تنظيف المطبخ بشكل مدهش في دقائق معدودة

تنظيف المطبخ بشكل مدهش في دقائق معدودة

آخر تحديث : الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تنظيف المطبخ بالنسبة للمرأة يعتبر تحدي تواجهه بشكل شبهه يومي، خاصة في التخلص من بقايا الطعام وتنظيف الأواني التي يمكن أن تترك رائحة غير محببة إذا لم يتم غسلها بنفس اليوم، لذا اليوم في "ستات دوت كوم" سنخبرك عزيزتي بأبسط وأذكى الطرق في تنظيف مطبخك.

تنظيف المطبخ - البوتجاز

في بداية عملية تنظيف المطبخ عليك بالانتهاء من تنظيف البوتجاز أولًا، وحتى تحصلي على سطح وفرن نظيفان عليكِ اتباع عدة خطوات بسيطة وهي:

إذا كانت هناك دهون محترقة على سطح بوتجازك، عليك بخلط الليمون مع بيكربونات الصوديوم، ووضعها لدقائق معدودة على مكان الدهون، ثم افركيها بالسلك وستختفي في ثواني.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تنظيف المطبخ

يمكنك استخدام الخل خاصة إنه متوافر في كل مطبخ، فقط امزجي في زجاجة كميتين متساويتين من الخل والماء، وقومي برش الخليط على سطح البوتجاز، وبعد دقائق امسحيه بقماشة نظيفة.

ولتنظيف عيون البوتجاز، احضري وعاء به كوب من الماء الساخن المختلط بالخل والليمون وملح الليمون، وضعي به عيون البوتجاز بعد فصل الغاز عنه، ويمكن استبدال ملح الليمون ببيكربونات الصوديوم، وتوضع العيون في الخليط لمدة ليلة كاملة، وبعدها يتم تنظيفها بالسلك والماء وتجفيفها جيدًا وإعادة تركيبها.

إما عن الفرن فعليكي وضع إناء به كمية من الماء والليمون، وإشعال الفرن والبخار المتصاعد سيساعد في تفكيك وإزالة الدهون المتراكمة على السطح الداخلي للفرن، وبعدها قومي بإغلاق النار، ونظفي الفرن بقطعة من القماش المبللة.

تنظيف المطبخ – الأواني والحوض

تنظيف المطبخ

يمكنك تنظيف الأواني من خلال سائل التنظيف المباع في السوبر ماركت، فهو الأنسب لتنظيف الاطباق، أما عن الصنبور والحوض فيفضل استخدام الخل أو الليمون، وذلك لتتخلص من البكتيريا والجير المترسب في هذه الأماكن.

تنظيف المطبخ - الشفاط

من أساسيات تنظيف المطبخ، إزالة الدهون المتراكمة على الشفاط، حتى يعمل بشكل سليم، ولا يتسبب في تسرب أي بكتيريا لمطبخك، وحتى يعمل الشفاط بشكل جيد في نفس الوقت.

تنظيف المطبخ

عليك بفك الشفاط، ورش عليه خليط من الماء والخل، أو البيكنج صودا والخل، فكلا الخليطين يساعد على إذابة الدهون، وبعد ترك الخليط لمدة عدة دقائق، افركي المروحة بالسلك، وإذا لا زالت الأوساخ عالقة ضعيها في الماء الساخن حتى يذيب كافة الدهون وجففيها جيدًا بقطعة من القماش ثم أعيديه مكانه.

تنظيف المطبخ - الأرضية

وليكتمل تنظيف المطبخ عليكي بتنظيف أرضية المطبخ، التي عادة ما تكون من السيراميك.

تنظيف المطبخ

ولتنظيف فواصل السيراميك، عليك بمزج كوب من بيكربونات الصوديوم مع نصف كوب من الكلور، وبعد ذلك نقوم من خلال فرشاة أسنان، بتنظيف الفواصل السوادء، وبعد ذلك نتركها لمدة ربع ساعة، ثم القيام بتنظيف الأرضية بخليط من الماء والملح والخل، حيث يعمل على عودة اللمعان إلى السيراميك، ويفضل استخدام تلك الطريقة مع السيراميك فاتح اللون، أما عن السيراميك الغامق تجنبي الكلور واستبدليه بالخل، وبذلك تحصلي على مطبخ نظيف جميل لكل من يراه.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة