كيفية تنظيف غرفة نومك؟

كيفية تنظيف غرفة نومك؟

يُعتبر تنظيف غرفة النوم من الأمور الحياتية اليومية ، إذ أنه مكان الراحة والنوم ، لذلك لا بد أن يكون نظيفًا ومنظمًا دائمًا ، لذا إليك طرق بسيطة لتنظيف غرفة نومك بسهولة . كيفية تنظيف غرفة نومك؟

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، طريقة تنظيف غرفة نومك يوميًا.

طريقة تنظيف غرفة نومك

احرصي عزيزتي، على تشغيل الأناشيد أو الموسيقى التي ترغبين بِسماعها والتي تعمل على تشجيعك للعمل بنشاط، أثناء تنظيف غرفة نومك، وضعي هاتفك المحمول بوضعية الصامت حتى لا يُشتت انتباهك عن العمل.

تهوية الغرفة

يرجى الحرص عزيزتي، على تهوية غرفتك يوميًا، منذ الاستيقاظ، حتى تستيطع الشمس، الدخول إلى غرفتك وتجديد الهواء فيها.

كيفية تنظيف غرفة نومك؟

القمامة

وأثناء تنظيف غرفتك، احرصي على التخلص من الأوراق المتساقطة والتي لا تحتاجيها، وضعيها في سلة المهملات، وقومي بكنس غرفتك جيدًا للتأكد من نظافتها.

فصل الملابس

ولضمان نظافة المكان الذي تعيشين فيه، يرجى الحرص على فصل الملابس غير النظيفة عن نظيرتها النظيفة، حتى لا يتسخ الجميع، فقومي بوضعها في سلة الغسيل، والنظيفة في دولابك.

تنظيف الغبار

قومي عزيزتي، بتنظيف الغُرفة من الغبار وتأكدي من تنظيف الزوايا جيدًا، وحافظي على ترتيب غُرفتك دائمًا بإعادة كل شيء في مكانه الصحيح أول بأول.

ترتيب السرير

رتبي سريركِ جيدًا وتأكدي من عدم وجود المخدات على الأرض، والتأكد أن الملايات والفرش نظيف، وترفع جميع المفروشات ويعاد فردها بطريقة منظمة، ثم فرد الغطاء جيدًا.

كيفية تنظيف غرفة نومك؟

تعطير الغرفة

يفضل عزيزتي، الحرص على وجود غرفتك برائحة عطرة وجميلة تميزها عن الجميع، فقط قومي بتعطيرها كل يوم في الصباح.

تنظيف أسفل السرير

يرجى الحرص عزيزتي، على تنظيف أسفل السرير، والحرص على تفقد الزوايا، وأماكن تراكم الأثاث والقطع الخشبيّة وتنظيفها.

أدوات التجميل

من الأمور التي يجب مراعتها، أثناء تنظيف غرفتك، تجميع أدوات التجميل الخاصة بكي، في صندوق صغير الحجم ووصعها في مكان يسهل اللجوء إليها.

ترتيب غرفة الأطفال

احرصي عزيزتي على ترتيب مكتب غرفة الأطفال، فهي عليها عامل كبير في إظهار نظافة المكان، رتبي المكتب، تخلصي من الأوراق الغير لازمة، جمعي الأوراق المهمة في فولدر، جمعي القطع الصغيرة صندوق شكله لطيف علي المكتب .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • azed 2019-01-03 12:00:47
    حتى اكون صريحا معكم هذا المقال حفزني حتى أقوم بتنظيف غرفة نومي لوحدي

  • التقيمات

    ;