لمظهر اكثر رونقًا ابسط طرق تنظيف الكنب الجلد

لمظهر اكثر رونقًا ابسط طرق تنظيف الكنب الجلد

يجب أن تقومي عزيزتي بتنظيف الكنب الجلد من فترة إلى آخرى، حتى لايفقد رونقه سريعًا، ويصبح شكله سيئًا للغاية، وسيساعدك ستات دوت كوم، في معرفة أسهل وأبسط الطرق التي يمكنك من خلالها تنظيف الأريكة المصنوعة من الجلد.

سنقوم في البداية بعملية تنظيف الكنب من الأتربة من خلال استخدام الفرشاة، أو المكنسة الكهربائية، ويفضل استخدام المكنسة حيث يمكن الوصول إلى جميع الاتجاهات فى الكنبة.

المواد اللازمة في تنظيف الكنب الجلد

سنحتاج في البداية إلى بعد المواد اللازمة في عملية التنظيف والتي منها مايلي:

محلول تنظيف جلد، أو استخدام مستحضرات تنظيف البشرة أو الجسم في حالة عدم توافر منظفات الجلد.
كمية كبيرة من الماء ونضعها جردل.

قطع من القماش القطني النظيف.

محلول ترطيب الجلد، وهو متوافر في محال بيع الكنب.

تنظيف الكنب الجلد

طريقة تنظيف الكنب الجلد 

سنقوم في البداية بخلط بضع قطرات من محلول التنظيف الخاص بالجلد، إلى الماء العادي، وحركيه جيدًا حتى يذوب، وللتأكد من عدم إفساد الجلد سنقوم بمسح الماء مع المحلول في منطقة صغيرة ومخفية من الكنب.

 

لتنظيف الكنب الجلد امسحي الكنب بقطعة من القماش المنقوع في الماء جيدًا، وبعد ذلك نقوم باستعمل قطعة قماش آخرى مع الماس المقطر لمسح آثار الصابون، ثم نقوم بتجفيف الكنب بقطعة جافة من القماش، ومسح مرطب الجلد الخاص بالكنب كما هو مبين على إرشادات العلبة.

تنظيف الكنب الجلد

طرق آخرى لتنظيف الكنب الجلد

يمكن استخدام ملمع الزجاج للتنظيف، حيث نقوم برش كنبة واحدة في كل مرة، وبعد ذلك نقوم بفركها بسرعة بقطعة من القماش القطني الجاف، وبعد ذلك الانتقال إلى كنبة جديدة آخرى، وهكذا حتى يتم الانتهاء من طقم الكنب كاملاً.

تعتبر المناديل المبللة حل سريع لتنظيف الكنب الجلد من البقع السهلة، وذلك نظرًا للنعومة والجفاف نسبيًا والذي لن يتسبب في ترك بلل طويل المدى على القماش، مما يكون من السهل الحفاظ على النسيج من التلف.

يمكن استخدام الثلج في التخلص من بقع العلكة، لتنشيفها وتفكيكها أيضًا، ويمكن كشط العلكة من الكنب بحذر شديد باستخدام آلة حادة مثل السكين.

يعتمد على مزيل طلاء الأظافر في تنظيف هذا النوع من الكنب، للتخلص من بقع طلاء الجدران، فقط سنقوم بدعك المنطقة المصابة بالبقعة جيدًا بقطعة قطنية مبللة بمزيل الأظافر، وسنحصل على نتائج مبهرة حقًا.

استخدمي الكحول المحمر للتخلص من بقع الحبر، ولكن عليكِ في البداية أن تختبري الكحول على منطقة صغيرة غير مكشوفة من الكنب وتنتظري دقيقةً، فإذا لم يَحدث تغير في لون القماش انتقلي إلى البقعة المراد تنظيفها، وضعي كمية من الكحول المحمرعلى قطعة قماش نظيفة، ثم ادعكي بلطف إلى أن تتوقف قطعة القماش عن امتصاص الحبر، وعليكِ أن تستبدلي قطعة القماش كلما أصبحت مشبعة بالحبر، وعند الانتهاء امسحي البقعة بقطعة قماش نظيفة مبلولة بالماء؛ للتخلص من أثر الكحول.

تنظيف الكنب الجلد

تنظيف الكنب الجلد من وبر الحيوانات 

يمكن التخلص من وبر الحيوانات مثل الكلاب والقطط، الموجود على الكنب، وذلك باستخدام قفازات مطاطية، وفركها بقطعة من الملابس وبهذا تكون مشحونة، ويكون من السهل التقاط الوبر بسرعة كبيرة، وفي حالة عدم ووجود قفازات مطاطية، يمكن ارتداء قفازات لديها القدرة على التقاط الوبر، ونقوم بشحنها من خلال احتكاكها بقطعة ملابس، وفي حالة عدم توافر أي قفازات يمكن اتباع الطريق التقليدية الخاصة بإلتخلص من وبر الحيوانات من على الكنب.

إذا كانت البقع مستعصية، لايجب أن تقومي باستخدام مواد لاتعرفي خطورتها على الكنب، ولكن يجب أن تقومي بالاتصال بشركات تنظيف الكنب الجلد وطلب المساعدة منهم، حيث تكون هذه الشركات لديها الحلول المثالية لكافة أنواع البقع، لكنها تكون مقابل مادي مرتفع بعض الشئ.

تنظيف الكنب الجلد

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;