تنظيف المنزل 7 أخطاء يجب الابتعاد عنها أثناء تنظيف منزلك

تنظيف المنزل 7 أخطاء يجب الابتعاد عنها أثناء تنظيف منزلك

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

جميعنا يحرص على تنظيف البيت وجعله في أبهى وأجمل صوره، ولكن أحيانًا يحدث بعض الأخطاء البسيطة التي تقع فيها القليل من السيدات، وتؤثر على مظهر منزلهن، كعدم تغيير شراشف السرير بشكل دوري، وإهمال التنظيف حول القمامة.

يعرض موقع "ستات دوت كوم"، أخطاء ابتعدي عنها أثناء تنظيف المنزل.

شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

المبالغة في استعمال المنظفات

يعتبر المبالغة في استعمال المنظفات، من الأخطاء التي يجب الابتعاد عنها، أثناء تنظيف المنزل، فلا تنفع المبالغة في استعمال المنظّفات، كمثال رشّ منظّف الزجاج، بكثرة، ومباشرة على لوح الزجاج، ستلاحظين إثر القيام بمسحه، أن الأوساخ تتجمّع على الجوانب.

ولا يجب إهمال تنظيف أدوات التنظيف، لا سيّما المماسح واسفنجات الجلي التي تتطلّب غسلها بعد استعمالها، ونقعها بالماء مرّة في الأسبوع على الأقل. وكذلك، من الضروري إفراغ كيس المكنسة الكهربائية.

تنظيف المنزل

تغيير شراشف السرير

يجب تغيير شراشف السرير بحد اقصى مرتين اسبوعيا في الشتاء و مرة يوميا في الصيف .

تنظيف المنزل

اهمال تنظيف حول القمامة

يعتبر مكان صندوق القمامة من أكثر الأماكن التي يجب الاهتمام بها، فيجب تنظيف منطقة ما حول القمامة يوميا بعد تجميع القمامة وإخراجها، وكذلك فرد ورق في السلة اسفل كيس القمامة لامتصاص الرطوبة و القيام بتغييره يوميا .

عدم تنظيف اسفنجة جلي الصحون

يعتبر عدم تنظيف اسفنجة جلي الصحون لفترة طويلة، من الاخطاء الفادحة التي يجب الابتعاد عنها، وقد يؤدي الى عواقب وخيمة لصحة وسلامة الاسرة، فاسفنجة جلي الصحون من الأشياء التي يتكاثر عليها البكتيريا بشكل كبير، فيجب على ربة المنزل ان تقوم بتعقيم اسفنجة جلي الصحون اسبوعيا بوضعها في ماء مغلي مضاف اليها بعض من الخل لمدة 10 دقائق، و تغييرها كل شهر او شهرين بحد اقصى .

تنظيف المنزل

عدم تنظيف مصفاة الحوض

بعد غسل الصحون قد تتراكم بعض من بقايا الاطعمة على مصفاة حوض المطبخ، فيجب عدم اهمال تنظيف مصفاة الحوض و التخلص من كل بقايا الطعام بشكل يومي.

تنظيف المنزل

عدم تنظيف لوفة الاستحمام

بعد الانتهاء من الاستحمام قومي بتنظيف اللوفة بغسلها ببعض من سائل تنظيف وتعقيم الايدي، ومن ثم تعليقها بالشمس لتجف، ولا تتجمع بها البكتريا .

عدم غسل الأخشاب بالماء

يتسبّب الماء في تقشير أسطح الخشب، لا سيما الأرضيات الـ"باركيه" وقطع الأثاث، لذا، يستحسن نفض الغبار عنها يوميًّا بقطعة قماش قطنية، بدون الحاجة إلى الماء.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة