خطوات ونصائح عند تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

خطوات ونصائح عند تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

آخر تحديث : الإثنين ٠٤ نوفمبر ٢٠١٩
بلغي عن مشكلة

تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية من الخطوات اللازمة صحيا ودينيا، حيث الطهارة بعد الدورة الشهرية من الخطوات اللازمة لاستكمال الشعائر والعبادات الدينية، بالإضافة إلى أن تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية لازم صحيا للتخلص من آثار الدم الفاسد والميكروبات والجراثيم، حيث تعد هذه المنطقة من المناطق الحساسة التي تتعرض للالتهابات بشكل سريع، ويحميكي تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية من التعرض لهذه الالتهابات والمشاكل، واليكى بعض النصائح عند الغسل وتنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية.

كيفية تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

الاغتسال بالماء

عليك الاغتسال بالماء فور انتهاء موعد الدورة الشهرية، وتوقف نزول الدم، واعلمي أن تأجيل اغتسال هذه المنطقة بالماء يعمل على نمو وزيادة الفطريات والبكتيريا بشكل كبير.

التشطيف بالماء الدافئ

قومي بتشطيف هذه المنطقة باستخدام الماء الدافئ، وذلك بشكل مركز ودقيق عليك تنظيف المنطقة جيدا من الداخل ومن الأمام إلى الخلف والتأكد من وصول الماء إلى الجوانب والثنايا، ولكن عليك التنظيف بحرص ودقة حتى لا تقومي بجرح نفسك.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الدش المهبلي عند تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

يعد الدش المهبلي من أسهل وأفضل طرق تنظيف المهبل للمتزوجات، وهو يساعدك فى التخلص من الفطريات وآثار الدم والافرازات البنيه اللزجة بعد الدورة الشهرية.

استخدام غسول طبي

تتجه بعض الفتيات إلى استخدام غسول أو مطهر طبي عند تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية وذلك بالأمر العادي ولكن عليك استشارة الطبيب أولا إذا كانت حالتك تتيح لك ذلك، بالإضافة إلى استشارته عن أفضل وأنسب أنواع المطهرات المناسبة لك.

طرق تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

نصائح عند تنظيف المهبل بعد الدورة الشهرية

عدم استخدام الصابون

تجنبي استخدام الصابون او غسول الجسم عند تنظيف منطقة المهبل، حيث تتسم هذه المنطقة بالحساسية المفرطة، الأمر الذي يجعل استخدام الصابون يتسبب لها فى الالتهابات وتهيج الجلد والحساسية، لذلك عليك تنظيفها بالماء الدافئ فقط أو استخدام غسول طبي باستشارة الطبيب.

التجفيف الجيد

احرصي على تجفيف منطقة المهبل بعد الاغتسال والتنظيف جيدا، حيث تعد خطوة التجفيف من أهم الأمور التي عليك مراعاتها، وعدم تجفيف هذه المنطقة يسبب الحساسية وتصبح منطقة رطبة لنمو الفطريات والبكتيريا.

ارتداء الملابس القطنية

احرصي على ارتداء الملابس القطنية بشكل دائم، حتى لا تتسببي لهذه المنطقة أي من أنواع الالتهابات أو الحساسية.

إزالة الشعر الزائد

إزالة الشعر الزائد فى منطقة البكيني سيزيد شعورك بالنظافة والتطهير خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية، فاجعلي القيام بهذه الخطوة أمر ضروري ولازم بعض الاغتسال من الدورة الشهرية وتنظيف المهبل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة