حيل سحرية لـ تنظيف فواصل السيراميك

حيل سحرية لـ تنظيف فواصل السيراميك

تواجه العديد من السيدات صعوبات في تنظيف فواصل السيراميك البيضاء، والتي تفصل بين كل بلاطة والثانية، حيث تتراكم الأتربة والأوساخ على تلك الفواصل مسببة تشوه جمال السيراميك وتجعله يبدو غير نظيف، ويقدم لك ستات دوت كوم خلال هذه السطور بعض الحيل لتنظيف فواصل السيراميك بكل سهولة:

1- بيكروبونات الصوديوم

قومي أولاً بتنظيف السيراميك بالطريقة المعتادة قبل تنظيف الفواصل، ثم بعد ذلك قومي بإضافة ركوب كوب من بيكروبونات الصوديوم مع ربع كوب من الخل الأبيض وربع كوب من الأمونيا، واخلطيهم جيداً مع بعضهم.

قومي بوضع الخليط في بخاخ، ثم قومي برشه على الفواصل الجبس البيضاء بين بلاطات السيراميك، واتركيه عليها من 3-5 دقائق، حتى تتشربه تلك الفواصل تماماً.

ثم قومي باستخدام فرشاة لفرك الأوساخ والأتربة من على الفواصل وإزالتها منها تماماً، ثم في النهاية امسحي الفواصل جيداً لإزالة بقايا الخليط منها تماماً، وستلاحظين اختفاء الأوساخ، وعودة اللون الأبيض إلى الفواصل.

Related image

2- مبيض الأكسجين

بعد أن تقومي بتنظيف السيراميك بالطريقة المعتادة، استخدمي مبيض الأكسجين، وهو مركب تبييض يعمل على إذابة الدهون والأوساخ، وقومي بوضعه في إناء ثم صبي ماء دافئ عليه، واتركيه يذوب فيه.

قومي بوضع الخليط على فواصل السيراميك واتركيه عليها لمدة ربع ساعة، حتى تذوب الأوساخ من عليه تماماً.

استخدمي الفرشاة في فرك بقايا الأوساخ الموجودة على الفواصل لإزالتها، ثم امسحي الفواصل جيداً لإزالة بقايا الخليط من عليها.

ولا تقلقي من استخدام مبيض الأكسجين، حيث أنه يعد مركب آمن تماماً في استخدامه.

Related image

3- الصابون والخل الأبيض

وتعد هذه الحيلة بسيطة جيداً تعتمد على استخدام صابون التنظيف العادي والخل الأبيض، فبعد تنظيف السيراميك قومي بخلط قليل من صابون التنظيف مع ربع كوب من الخل الأبيض في إناء ورجيهما معاً.

ضعي الخليط على فواصل السيراميك واتركيه عليها لمدة ربع ساعة، حتى تذوب الأوساخ من عليه تماماً، وافركي بقايا الأوساخ على الفواصل باستخدام سلك المواعين الاستانلس.

امسحي الفواصل جيداً لإزالة بقايا الخليط من عليها، وستلاحظين اختفاء الأوساخ تماماً من عليها، وعودتها إلى لونها الأبيض.

ويفضل أثناء التنظيف ارتداء القفازات للحفاظ على يديكي.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;