلص من الخطوط الظاهرة بداخله، هذه الوصفة ستعود بالكاتيل للمعان الذي كان عليه في السابق، كما إنها ستخلصه من الترسبات العالقة فيه.

تنظيف الكاتيل ببيكربونات الصوديوم

يتم تجفيف الكاتيل من الداخل جيدًا من المياه، نقوم بوضع كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم، وتركها قليلًا ثم نقوم بفركها بقطعة من الإسفنج الجاف وبعدها نضيف كمية من الماء، ونستمر في الفرك، ستساعد هذه الحيلة في التخلص من الترسبات الموجودة في الداخل.

تنظيف الغلاية الكهربائية

الليمون في تنظيف الغلاية الكهربائية

يتم تقطيع ليمونة إلى نصفين ووضعها في الغلاية الكهربائية، ونضع كمية مناسبة من الماء، ونبدأ في عملية تشغيل الكاتيل، حتى الغليان، وترك المياه والليمون به لمدة ربع ساعة، بعدها نستخدم ماتبقى من الليمون في فرك أجزاء الكاتيل الداخلية جيدًا، ونغسله بالماء الفاتر، سنرى أن الغلاية قد تم تنظيفها من الترسبات التي كانت موجودة فيه.

تنظيف الغلاية الكهربائية

صلصة الطماطم

يتم غلي كمية من صلصة الطماطم في غلاية المياه، وتركها قليلًا، وباستخدام أسفنجة، يتم فرك الأجزاء الداخلية جيدًا، وتساعد درجة الحموضة الموجودة في الطماطم في إزالة الترسبات الموجودة في الكاتيل، كما أنه سيكون لامع كما كان من قبل.
وفي الغالب عزيزتي يمكن استخدام أي شئ به درجة حموضة مناسبة في تنظيف الغلاية الكهربائية من الترسبات التي تتكون نتيجة غلي الماء في الكاتيل، هذه الحيل ستخلصك من الترسبات، كما أن لون السطح الداخلي الذي أصبح منطفئ سيعود مجددًا لامع جديد ولن يفرق كثيرًا عن الغلاية الجديدة.

ضعي في الاعتبار

يجب الآخذ في الاعتبار أنه يجب على القطعة التي تتصل بالكهرباء، ألا يصلها الماء حتى لا يتسبب ذلك في إيذاء الكاتيل، ومن الممكن تنظيفها بقطعة من القماش القطني الناشف تمامًا.

يتم مسح السطح الخارجي من الغلاية بشكل مستمر بمنتج تنظيف عادي، الخاص بنظافة السطح الخارجي، ليظل لامع كما هو، كما تتم نظافة الكاتيل من الداخل مرة واحدة كل بضعة أشهر، لأن تراكم هذه الترسبات تقلل من كفاءة العمل.
يجب تنظيف الغلاية باستمرار في الأماكن التي يكون فيها الماء عسرًا.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة