توحيد لون البشرة السمراء - طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة

توحيد لون البشرة السمراء - طرق طبيعية لتوحيد لون البشرة

آخر تحديث : السبت ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

توحيد لون البشرة السمراء من الامور التي تشغل بال كثير من النساء، وإن كان توحيد لون البشرة السمراء أسهل بكثير من توحيد لون البشرة الحنطية أو البيضاء.

وتوجد العديد من الطرق الطبيعية والأعشاب التي يمكنك استخدامها لتوحيد وتفتيح لون البشرة السمراء، فهيا بنا نتعرف على أفضل هذه الطرق.

توحيد لون البشرة السمراء

توحيد لون البشرة السمراءشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

توحيد لون البشرة السمراء بالطرق الطبيعية من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، حيث يمكنك صنع العديد من الماسكات باستخدام المواد الطبيعية ومن أفضل الماسكات التي يمكنك استخدامها: -

ماسك عصير الليمون:

الليمون من المواد الطبيعية التي تحتوي على العديد من المواد الهامة للبشرة، حيث يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين c والذي يعمل على إزالة البقع الداكنة من منطقة الوجه والرقبة.

كما يعمل الليمون على التخلص من السموم الموجودة في البشرة، وكذلك يعمل على تفتيح لون البشرة وإكسابها لون موحد.

وحتى تتمكنين عزيزتي من توحيد لون البشرة السمراء باستخدام ماسك عصير الليمون كل ما عليك فعله هو:

  • عصر كمية من الليمون والقيام بغمس قطعة من القطن في العصير.
  • بعد ذلك قومي بتمرير قطعة القطن على الوجه والرقبة عن طريق التدليك والقيام ببعض الحركات الدائرية، وبعد ذلك عليك أن تقومي بترك الماسك على الوجه والرقبة لمدة ربع ساعة.
  • وبعدها عليك أن تقومي بغسل الوجه وتنظيفه جيدا، ويمكنك تطبيق هذا الماسك مرتين في الأسبوع الواحد حتى تتمكنين من توحيد لون البشرة السمراء

ماسك العسل:

حيث يحتوي العسل على العديد من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع الداكنة التي تكون موجودة في منطقة الوجه والرقبة.

وحتى تتمكنين عزيزتي من تحضير ماسك العسل كل ما عليك فعله هو:

  • خلط ملعقة صغيرة من العسل مع عصير ثمرة من الليمون.
  • وبعد أن تقومي بخلط المكونات جيدا عليك أن تقومي بفرد الماسك على الوجه والرقبة استخدام الفرشاة، ومن ثم تركه على الوجه لدة ربع ساعة.
  • عليك بعد ذلك أن تقوم بغسل الوجه والرقبة للتخلص من بقايا الماسك، ويمكنك أن تقومي بتطبيق هذا الماسك على الوجه والرقبة مرتين في الأسبوع الواحد.

أعشاب لتبيض البشرة السمراء

أعشاب لتبيض البشرة السمراء

هناك أيضا العديد من أعشاب لتبيض البشرة السمراء، والتي تعمل على تفتيح البشرة السمراء بصورة كبيرة والتخلص من الخلايا الميتة الموجودة على البشرة.

ومن أفضل الأعشاب التي يمكنك استخدامها الكركم حيث يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في تبيض البشرة السمراء بطريقة رائعة.

وحتى تتمكنين عزيزتي من تفتيح البشرة السمراء باستخدام الكركم سوف تحتاجين إلى:

  • كمية من مسحوق الكركم مع كمية من الحليب الكريمي.
  • كل ما عليك فعله هو القيام بخلط الكركم مع الحليب والتقليب جيدا حتى تحصلين على العديد عجينة متماسكة.
  • عليك بعد ذلك أن تقومي بفرد العجينة على الوجه والرقبة وترك العجينة على الرقبة حتى تجف تماما، وبعدها يتم غسل الوجه باستخدام الماء الفاتر، وعليك أن تقومي بتكرار هذه الوصفة حتى تتمكني من الحصول على النتائج التي ترغبين فيها.

تفتيح البشرة السمراء طبيعياً

تفتيح البشرة السمراء طبيعياً

تفتيح البشرة السمراء طبيعياً من الممكن أن يتم باستخدام العديد من المواد الطبيعية التي أثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من الشوائب الموجودة على البشرة وتفتيحها بصورة أكثر من رائعة.

ومن المواد الطبيعية التي يمكنك استخدامها حتى تتمكنين من تفتيح البشرة السمراء الكمون، حيث يحتوي الكمون على العديد من المواد المفيدة للبشرة. فيحتوي الكمون على كميات كبيرة من فيتامين A وفيتامين C وكذلك يحتوي على كميات كبيرة من النحاس والمنغنيز.

كما يحتوي الكمون أيضا على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تفتيح البشرة بصورة كبيرة. وطريقة استخدام الكمون في تفتيح البشرة السمراء سهلة جدا:

  • قومي بغلي كمية من بذور الكمون في الماء المغلي لمدة خمسة دقائق.
  • وبعدها يترك الكمون حتى يبرد قليلا، ويتم شطف الوجه والرقبة باستخدام ماء الكمون ويمكنك أن تقوم باستخدام هذه الوصفة بصورة يومية وستجد أن البشرة تم تفتيحها بصورة أكثر من رائعة.

خلطة كريمات تفتيح البشرة السمراء

خلطة كريمات تفتيح البشرة السمراء

هناك العديد من الكريمات التي يتم استخدامها في تفتيح البشرة السمراء، ومن أفضل الأنواع التي يمكنك استخدامها لتفتيح البشرة السمراء كريم فوكس دي دي ان اس اس VOOX DD cream أو ما يعرف باسم كريم التفتيح الفوري والمطور.

ويحتوي هذا الكريم على كميات كبيرة من فيتامين C والسنووايت مما يجعله من أفضل الكريمات المستخدمة في تفتيح البشرة. ومن أهم المميزات التي يتمتع بها الكريم قدرته الكبيرة على إخفاء جميع العيوب الموجودة في البشرة فيمتلك قدرة كبيرة على التخلص من آثار الجروح والكدمات.

كما أن الكريم يمتلك قدرة كبيرة على ترطيب البشرة بصورة كبيرة، ويعتبر الكريم واقي للشمس ولا يتم غسله بعد وضعه على الوجه والرقبة حيث أن البشرة تمتصه بشكل تام دون أن تبقي له أية آثار على الوجه.

وعلى الرغم من عدد المميزات الهائل الذي يقدمه هذا الكريم إلا أن سعره يعد مناسبا للجميع، ويمكن للجميع الحصول عليه بكل سهولة.

تفتيح البشرة السمراء من الشمس

تفتيح البشرة السمراء من الشمس

تفتيح البشرة السمراء من الشمس باستخدام المواد الطبيعية من أفضل الطرق الطبيعية التي يمكنك الاعتماد عليها، حيث أن هناك العديد من النساء تعانين من تغير لون البشرة بسبب التعرض للعديد من أشعة الشمس.

وتوجد العديد من المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في تفتيح البشرة السمراء من الشمس، ومن أبرز هذه المواد: -

زيت الخروع:

حيث يحتوي زيت الخروع على كميات كبيرة من الحماض الأمينية التي تعمل على تفتيح البشرة بصورة كبيرة.

  • وطريقة الاستخدام سهلة جدا فكل ما عليك فعله هو القيام بوضع قطرات من زيت الخروع على البشرة والقيام بتدليك البشرة بها بصورة جيدة.
  • وبعدها يتم ترك زيت الخروع على البشرة السمراء لمدة ساعة كاملة وبعدها يتم غسل البشرة باستخدام الماء الفاتر، ثم ييتم غسل البشرة مرة أخرى باستخدام الماء البارد.
  • وحتى تتمكنين من الحصول على نتائج مميزة من وراء هذه الطريقة يمكنك أن تقومي بتكرارها من مرتين إلى ثلاث مرات بصفة يومية.

ماسك النشا والليمون:

من الماسكات المميزة والتي تعمل على تفتيح البشرة السمراء بصورة كبيرة. وحتى تتمكني من تحضير هذا الماسك سوف تحتاجين إلى نصف ثمرة من الليمون والقيام بعصرها وكذلك سوف تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من النشا.

  • قومي القيام بخلط عصير الليمون مع النشاء والقيام بالتقليب بصورة جيدة حتى تحصلين على عجينة متماسك.
  • بعد الحصول على العجينة يمكنك أن تقومي بفردها على كامل الوجه والرقبة عن طريق القيام ببعض الحركات الدائرية.
  • وبعد توزيع العجينة على البشرة بشكل متساو يتم نركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة وبعدها يتم غسل الوجه والرقبة باستخدام الماء فقط.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول توحيد لون البشرة السمراء، واستعرضنا معا بعض الطرق المميزة التي يمكنكم استخدامها في توحيد وتفتيح لون البشرة السمراء، وإذا كان لديكم أي أسئلة أو استفسارات يسعدنا أن نجيبكم عليها من خلال التعليقات.

اقرأي المزيد:

تعرفي على كريمات تفتيح البشرة السمراء

العناية بالبشرة السمراء وتفتيحها بوصفات طبيعية في المنزل ...

أسرع طرق تفتيح البشرة بسرعة بوصفات آمنة وصحية .. تعرفي عليها

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة