طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

آخر تحديث : الخميس ١١ يونيو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

يعتبر آثاث المطبخ هو الشغل الشاغل لكل سيدة، لذلك "ستات دوت كوم"، سوف تخبرك بأهم طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون بمنتهى الفاعلية والبساطة، هذه المشكلة التي تكون عقبة العديد من النساء ولا تعرف حل لها، لكن معنا سيكون الحل الأكيد لديك دون يأس وكذلك دون دفع الكثير من المال.

بالتأكيد مشكلة تراكم الدهون الناتجة عن أعمال الطبخ، على المطبخ الخشبي من الأمور المورقة لكل سيدة، حيث أن هذه الدهون تتراكم يومًا تلو الآخر، ويزيد من الأمور سوءًا الغبار والوبر، الذي يجعل إزالة كل هذا من الأشياء المستحيلة، ولكن معنا بخطوات سهلة وبسيطة ستصلين إلى مطبخ رائع ونظيف وجميل.

الخل من أهم طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

يعد الخل من أكثر المواد التي تستخدم في أعمال نظافة المطابخ الخشبية، كما أنه متوافر في كل بيت، ويتميز بأن سعره رخيص جدًا، لذلك سيكون هو أول الحلول السحرية الموجودة لدينا اليوم.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

نحتاج فقط إلى كمية متساوية من الخل والماء، وخلطهما معًا بشكل جيدًا، ثم وضع الخليط الناتج في زجاجة بخاخ، ثم نبدأ في رش الخلطة هذه على المناطق المتأثرة بتراكم الدهون على المطبخ الخشبي، ونتركها لمدة خمس دقائق تقريبًا، ثم نعيد بعدها الرش من جديد مع تركها خمس دقائق إضافية.

بعد انتهاء الوقت المحدد، باستخدام قطعة قماش قطنية نظيفة ناعمة نقوم بمسح الأسطح الخاصة بالمطبخ، نزيل الأوساخ الموجودة بها جميعًا، ثم باستخدام قطعة قماش أخرى جافة لتنشيف المطبخ، وبعدها سنرى نتيجة مرضية بالتأكيد.

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

صودا الطعام "البيكنج صودا"

تعتبر صودا الطعام واحدة من الأمور الرائعة في إزالة الدهون من المطابخ الخشبية، ولذلك سنقوم بإحضار كمية منها ونخلطها مع كمية مناسبة من الماء، ونضع هذا الخليط على قطعة قماش نظيفة، لمسح خزائن المطبخ بها من الخارج، ثم نترك الخليط عليها لمدة عشر دقائق تقريبًا، ثم باستخدام قطعة قماش نظيفة نمسح الخزائن.

في حالة كان الامر كما هو سنعيد تكرار الوصفة، حتى نصل إلى أسطح خشبية نظيفة ورائعة.

سائل الغسيل من طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

يعد سائل غسيل الأواني من الطرق المبتكرة والمضمونة في تنظيف أسطح المطبخ الخشبية، حيث أنه لديه قدرة كبيرة في إذابة الدهون الموجودة على خزائن المطبخ.

ويجب وضع كمية مناسبة من سائل غسيل الأواني، مع كمية مناسبة من الماء الساخن، وخلطهما معًا، ونبدأ باستخدام قطعة قماش نظيفة قطنية في تنظيف الأسطح، ثم ترك السائل عليها بضعة دقائق، وبعد ذلك باستخدام قطعة قماش نظيفة نبدأ في غمسها بالماء ومسح الأسطح مرة أخرى، وبعد ذلك سنقوم باستعمال قطعة قماش جافة لمسح الأسطح وتجفيفها تمامًا، وبعد ذلك ستذوب الدهون تمامًا وتحصلين على مطبخ خشبي نظيف ورائع..

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

زيت الزيتون في تنظف المطبخ

يعتبر زيت الزيتون واحدًا من الطرق الطبيعية القادرة على إذابة الدهون الموجودة على الأسطح الخشبية، كما أنه يساهم كذلك في تنظيف وإزالة الغبار المتراكم على هذه الأسطح.

كما يمكن الاستعانة بزيت الكتان وزيت جوز الهند أيضًا في تنظيف المطبخ الخشبي، حيث أنهما يعملان على تشكيل طبقة مانعة لجذب الدهون مرة أخرى على المطبخ، وهو حل يوصي به العديد من العاملين في تجارة الأخشاب وتصنيع الغرف المختلفة.

سائل تنظيف الأخشاب

وهو من الطرق السهلة المتوافرة بشكل كبير في جميع المحلات التجارية، وهو عبارة عن سائل زيتي يتميز بتلميع الأخشاب، ويعطي نتيجة رائعة في تنظيف أسطح المطبخ الخشبية.

كل ماعليك فعله هو إحضار هذا السائل، ووضع القليل منه على قطعة من القماش القطني، ومسح المناطق المتسخة في مطبخك بشكل دائري حتى تزول الأوساخ والدهون تمامًا، ثم باستخدام قطعة قماش نظيفة جافة نقوم بمسح الأسطح، لتزي بعد ذلك النتيجة بنفسك.

ملحوظة: في حالة ملاحظة أن السطح الخشبي بدأ في التأكل يجب التوقف فورًا عن اتباع هذه الطريقة، وتعويضها بأي طريقة أخرى كانت من المذكورة في الموضوع، مع ضرورة تجربة جزء صغير من المطبخ في البداية للتأكد من صحة التنظيف هذه وعدم تأثيرها سلبيًا على مطبخك الخشبي.

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

البوراكس من طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

البوراكس هو مادة كيميائية نقية، وهي عبارة عن ملح لحمض البوريك، وهي واحدة من الطرق المضمونة في تنظيف المطبخ الخشبي، سنحتاج فقط إلى خلط نصف كوب من البوراكس مع خليط من الماء والخل وسائل غسيل الأواني، مع الخلط جيدًا حتى الحصول على خليط متجانس.

نضع القليل من هذا الخليط على قطعة من الإسفنج النظيف تمامًا، ونبدأ في مسح الأسطح الخشبية الخاصة بالمطبخ به، ونتركه عليها لعدة دقائق، ثم باستخدام قطعة قماش نظيفة عليها القليل من الماء نقوم بمسح الأسطح، وبعدها ننشف المطبخ بقطعة أخرى من القماش القطني الجاف النظيف، حتى نلاحظ أن الدهون المتراكمة على المطبخ قد أزيلت بشكل كامل.

تنظيف المطبخ بمزيل الشحوم

ويعتبر مزيل الشحوم متعدد الاستخدام من الطرق المعروفة في تنظيف المطبخ وإزالة الدهون الموجودة في خزائنه بشكل فعال، لكن يجب التعامل بحرص معه.

في البداية يجب ارتداء القفازات المطاطية، قبل البدء في عملية التنظيف، ثم نبدأ في تنظيف الأسطح من خلال فرد مزيل الشحوم على المناطق التي يظهر بها آثار الدهون المتراكمة، ونتركه لمدة دقيقتين فقط، ثم نستخدم قطعة من القماش القطنية النظيفة بمسح الأسطح وإزالة مزيل الشحوم من عليها، ثم نعيد تنظيف المطبخ مرة أخرى باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء والصابون، ثم نجفف المطبخ في النهاية.

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

نصائح عند إزالة الدهون من المطابخ الخشبية

  • يجب الاهتمام بصحتك عند تنظيف المطبخ، لذلك يجب اتخاذ كافة إجراءات الحماية قبل الشروع في تنظيف المطبخ، وارتداء القفازات المطاطية لحمايتك.
  • عند تنظيم أسطح المطبخ يجب عدم التنظيف بعنف حتى لا يتسبب ذلك في حدوث خدوش في مطبخك.
  • بعد استخدام الطريقة المحببة لكِ في تنظيف المطبخ يجب تنظيف المطبخ مرة أخرى بالماء فقط، وتركه يجف ثم نستخدم قماشة نظيفة جافة لمسح أسطح المطبخ الخشبية.
  • بعد الانتهاء يفضل استخدام ملمع الخشب للتأكد من نظافة المطبخ تمامًا.
  • يمكن تنظيف المقابض المعدنية باستخدام الليمون وصودا الطعام.
  • في حالة عدم التمكن من الوصول إلى زوايا الخزائن الخشبية، يفضل استخدام فرشاة الأسنان في عملية التنظيف.

طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

  • يجب تجنب استخدام أي مواد تضر الخشب، وفي حالة عدم التأكد من ذلك يمكن التجربة في جزء صغير غير ملحوظ والانتظار لفترة ففي حالة كان الأمر جيدًا قومي بباقي عملية التنظيف، وفي حالة وجود أي ضرر على الخشب يجب تجنب هذه الطريقة تمامًا.
  • من الجيد تنظيف المطبخ يوميًا حتى لا تتراكم الدهون والأتربة عليه، بخليط الماء والخل.
  • تجنب استخدام المواد الحادة مثل السكين وغيرها لأنها من الممكن أن تساهم في خدش الأسطح الخشبية.

هذه كانت أفضل طرق تنظيف المطبخ الخشب من الدهون المتراكمة عليه، بطريقة فعالة ومضمونة، نتمنى في النهاية أن تجربي هذه الوصفات حتى تحصلين على مطبخ رائع ونظيف، وتخبرينا في التعليقات بالنتيجة الخاصة بكِ.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة