تنظيف اللاب توب بالطريقة الصحيحة وأهم الأدوات المستخدمة

تنظيف اللاب توب بالطريقة الصحيحة وأهم الأدوات المستخدمة

يعد اللاب توب من أكثر الاجهزة الالكترونية الهامة والتي لا غنى عن استخدامها، وعادة يجهل البعض كيفية الاعتناء به ولكن نظرًا لحساسية هذا الجهاز فقد يتعرض للتلف في حالة عدم الحفاظ عليه أو تنظيفه جيدًأ، ولهذا ينبغي عليك معرفة طريقة تنظيف اللاب توب بسهولة ، لتصبح ضمن روتينك للعناية بأدواتك وأجهزتك الشخصية .

تنظيف اللاب توب

لا تنتظرين اتساخ اللاب توب وظهور البقع والأوساخ عليه بشكل بارز لتأخدي قرار تنظيفه فكلما كنت حريصة على تنظيف اللاب توب أولًا بأول ستضمنين استمرار حفاظه على كفائته في العمل وحفظه أو تعرضه إلى التلف ، قومي بـ تنظيف اللاب توب الخاص بك على بالخطوات التالية على الأقل مرة كل أسبوع .

ادوات تنظيف اللاب توب

تحتاجين إلى تنظيف اللاب توب إلى أربعة أدوات فقط : قطعة من القماش وسبراي تنظيف اللاب توب المخصص لذلك والمتوافر في الأسواق أو محلول كحل ، وسشوار وقطعة قطن .

طريقة تنظيف اللاب توب من الاتربة

عند تنظيف اللاب توب ينبغي عليك إزالة كل الوصلات مثل الـ USB أو السماعة أو "الفأرة" الماوس ، وإغلاق الجهاز تمامًا وإزالة البطارية ووضعه على لوح خشبي، ثم احضري سشوار كهربائي وقومي بضبط الهواء على جهة الهواء البارد فالهواء الساخن قد يتسبب في تلف الأزرار ولوحة المفاتيح .

تنظيف اللاب توب

كيفية تنظيف كيبورد اللاب توب

قومي بتوجيه السشوار نحو ازرار اللاب توب حيث تساعد عملية تسليط السشوار على أزرار اللاب توب ولوحة المفاتيح على تخليصها من الأتربة العالقة بداخلها والرواسب التي يصعب الوصول إليها بسهولة، ولذلك بعدما تتطاير الأتربة فوق الأزرار قومي بمسحها بقطعة من القطن، وفور انتهائك من إزالة الأتربة العالقة بالأزرار قومي باستخدام قطعة القماش لـ تنظيف اللاب توب .

عند تنظيف اللاب توب بقطعة القماش ضعي عليها القليل من الكحول ولا تجعلينها مبللة بدرجة كبيرة، تسبب سقوط الماء بين أزرار لوحة المفاتيح مما يتلفها ، ولكن ضعي القليل من محلول الكحول على قطعة القماش وامسحي به الشاشة وبين أزرار لوحة المفاتيح ، ولا يفضل إتمام عملية تنظيف اللاب توب باستخدام القطن لأن القطن يترك بقايا منه، ولكن القماش يقوم بـ تنظيف اللاب توب دون ترك أي عوالق باقية .

تنظيف مروحة اللاب توب

المرحلة الأخيرة من مرحلة تنظيف اللاب توب هي تنظيف المروحة ، فهي من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى التنظيف لما تحمله من أتربة وأوساخ، ولذلك قومي بقلب اللاب توب وتسليط السشوار على منطقة المروحة لتتطاير الأتربة وتستطيعين إزالتها وبعد ذلك قومي بتلميعه بنفس قطعة القماش المبللة قليلًا بمحلول الكحول .

 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;