طرق تنظيم المطبخ بشكل عصري

طرق تنظيم المطبخ بشكل عصري

تنظيم المطبخ من المهام الأساسية لكل ربة منزل، حيث أن المطبخ من الأماكن التي يوجد بها نشاط بشكل يومي، لذلك لابد من أن يكون على أفضل حال، "ستات دوت كوم" تقدم إليكِ مجموعة من النصائح والأفكار السهلة، التي يمكن عملها في أي مطبخ مهما كان حجمه أو شكله، لتجعله عصريًا.

نوضح لكِ عزيزتي أفكار وحيل ذكية ستجعل من مطبخك أكثر ترتيبًا وتنظيمًا فيما يلي.

تنظيم المطبخ من خلال الأرفف

تنظيم المطبخ

عمل رف أو إثنين في المطبخ أمر مهم للغاية، ويمكن من خلالهم عرض أدوات المطبخ الجميلة، أو حتى وضع الأدوات التي تستخدميها باستمرار ليكون من السهل عليكِ الوصول إليها مثل أطقم التوابل المختلفة، طاقم التوزيع، بعض الأواني زاهية الألوان وهكذا.

وتعتبر الأرفف من المساحات الإضافية في المطبخ، حيث تجعلك على الاستفادة من المساحة العلوية للمطبخ.

استغلال مساحة أسفل الحوض

تنظيم المطبخ

وهي من المساحات الغير مستغلة في المطابخ بسبب أنها أسفل الحوض، لكن بسهولة يمكن استخدامها في وضع مواد التنظيف المختلفة من مساحيق، صابون وغيرها من الأغراض الخاصة بالنظافة، على أن يتم وضعها بطريقة منظمة، تسهل على العين التقاط أي منها حين الحاجة إليها.

تنظيم المطبخ وترتيب الخزائن

تنظيم المطبخ

من أفكار تنظيم المطبخ هو إعادة ترتيب الخزائن والأدراج الموجودة في المطبخ، بشكل مرتب حتى يكون من السهل عليكِ رؤية الأشياء التي تريديها، ويتم ترتيب الخزائن من خلال فكرة أن تكون الأشياء الغير مستخدمة كثيرًا في الداخل يليها الأكثر استخدامًا وهكذا، ليسهل عليكِ أخذ الأشياء المستخدمة في المطبخ بشكل يومي، دون الحاجة إلى الحيرة وتفريغ الخزائن كلها لاتقاط أي قطعة.

ترتيب أجهزة المطبخ

تنظيم المطبخ

أثناء ترتيب المطبخ يجب تنظيم الأجهزة الكهربائية الموجودة به، حيث يتم تقسيمها إلى فئتين، هما المستخدمة بشكل يومي، والمستخدمة بشكل متباعد، وبناءً على ذلك يتم تحديد أماكن تخزين الأجهزة، فمن الممكن وضع الأجهزة المستخدمة بشكل متباعد في خزنة علوية أو ركن بعيد في المطبخ، على أن تكون الخزائن العلوية للأجهزة المستعملة بشكل يومي.

مقالات مشابهة


التقيمات

;