10 طرق لتوسيع الأحذية الضيقة

10 طرق لتوسيع الأحذية الضيقة

آخر تحديث : الخميس ١٤ أغسطس ٢٠١٩

من بين الأزمات التي تواجه كل فتاة أو سيدة، هو أنها اشترت حذاء مقاسه لم يكن واسع وللأسف قد لا توجد قطعة غيره وهي تريد ارتدائه، وأصبحت الآن أمام أزمة كبيرة هي أن المقاس صغير ويتسبب ذلك في أزمة للقدم، لذا هناك طرق لتوسيع الأحذية الضيقة.
undefined

كل هذه الأزمة سنتنهي وذلك خاصة، بعد عرض موقع "ستات دوت كوم"، عدة طرق لتوسيع الأحذية الضيقة.

1-جوارب سميكة مع السشوار

احضري سيدتي، جوارب سميكة من البائعة، ثم ارتدي الحذاء ووجهي السيشوار عليه قليلا، هذه الطريقة تناسب الأحذية الجلد.
undefined

2-الشوفان

املئي كيسا بالشوفان وضعي القليل من الماء الدافيء واحكمي غلقه جيدا، ثم ضعيه في مقدمة الحذاء واتركيه ليلة كاملة، فسوف يتمدد الشوفان لاختلاطه بالماء ويتسع الحذاء.

3-الكحول

احضري زجاجة كحول، وضعي في بخاخة ماء وكحول بنسب متساوية ورشي السائل داخل الحذاء، أو رشيه على جوارب قطنية والبسيها ثم البسي الحذاء حتى يجف الجورب، يمكنك تكرار العملية حتى الوصول للنتيجة المطلوبة.

4- استخدام الصحيفة

يُمكن تعبئة الحذاء ببعض الأشياء التي تزيد من مساحة الحذاء؛ فمثلاً يُمكن الحصول على صحيفة وتبليلها بالماء، ثم إدخالها في الحذاء وتركها لفترة من الزمن، ثم إزالتها وترك الحذاء حتى يجف، ومحاولة ارتدائه، ويُنصح بالانتباه إلى عدم تغير شكل الحذاء عند وضع الصحيفة؛ فإن تغير يجب إزالتها لحين استعادة الشكل الصحيح له
undefined

5- البطاطس

احضري قطعتين بطاطس كبيرة، وقومي بتقشير ثمرة بطاطس بحجم الحذاء وضعيها في مقدمته واتركيها يوما كاملا، بعد إزالتها يمكنك تنظيف الحذاء بقطعة من القماش.

6- وضع الحذاء في الفريزر

احضري كيس بلاستيك صغير، املئيه كيسا بالماء واحكمي غلقه وضعيه في مقدمة الحذاء، أدخلي الحذاء الفريزر واتركيه حتى يصبح الماء ثلجا ثم أخرجيه واتركيه حتى يذوب الثلج قليلا فيمكنك إخراجه.

7- ورق جرائد مبلل

ضعي ورق جرائد مبلل قليلا داخل الحذاء ليملأ مقدمته، واتركيه حتى يجف ثم أخرجيه.
undefined

8- موسع الحذاء

هو الطريقة الأشهر في توسيع الحذاء، ضعي موسع الحذاء يوما كاملا.

9- استخدام الحرارة

يُمكن استخدام الحرارة لتوسيع الأحذية الجلدية فقط، أما الأقمشة الأخرى فلا تتمدد بالحرارة.

10- البسيه في المنزل

طريقة معتادة أيضا تفعلها العديد من الفتيات عند شراء حذاء جديد خصوصا للمناسبات، فترتديه في البيت وتتحرك به ليتسع قبل الذهاب للمناسبة به.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة