طريقة تنظيف دواليب المطبخ من الدهون

طريقة تنظيف دواليب المطبخ من الدهون

آخر تحديث : الأربعاء ٢٥ أغسطس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

المطبخ هو مملكة المرأة وجنتها ، فالمرأة عامة وربة المنزل خاصة تقضي معظم وقتها في مطبخها ، وكل ذلك من أجل أسرتها ، فهي تقف في المطبخ لتجهيز أشهى المأكولات لافراد أسرتها ، ولغسيل الأطباق وغيرها من الأشياء ، ولذلك تعتني المرأة كثيرا بنظافة المطبخ فكلما كان مطبخها نظيفا وجميلا كلما يعطيها هذا إحساسا بالثقة في النفس وبالراحة النفسية . وأهم ما يحيط المرأة في المطبخ وتسعى دائما لجعلها نظيفة هي دواليب المطبخ ، وأكثر ما يزعج ربة المنزل هو أن تجد دواليب المطبخ عندها مليئة بالدهون ، فالدهون من الإتساخات السيئة للغاية والتي يصعب إزالتها بسهلة ، وتبحث النساء دائما عن وصفات وطرق فعالة لتنظيف دواليب المطبخ من الدهون . ولكي تحافظي سيدتي على نظافة دواليب مطبخك بإستمرار ونظافتها دون معاناة يجب إتباع بعض النصائح مع ستات دوت كوم.

دواليب المطبخ

تنظيف دواليب المطبخ

نصائح يومية للحفاظ على نظافة ولمعان دواليب المطبخ:

1- إذا كان مطبخك من الخشب قومي بإستخدام ملمع مناسب للأخشاب ، وذلك عن طريق رش الملمع على الخشب ومسحة بفوطة قطنية ناعمة ونظيفة ، وبذلك تحافظي على نظافته ولمعانه دائما . 2- لا تلمسي دواليب المطبخ ويدك متسخة من الطعام أو بها دهون ، وإن اضطررتي لذلك قومي بتنظيفها على الفور ، حتى يسهل تنظيفها . 3- إذا كان مطبخك خشبيا لا تمسحيه بالماء ولا تتركي عليه أي ماء لفترة طويلة واحرصي على جفافه دائما ، فهذ يحافظ على الأسطح الخشبية ويطيل عمرها . 4- حافظي على ترتيب الأغراض دائما داخل دواليب المطبخ ، واحرصي على تفريغها كل فترة وبشكل دوري وترتيبها والتخلص من الأشياء والأغراض التي لا تحتاجينها . 5- يجب عليك سيدتي تنظيف دواليب مطبخك بشكل يومي أو يوما بعد يوم ، وذلك حتى لا تتراكم عليها الدهون ويكون من الصعب تنظيفها مع مرور الوقت ، ولذلك يمكنك تحضير منظف بسيط من مطبخك وهو خليط الماء والخل ، فالخل يعمل كمذيب رائع للدهون ، فيمكنك إحضار زجاجة بلاستيكية ببخاخ ووضع كميات متساوية من الخل الأبيض والماء ورجيهم جيدا ، وقمي برش الخليط على الدواليب المطبخ ومسحها بفوطة قطنية ناعمة يوميا ، وبذلك تكونين قد حافظتي على مطبخك نظيفا دائما . 6- يجب عليك بعد غسل أواني أو أغراض المطبخ أن تحرصي على تجفيفها جيدا ، حتى لا تصيب دواليب المطبخ بالرطوبة ، ويمكنك الحفاظ على المطبخ عن طريق وضع مفرش بلاستيكية لوضع الأواني عليها ، وبالتالي لا يصيب المطبخ أ رطوبة أو ضرر . 7- عند تنظيف المطبخ ومسحه بإسفنجة ستجدين أن هناك زوايا وأماكن ضيقة لا يمكن الوصول إليها بالأسفنجة ، فيمكنك إستخدام فرشة أسنان قديمة لديك في تنظيف هذه الزوايا والأماكن الضيقة ، حتى تحصلين على نظافة كاملة . 8- إذا كان لديك دواليب مطبخ زجاجية نظفيها بفرشاة صغيرة واغسليها بالصابون والماء ، وإذا وجدتي آثار بقع بيضاء ادعكيها ببعض شرائح الليمون وامسحيها وستجدينا نظيفة ولامعة . 9- احرصي على تجفيف الدواليب الخشبية بإستخدام منشفة جافة ، ولا تتركيها مبتلة أبدا حتى لا يصاب الخشب بالعفن . 10- بعد إنتهائك من تنظيف دواليب المطبخ قومي بمسح أركان دواليب المطبخ بقليل من زيت الليمون حتى يكون مطبخك ذو رائحة عطرة وذكية .شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

دواليب المطبخ

  • كيفية تنظيف دواليب المطبخ من الدهون:

للأسف الشديد تتعرض دواليب المطبخ للإتساخ بالدهون المتصاعدة أثناء عملية الطبخ ، فتتراكم هذه الدهون على دواليب المطبخ وجدرانه ، وهذه الدهون تزعج ربة المنزل للغاية وتستخدم العديد من الطرق والمنظفات التي تساعدها في نظافة مطبخها وتخلصها من هذه الدهون ، ولذلك سيدتي نحن نساعدك ونقدم لك بعض الطرق الفعالة التي تخلصك من الدهون المتراكمة على دواليب مطبخك .

دواليب المطبخ

الدهون الصعبة على دولاب المطبخ

1- تنظيف دواليب المطبخ الخشبية:

الطريقة الأولى : عجينة بيكربونات الصوديوم لإذابة البقع الدهنية هذه طريقة فعالة للغاية في تنظيف البقع الدهنية القديمة والصعب التخلص منها بالطرق العادية ، فالدهون المتراكمة التي يمر عليها كتير من الوقت يكون تنظيفها صعب للغاية ويجتاج إلى مجهود كثير للتخلص منها ، ولكن هذه الطريقة السهلة ستوفر عليكي كثيرا من المجهود . فومي بخلط بعض من بيكربونات الصوديوم مع كمية مناسبة من الماء وقلبيهم جيدا حتى تتكون لديكي عجينة بيكربونات الصوديوم ، قومي بتوزيع هذه العجينة على أماكن البقع الدهنية التي تحتاج إلى تنظيف ثم نتركها لمدة 5 دقائق ونفركها جيدا فوق البقع حتى تتم إذابة الدهون تماما ، وإذا كانت هذه البقع قديمة جدا والدهون المتتراكمة فيها مر عليها كثير من الوقت اتركي العجينة عليها من 15 : 20 دقيقة ، وستصبح نظيفة تماما . الطريقة الثانية : محلول الخل للنظافة اليومية للأسطح الخشبية كما قولنا سابقا أن الخل يعمل كمنظف ومذيب رائع للدهون ، فيمكنك وضع 1 كوب من الماء في وعاء وضعي معه 2 كوب من الخل الابيض ، واستخدمي فوطة نظيفة وبلليها بالمحلول وامسحي بها دواليب المطبخ الخشبية من الداخل والخارج ، وجففي الدواليب بمنشفة نظيفة وجافة بعد المحلول ، وبذلك يكون لديكي مطبخ نظيف ولامع دائما .

2- تنظيف دواليب المطبخ الألوميتال:

عجينة بيكربونات الصوديوم مع الليمون احضري إناء وضعي فيه كمية من بيكربونات الصوديوم ومعها نصف كوب من عصير الليمون المركز وقلبيهم حتى تحصلين على عجينة ، ثم قومي بوضع العجينة على أماكن الدهون المتراكمة وقومي بفركها حتى تذوب الدهون ثم امسحيها بفوطة نظيفة مبللة ثم فوطة جففيها بفوطة جافة ، واحصلي على مطبخ نظيف من الدهون ولامع وذو رائحة ذكية . دواليب المطبخ

  • وصفات متنوعة لتنظيف دواليب المطبخ من الدهون:

الوصفة الأولى : المنظف القوي ومذيب الدهون الفعال: هذه الوصفة تمتاز بقوتها في تنظيف الدهون المتراكمة على دواليب مطبخك وجدرانه ، وتتكون هذه الوصفة من عناصر أساسية لإذابة الدهون وهي الليمون والخل والبيكنج باودر ويتم صنع هذا المنظف البسيط بكل سهولة ويسر عن طريق إحضار زجاجة بلاستيكية ببخاخ ، وثم املأيها بماء دافئ ثم ضعي على الماء 3 ملاعق كبيرة خل أبيض ، ونصف كوب من عصير الليمون ومعهم 2 ملعقة كبيرة بيكنج باودر ، ثم أغلقي الزجاجة جيدا ورجيها جيدا جديا حتى تكون جميع المكونات ممزوجة بقوة ، وابدأي برش الأماكن المليئة بالدهون بهذا الخليط واتركيهم 15 دقيقة ويمكنك الإستعانة بفرشة أسنان قديمة وقومي بفرك هذه البقع جيدا حتى تزول تماما ، ويكون لديكي 2 فوطة نظيفة إحداهما مبللة والأخرى جافة ، فيعد فرك البقع الدهنية قومي بمسحها بالفوطة المببلة ثم بالفوطة الجافة واتركيها في الهاء لكي يجف المكان الذي تم تنظيفه جيدا.

دواليب المطبخ

الوصفة الثانية : صابون غسيل الأطباق مع الليمون: من المعروف أن الليمون من الأشياء التي تعمل على إذابة الدهون بشكل قوي وفعال للغاية وهي وصفة سهلة وبسيطة للغاية ، إذا أردتي غسيل مطبخك المصنوع من الألوميتال يمكنك إستخدام هذه الطريقة وهي ، أحضري وعاء وضعي فيه 2 كوب من الماء الدافئ و وضعي معه ربع كوب صابون غسيل الأطباق ومعهم عصير 2 ليمونة ، واخلطيهم جيدا واستخدمي إسفنجة ناعمة في دعك دواليب المطبخ من الداخل والخارج ، ثم امسحي الصابون بفوطة نظيفة مبللة وأخرى جافة ، وسوف تلاحظين الفرق فيشكل مطبخك نظيفا من الدهون وستجدي لمعانا ليس له مثيل .


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة