أفضل طرق توحيد لون البشرة الدهنية والعناية بها

أفضل طرق توحيد لون البشرة الدهنية والعناية بها

آخر تحديث : الجمعة ٠٣ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

تعتبر البشرة الدهنية من أنواع البشرة الحساسة للحبوب والرؤس السوداء ويكون التعامل معها صعب ومرهق، لكن على الرغم من ذلك هناك بعض المواد الطبيعية التي تعمل على توحيد لون البشرة الدهنية وامتصاص الزيوت الزائدة منها وتفتيحها، حتى تبدو لامعة ومشدودة وموحدة اللون، ونرصد في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم طرق توحيد لون البشرة الدهنية.

توحيد لون البشرة الدهنية

توحيد لون البشرة الدهنية

عدم توحيد لون البشرة الدهنية من أهم المشاكل الشائعة بسبب ظهور مجموعة من البقع الجلدية غير المنتظمة على البشرة فتتسبب في عدم توحيد لونها، وهناك العديد من العلاجات لتوحيد لون البشرة الدهنية والتي منها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • وصفة الزبادي، لانه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تخليص البشرة من الشوائب والدهون ومن الخلايا الميتة ويساهم في توحيد لون البشرة الدهنية وتقشير البشرة من خلال
  1. اضافة الزبادي على البشرة وتوزيعه عليها وتركه لمدة 15 دقيقة وشطفه بالماء البارد للحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب والدهون.
  2. اضافة الزبادي إلى ثمرتين من الفراولة المهروسة مع مسحوق الطين الهندي وعمل خليط متماسك ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، فيساعد هذا الخليط على ظهور البشرة صافية فاتحة والتخلص من الشوائب والدهون بها وغلق مسام البشرة وهي من أفضل الخلطات لتبييض البشرة الدهنية وتوحيد لونها وتعطيها اشراقة طبيعية.
  3. خلط الزبادي مع دقيق الشوفان والعسل ومزجهم جيدا ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

توحيد لون البشرة الدهنية

  • وصفة التفاح يحتوي التفاح على حمض الخاليك الذي يعمل على تقشير البشرة وامتصاص الزيوت الزائدة وتساهم توحيد لون البشرة الدهنية وتنظيفها ويحتوي على مطهر مهدئ وملطف للبشرة فهو يعتبر مثاليا للبشرة الدهنية ويتم استخدامه من خلال:
  1. خلط التفاح المقطع مع ملعقة من الزبادي وعصير الليمون ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم شطف الوجه.
  2. تقطيع شرائح التفاح ووضعها على الوجه لمدة 15 دقيقة للحصول على أفضل النتائج.
  • خل التفاح مع الخيار يتم تحضيره من خلال خلط 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة من خل التفاح والمسح بقطنة على الوجه وتركه لمدة 3 دقائق على الوجه، ثم شطفه بالماء البارد تساعد هذه الخلطة على التخلص من الزيوت الزائدة والتحكم في افرازها وشد البشرة وترطيبها وتنعيمها والتخلص من اللمعان الذي تسببه الزيوت.

توحيد لون البشرة الدهنية

  • وصفة بياض البيض من أفضل الوصفات للبشرة الدهنية فهو يعمل على تجفيفها وشدها وتوحيد لونها وتبييضها من خلال احتوائه على بعض المواد المبيضة من خلال:
  1. اضافة عصير الليمون إلى بياض البيض المضروب في الخلاط وخلط المزيج ووضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة وغسل الوجه بالماء الدافئ ومن الضروري تكرارها مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج مثالية.
  2. ضرب بياض البيض في الخلاط وتوزيعه على المنطقة المراد توحيد لونها وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ والابتعاد عن الماء الساخن لما يسببه من التهابات وتساعد هذه الوصفة على الحصول على بشرة مشدودة خالية من الدهون ومن الأفضل تكرارها مرتين في الأسبوع.
  • وصفة الخيار تحتوي هذه الوصفة على العديد من المعادن المناسبة لتفتيح لون البشرة وتساهم في توحيد لون البشرة الدهنية ويتم تحضيرها من خلال:
  1. خلط ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون وتطبيقه على الوجه لمدة 15 دقيقة وتركه حتى يجف ثم غسل البشرة بالماء الدافئ ومن الأفضل تكرارها يوميا للحصول على نتائج مذهلة فهي تعمل على تقليل حروق الشمس والتخلص من البقع الداكنة وتبييض وترطيب البشرة.
  2. تقطيع ثمرة من الخيار وفركها على الوجه وتركها حتى الصباح وغسل الوجه بالماء الدافئ ومن الأفضل تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.
  • وصفة خشب الصندل من أفضل الوصفات لتبييض البشرة الدهنية وتوحيد لونها واعطائها النضارة لأنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والبكتريا ومهدئة للبشرة ويساعد على التخلص من البقع الداكنة ويتم تحضيره من خلال اضافة مسحوق خشب الصندل إلى ماء الورد حتى الحصول على خليط متماسك ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق وشطفه بالماء الدافئ.

خطوات للعناية بالبشرة الدهنية

هناك مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها كل أسبوعين للعناية بالبشرة الدهنية ومنها:

  • التنظيف بالبخار من خلال غلي الماء مع أوراق الريحان والنعناع واطفاء الموقد وتقريب الوجه من القدر مع لف فوطة لتركيز البخار على الوجه تساعد هذه الخطوة على تقشير الوجه من خلال فتح المسام.
  • الانتظام على تنظيف الوجه من خلال اضافة العسل إلى البيكنج باودر وتدليك الوجه والرقبة بحركة دائرية ثم شطف الوجه.
  • التقشير يساعد على تخليص الوجه من الحبوب والرؤس السوداء من خلال خلط ملعقة من الحليب مع الأرز وتقشير البشرة بحركة دائرية.
  • توحيد لون البشرة من خلال مسح الوجه بخليط من عصير الطماطم والخيار وماء الورد والجلسرين.

توحيد لون البشرة الدهنية

طرق توحيد لون البشرة الدهنية

لابد من اتباع بعض النصائح لتوحيد لون البشرة والتي منهها:

  • الحرص على استخدام واقي للشمس على الوجه والرقبة بشكل منتظم حتى لا تتعرض للتلف والتقشير بفعل حروق الشمس.
  • الانتظام على استخدام مستحضرات التجميل من النوعية الجيدة التي تعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة وخفي العيوب.
  • الالتزام بترطيب وتقشير البشرة بهدف التخلص من خلايا الجلد الميت ومنحها النعومة والرطوبة والحيوية.
  • الابتعاد عن الوجبات الخفيفة أو التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون .
  • أسباب عدم توحيد لون البشرة الدهنية

من الممكن أن يكون عدم توحد لون البشرة أمر طبيعي وخارج عن ارادة الشخص وهناك مجموعة من الأسباب التي تتسبب في تباين لون البشرة والتي منها:

  • تشقق البشرة وجفافها من اهم أسباب عدم توحد لونها.
  • نوع البشرة نفسها فالبشرة المختلطة والدهنية أكثر عرضة لتغير اللون.
  • الحبوب والبقع الداكنة والبثور على الوج تترك أثرا يتسبب في عدم توحد لون البشرة.
  • حدوث العدوى أو الحساسية قد يجعل الجسم كله أحمر أو اصابة جزء معين من الجلد بالطفح الجلدي.
  • الاصابة بأمراض السرطان من أهم أسباب عدم توحد لون البشرة.
  • الافراط في التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى احمرار البشرة وزيادة افراز الميلانين الذي يتسبب في امتصاص الضوء ويجعلها تكتسب لونا داكنا ولذلك لابد من تغطية الوجه والرقبة قبل التعرض لأشعة الشمس لأنهما أكثر تأثرا بها.
  • الاصابة بمرض فقر الدم يتسبب في اصفرار البشرة.
  • الحمل والولادة من أهم أسباب عدم توحيد لون البشرة الدهنية بسبب حدوث خلل في الهرمونات.

اقرأي المزيد

كيفية توحيد لون البشرة طبيعيا

خلطة البطاطس والنشا والحليب للبشرة

طرق تثبيت كريم الأساس على البشرة

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة