جدول المشى لتخفيف الوزن

جدول المشى لتخفيف الوزن

فى هذا المقال على موقعنا ستات دوت كوم، نتحدث عن مقال بعنوان جدول المشى لتخفيف الوزن، ومما لاشك فيه أن خسارة الوزن حلم الكثيرين، والرشاقة هى الهدف التى يسعى اليها اصحاب الوزن الزائد، واليكم جدول المشى لتخفيف الوزن . جدول المشى لتخفيف الوزن :

جدول المشى لتخفيف الوزن :

1– يتم خسارة نصف كيلو من الدهون الموجودة في الجسم إذا تم حرق 3500 سعر حراري. 2– تساعد رياضة المشي على حرق الكثير من السعرات الحرارية من خلال اكساب الجسم اللياقة . 3– سرعة خسارة الوزن قائمة على نسبة السعرات الحرارية المستهلكة و مقدار نشاط الجسم .
كمية السعرات الحرارية التي يحرقها المشي : يجب أن يتم معرفة وزن الشخص و السرعة التي يمشي بها ، و على أساسهما يتم تحديد كمية السعرات الحرارية التي يتم حرقها في الدقيقة الواحدة مع المشى :

جدول المشى لتخفيف الوزن

  اولاً إذا قطع شخص وزنه 100 رطل مسافة 4 ميل في الساعة : يتم حرق 3.9 سعر حراري خلال الدقيقة الواحدة أي أنه بعد مرور 10 دقائق يتم حرق 39 سعر حراري . ثانياً إذا قطع شخص وزنه 120 رطل مسافة 4 ميل في الساعة : يتم حرق 4.7 سعر حراري خلال الدقيقة الواحدة أي أنه بعد مرور 10 دقائق يتم حرق 47 سعر حراري . ثالثاً إذا قطع شخص وزنه 140 رطل مسافة 4 ميل في الساعة : يتم حرق 5.5 سعر حراري في الدقيقة الواحدة أي أنه بعد مرور 10 دقائق يتم حرق 55 سعر حراري . رابعاً إذا قطع شخص وزنه 160 رطل مسافة 4 ميل في الساعة : يتم حرق 6.3 سعر حراري في الدقيقة الواحدة أي أنه بعد مرور 10 دقائق يتم حرق 63 سعر حراري . خامساً إذا قطع شخص وزنه 180 رطل مسافة 4 ميل في الساعة : يتم حرق 7.1 سعر حراري في الدقيقة الواحدة أي أنه بعد مرور 10 دقائق يتم حرق 71 سعر حراري . سادساً إذا قطع شخص وزنه 200 رطل مسافة 4 ميل في الساعة : يتم حرق 7.8 سعر حراري في الدقيقة الواحدة أي أنه بعد مرور 10 دقائق يتم حرق 78 سعر حراري . سابعاً إذا قطع شخص وزنه 220 رطل مسافة 4 ميل في الساعة : يتم حرق 8.6 سعر حراري في الدقيقة الواحدة أي أنه بعد مرور 10 دقائق يتم حرق 86 سعر حراري .

أهمية رياضة المشي :

1–  يعمل المشى على تحريك عضلات الجسم مما يبعث النشاط فى الجسم . 2– إخراج الطاقة السلبية من الجسم، وإفراز هرمون السعادة . 3– التخلص من الانتفاخات من خلال إخراج الغازات الضارة من الجسم . 4– وقاية القلب و الرئتين من الأمراض المختلفة التي من المحتمل أن تصيبهما . 5– وقاية الجسم من الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة و الحفاظ على صحة العظام . 6– تساعد على فقدان الوزن و تقي الجسم من الإصابة بالسمنة المفرطة . 7– تقوي الذاكرة و تعمل على تحسين قدرات المخ و رفع قدراته بشكل كبير . 8– تعزيز الصحة الجنسية خاصة عند الرجال بشكل جيد . 9– تقي الجسم من الإصابة بمرض السكري و عدة أنواع من السرطان .

كيفية ممارسة رياضة المشى :

1– المشي في الهواء الطلق مع وجود أشعة الشمس حتى تمد الجسم 2– الابتعاد عن أشعة الشمس الضارة التي تكون في وقت الظهيرة . 3– تنظيم وقت المشي ما بين سرعات متنوعة للمساعدة على تقليل الوزن . 4– الحرص على عدم المشي بعد تناول الطعام مباشرة حتى لا يؤثر بالسلب على الجسم . 5– شرب كميات مناسبة من الماء قبل المشي أو بعده و ليس أثناء المشي . 6– شرب العصائر الطبيعية بعد الانتهاء من المشي للمساعدة في عملية حرق الدهون . 7– عدم انحناء الجسم أثناء المشي و جعل الظهر مستقيماً لتقوية العضلات . 8– حمل بعض الأثقال الخفيفة أثناء المشي لتقوية عضلات اليدين . 9– ارتداء ملابس صحية و ليست ثقيلة و يُفضل أن تكون ملابس قطنية خفيفة  .

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;