تنظيف فرش المكياج الخاصة بك لتحافظي على بشرتك

تنظيف فرش المكياج الخاصة بك لتحافظي على بشرتك

آخر تحديث : السبت ٠٧ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تنظيف فرش المكياج من الأمور الهامة حيث أن فرش المكياج تستخدم بشكل يومي ومستمر وخصوصا للسيدات التي تستخدم المكياج وتريد أن تظهر بشكل مميز ومختلف لذلك لابد أن يكون المكياج المستخدم عالي الجودة وتكون الفرش المستخدمة ناعمة ونظيفة حتى لا تتسبب في مشاكل للبشرة.

تنظيف فرش المكياج

تنظيف فرش المكياج

تنظيف فرش المكياج يعتمد على طرق كثيرة ومتنوعة وتعتمد على مواد لا تتسبب في تلف الفرشاة وجعلها غير صالحه للاستخدام واهم هذه الطرقشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

استخدم شامبو الأطفال

عندما تضعي نقاط من شامبو الأطفال على يدل ثم حركي الفرشاة عليه جيدا حتى يتم تنظيف الشعيرات جيدا ثم قومي بشطفها بالماء النظيف ثم اتركيها لتجف فوق المنشفة.

  1. قومي بنقع الفرشاة في ماء به بعض قطرات شامبو الأطفال وذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بشطف الفرشاة من بقايا الشامبو الموجودة عليها ثم اتركيها لتجف فوق المنشفة.
  2. افركى الفرشاة على كف اليد واشطفيها بالماء جيدا مع الفرك في حركات دائرية ثم قومي بنقع الفرشاة في كوب نصفه ماء والنصف الأخر به خل التفاح واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد وتركيها حتى تجف فوق المنشفة.

استخدام الصابون العادي

يستخدم في تنظيف الفرش عن طريق وضع بعض نقاط الصابون العادي على سطح نظيف ثم نقوم بفرك الفرشاة جيدا بعد نضعها في الماء الدافئ ثم نقوم بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد واتركيها حتى تجف بطبيعتها.

من الممكن أن نضع القليل من الصابون العادي في كوب به ماء دافئ ثم ننقع الفرشاة به لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد للتخلص من أثار الصابون العادي ثم نتركها حتى تجف فوق المنشفة.

طريقة تنظيف إسفنجة المكياج

  • نقوم بإحضار الإسفنجة وننقعها في كوب به ماء والقليل من صابون جونسون ونتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم نقوم بفرك الإسفنجة برفك تحت الماء الدافئ ثم الماء البارد ونتركها حتى تجف جيدا.
  • استخدم القليل من زيت الزيتون وافركى الإسفنجة جيدا بعد أن نغسلها جيدا بالماء الدافئ وبعد الفرك نشطفها من أثار الزيت بالماء الدافئ ثم الماء البارد ونتركها بعد ذلك حتى تجف تماما.
  • سائل فيري يستخدم في تنظيف الإسفنجة عن طريق وضع بعض نقاط فيرى على سطح نظيف ثم نقوم بفرك الفرشاة جيدا بعد نضعها في الماء الدافئ ثم نقوم بشطف الإسفنجة بالماء الدافئ ثم الماء البارد واتركيها حتى تجف بطبيعتها.

تنظيف فرش المكياج بالديتول

تنظيف فرش المكياج بالديتول

تنظيف فرش المكياج امر في غاية الأهمية ومن اهم المواد التي تستخدم في التنظيف هو الديتول ويستخدم في تنظيف الفرش عن طريق:

وضع بعض نقاط الديتول على سطح نظيف ثم نقوم بفرك الفرشاة جيدا بعد نضعها في الماء الدافئ ثم نقوم بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد واتركيها حتى تجف بطبيعتها.

من الممكن أن نضع القليل من الديتول في كوب به ماء دافئ ثم ننقع الفرشاة به لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد للتخلص من أثار الديتول ثم نتركها حتى تجف فوق المنشفة.

جهاز تنظيف فرش المكياج

تنظيف فرشاه المكياج باستخدام الماكينة أسلوب حديث ومتطور حيث أنها ماكينة سريعة وتعتمد في تشغيلها على الكهرباء وتعمل على تنظيف طقم فرش المكياج المختلف الأشكال بأسلوب متطور وتتوفر في كثير من المحلات التجارية المختلفة ومراكز التجميل المتنوعة وتعطيكى نتائج فعالة ومبهرة تجعلكي تعتمدين عليا بكل ثقة وأمان.

تنظيف فرش المكياج بالمايكرويف

تنظيف فرش المكياج من الميكروبات والجراثيم المختلفة التي تتراكم عليها نتيجة استعملها في وضع المكياج ونتيجة لزيوت المبشرة المختلفة واغرب الطرق في تنظيف المكياج استخدام الميكروويف،

حيث نقوم بغسل فرشاة المكياج بالصابون والماء الدافئ جيدا حتى تمام التنظيف ثم نضع الفرشاة في طبق ونضعها في الميكروويف لمدة نصف ساعة حتى يتم تطهيرها جيدًا.

تنظيف فرش المكياج بالفيري

تنظيف فرش المكياج بالفيري

تنظيف فرش المكياج من الأمور التي تلجا إليها الكثير من النساء ويلجؤون إليها للحفاظ على بشرتهم من الميكروبات التي تتكون عليها نتيجة كثرة الاستخدام وهم يضطرون إلى استخدام وسائل اقل في التكاليف وتعطى النظافة المطلوبة ومن أكثر المواد توفيرًا في الاستخدام فيرى حيث تستخدم كالاتي:

  • يستخدم في تنظيف الفرش عن طريق وضع بعض نقاط فيرى على سطح نظيف ثم نقوم بفرك الفرشاة جيدا بعد نضعها في الماء الدافئ ثم نقوم بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد واتركيها حتى تجف بطبيعتها.
  • من الممكن أن نضع القليل من فيرى في كوب به ماء دافئ ثم ننقع الفرشاة به لمدة عشرة دقائق ثم نقوم بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد للتخلص من أثار فيرى ثم نتركها حتى تجف فوق المنشفة.

تعقيم فرش المكياج

تعقيم فرش المكياج

  • استخدم الكحول الذي يتوافر في كثير من الصيدليات عندما تضعي نقاط من شامبو الأطفال على يدل ثم حركي الفرشاة عليه جيدا حتى يتم تنظيف الشعيرات جيدا ثم قومي بشطفها بالماء النظيف ثم اتركيها لتجف فوق المنشفة.
  • قومي بنقع الفرشاة في ماء به بعض قطرات غسول الوجه وذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بشطف الفرشاة من بقايا الغسول الموجودة عليها ثم اتركيها لتجف فوق المنشفة.
  • افركى الفرشاة على كف اليد واشطفيها بالماء جيدا مع الفرك في حركات دائرية ثم قومي بنقع الفرشاة في كوب نصفه ماء والنصف الأخر به خل مركز واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطف الفرشاة بالماء الدافئ ثم الماء البارد وتركيها حتى تجف فوق المنشفة.
  • استخدم القليل من زيت اللوز وافركى الفرشاة جيدا بعد أن نغسلها جيدا بالماء الدافئ وبعد الفرك نشطفها من أثار الزيت بالماء الدافئ ثم الماء البارد ونتركها بعد ذلك حتى تجف تماما.

هذا كل ما يتعلق حول هذا الموضوع الخاص بنا لهذا اليوم وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول تنظيف فرش المكياج، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم ما ترغبون في معرفته ولا تنسوا أن تزورنا مرة أخرى للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا في موقعكم ستات.

ولا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأن تتركوا لنا في التعليقات كل ما ترغبون في معرفته حتى نقوم بالكتابة عنه.

كما يمكنكم مراسلتنا عبر صفحاننا على الفيس بوك وعلى باقي منصات التواصل الاجتماعي، فنحن في موقع ستات دائماً نسعى لنقدم لكم كل ما هو جديد ومفيد لكم ونتمنى دائماً أن نكون موقعكم الأول.

اقرأي أيضًا:

تعرفي على أنواع فرش المكياج وكيفية اختيارها

افكار لترتيب المكياج .. أبرز الحيل لتنظيم مستحضرات التجميل

الخلاصة

من خلال هذا المقال نكون قد تعرفنا على الطرق والوسائل المختلفة لتنظيف فرش المكياج وتطهيرها والأجهزة والأدوات التي تستخدم في تعقيمها وهذه الطرق غاية في السهولة والبساطة حيث تساعد على تنظيف المكياج بسهولة وبساطة وتعتمد على مواد متوفرة في كثير من البيوت.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة