تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج - تعرفي على أشهر الخلطات

تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج - تعرفي على أشهر الخلطات

آخر تحديث : الخميس ٠٩ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

عدم انتظام الدورة الشهرية يؤثر على الصحة الجنسية لدى المرأة، لذا تحتاج الفتيات اللاتي يعانين من هذه المشكلة الى تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج، حتى تتيح لنفسها فرصة الحمل والانجاب، فهناك العديد من الحالات التي لا تتطلب تقديم علاج لاضطراب الدورة الشهرية خاصة عند النساء في مرحلة البلوغ، والنساء في فترة ما قبل سن اليأس، وبشكل عام فإن تنظيم الدورة الشهرية يعتمد على السبب الذي أدى الى اضطرابها، وفي الموضوع التالي على موقع ستات دوت كوم سنعرفك على كيفية تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج، حيث تستطعين التخلص من القلق والتوتر الذي تعانين منه خلال دخول هذه المرحلة الجديدة، وذلك من خلال استخدام الأعشاب والمواد الطبيعية.

تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج

عدم تنظيم الدورة الشهرية يتسبب في تأثيرات سلبية على الصحة الجنسية للمرأة، ويمكن أن يعيق فرص الحمل والإنجاب، فإن متوسط الدورة الشهرية لدى أغلب النساء يكون 28 يوما ولكن من الممكن أن يختلف من امرأة لأخرى ومن شهر لآخر، ويمكن اعتبارد الدورة الشهرية منتظمة إذا كانت تأتي في نفس موعدها كل شهر، أما في حالة تغير موعدها وصعوبة معرفته فهذا يعني أن هناك خللا في الهرمونات يؤدي الى عدم انتظام الدورة الشهرية.

تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواجشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

إذا كان موعد زفافك قد اقترب، وتعانين من اضطراب في مواعيد الدورة الشهرية، فيمنك تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج بالطرق التالية:

  1. السيطرة على مشاكل الغدة الدرقية، فإذا كان سبب الاضطراب هو المعاناة من مشاكل الغدة الدرقية يمكن تنظيم الدورة الشهرية من خلال علاج مشكلة الغدة باستخدام عدد من العلاجات المختلفة مثل العلاج باليود المشع، او الأدوية، أو الجراحة بحسب ما يراه الطبيب مناسبا.
  2. العلاج النفسي، فإذا كانت المرأة تعاني من الاجهاد العاطفي أو فقدان الوزن بشكل مفاجئ أو اضطرابات الاكل، وكان هذا سبب في حدوث اضطرابات في الدورة فإن العلاج يكون عن طريق الاستعانة بتقنيات الاسترخاء والتعامل مع الضغوط، ومن الممكن التحدث الى الطبيب المعلاج لتوضيح الظروف التي تعاني منها المرأة وتؤثر في الدورة لديها.
  3. تقليل الوزن، فإذا كنتي تعانين من السمنة أو الوزن الزائد أو متلازمة تكيس المبايض، فإن العمل على تقليل الوزن هوأحد الحلول في هذه الحالة، إذ أن ذلك يسمح بإنتاج كميات أقل من الإنسولين، وهذا بحد ذاته يقلل من مستويات هرمون التستوستيرون، وبالتالي يحسن من فرص حدوث الإباضة، وبالتالي يساعد على تنظيم الدورة الشهرية.
  4. استخدام حبوب منع الحمل لعلاج متلازمة المبيض متعدد التكيسات، ويمكن استخدامها في العديد من الحالات لتنظيم الدورة الشهرية، ولكن يجب استشارة الطبيب المتخصص.
  5. إذا كان سبب عدم انتظام الدورة الشهرية هو النشاط البدني الزائد، فيجب عليكي العمل على تقليل النشاط البدني والقيام به بشكل معقول.
  6. الأمراض الوراثية لا يمكن معالجتها، لكن بعض التشوهات الخلقية في الجهاز التناسلي يمكن علاجها بالمعالجة الجراحية.
  7. قد يكون وجود مشاكل في الرحم، أو ندوب، أو في قناتي فالوب هو السبب في عدم تنظيم الدورة الشهرية، ويكون الحل في هذه الحالة الخضوع لإجراء عملية جراحية.
  8. علاج سوء التغذية والحفاظ على تغذية مفيدة للجسم، فان اتباع نظام غذائي قاسي يعتمد على الحرمان سوف يؤثر على فترة الحيض ويسبب تأخرها، ل1ا من الأفضل تناول مختلف الاطعمة للحصول على كافة العناصر الهامة ولكن بكميات مناسبة.
  9. ممارسة اليوجا، فهي من التمارين الفعالة في تنظيم الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية والتبويض، حيث أنها تخفف التوتر الذي يؤثر على انتظامها.

تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج

أعشاب تنظم الدورة الشهرية والهرمونات

عدم انتظام الدورة الشهرية والهرمونات في جسم النساء والفتيات عبارة عن مشكلة صحية شائعة بين النساء، وتكون نتيجة عدة أسباب مختلفة مثل عدم اتزان الهرمونات ومشاكل الجلد، وفقدان الوزن واكتسابه، والأعشاب الطبيعية تلعب دورا هاما في حل هذه المشكلة، كما تعمل على تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج، ومن هذه الأعشاب ما يلي:

  1. الزنجبيل: تناوله يساعد على تقليل كمية الدم المفقودة أثناء الحيض، فهو يستخدم كعلاج منزلي لعلاج الدورة غير المنتظمة، ويفضل تناول مشروب الزنجبيل لمدة 7 أيام قبل الدورة الشهرية، وذلك لتقليل التأثيرات السلبية على الحالة المزاجية والاعراض الجسدية لمتلازمة ما قبل الحيض.
  2. القرفة: لها فعالية في علاج العديد من مشكلات الدورة الشهرية، حيث تساعد في تنظيمها وتخفيف غرازتها وبالتالي تقليل الآلآم المصاحبة لها، كما تعتبر القرف علاج طبيعي لمتلازمة تكيس المبايض، كما يمكن تناول مشروب القرفة بالحليب يوميا قبل وأثناء الدورة الشهرية.
  3. الألوفيرا: يساعد استخدامه في تنظيم الدورة الشهرية من خلال إعادة التوازن إلى الهرمونات المسؤولة عن ذلك في الجسم، وهذا من أجل الحصول على أفضل نتيجة استخدام هلام الألوفيرا وذلك من خلال خلطه مع ملعقة كبيرة من العسل وتناوله قبل الفطور.
  4. الكمون: يعتبر من التوابل الغنية بالمواد المفيدة، فهو يحتوي على مواد مضادة للفطريات وملينة ومسكنة للآلام ومنظم لعملية الدورة الشهرية، وحتي تستفيدي من الكمون قومي بنقع ملعقتين منه في الماء خلال فترة الليل واشربيه في الصباح.
  5. البابايا: يتم استخدام البابايا خضراء اللون من أجل تنظيم تدفق الدورة الشهرية والتقليل من التقلصات المؤلمة والمرافقة لذلك، حيث أن تناول عصير البابايا بانتظام لعدة أشهر مع التأكيد على عدم تناوله أثناء الدورة الشهرية.
  6. الأناناس: يحتوي على البروميلين وهو إنزيم يخفف من بطانة الرحم وينظم الدورة الشهرية، كما ان لهذا الإنزيم خصائص مضادة للالتهابات ومخففة للآلام، لذايوصي بإدراج الأناناس ضمن الحصص اليومية من الفاكهة للحصول على فوائده العديد ولتنظيم الدورة الشهرية.
  7. خل التفاح: تناول خل التفاح المخفف يوميا يساهم في تنظيم الدور الشهرية لدى النساء بمتلازمة تكيس المبايض، كما يساعد هل التفاح في انقاص الوزن وخفض مستويات السكر في الدم.

تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج

فوائد انتظام الدورة الشهرية

على الرغم من الالام التي تعاني منها السيدات خلال فترة الدورة الشهرية، إلا أن حدوثها لدى الانثى دوريا وتنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج يدل على سلامة حالتها الصحية، كما ان لها فوائد عديدة على الجسم والصحة النفسية، منها ما يلي:

  1. تساعد في تنظيم جسم المرأة من الداخل عبر تكوين بكتريا من شأنها تقليل خطر الاصابة بالأمراض المنقولة جنسيا
  2. تساعد على خسارة الوزن.
  3. إبطاء ظهور علامات التقدم بالسن.
  4. تقلل فرص الاصابة بالزهايمر وأمراض القلب.
  5. تهيئة الرحم للحمل.

تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج

اذا كنتي عروس تستعدي للزواج جربي الطرق السابقة لـ تنظيم الدورة الشهرية قبل الزواج، لكن عليكي البدء في تجربتها بفترة كافية حتى تحصلي على نتيجة ممتازة.

اقرا ايضا:

أسباب تقدم الدورة الشهرية بعد الزواج

اسباب تاخر الدورة الشهرية المنتظمة للمتزوجة

أسباب تأخر الدورة الشهرية للمتزوجة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة