تعرفي على جدول تغذية الحامل في الشهر الاول

تعرفي على جدول تغذية الحامل في الشهر الاول

نقدم اليوم في موقع ستات لكل إمرأة حامل حديثاً، جدول تغذية الحامل في الشهر الاول من الحمل، حيث أنه بقدوم مولود جديد يشكل خبر سار للكثير من النساء مما يجعلها تنتظر بفارغ الصبر من أجل رؤية طفلها ويجعلهن أيضاً يبحثن في كل المصادر من أجل التعرف على النظام الغذائي السليم، الذي يفضل أن يسيران عليه ومن ثم وضع جدول تغذية الحامل في الشهر الاول من الحمل من أجل الحفاظ على تكوين الجنين بصورة سليمة لاسيما استشارة الطبيب للتعرف على الطعام الذي يجب تناوله في الشهر الأول والتعرف على النصائح التي تخص تغذية الأم والجنين.

الحامل

جدول تغذية الحامل في الشهر الاول من الحمل:

• المداومة على تناول الكثير من الفواكه والخضروات لما لهما من فوائد عديدة حيث أنهما يحتويان على عناصر غذائية مفيدة وعديدة لذا يجب تناول ثمرة من الخضروات أو الفواكه كل ساعتين.

Donate via Givealittle

• من العناصر الأساسية أيضاً في تغذية المرأة الحامل في الشهر الأول المداومة على تناول الأوراق الخضراء التي تحتوي على حمض الفوليك مثل البقدونس أو السبانخ أو الجرجير.

• المداومة على تناول البقوليات مثل الفول والعدس والفاصوليا وغيرها من أنواع البقوليات المتعددة وأيضاً تناول الحبوب والقمح فكل هذه من الأطعمة تحتوي على العديد من العناصر المغذية للأم الحامل والجنين.

• من الأطعمة المغذية للمرأة الحامل أيضاً السمك والدجاج حيث أنهم يحتويان على نسب قليلة من الدهون الغير ضارة للحامل لأنهم يعدان من الأطعمة سهلة الهضم.

• يجب المداومة أيضاً على تناول اللبن كل ساعتين لأنه مشروب صحي متكامل غذائياً يساعد على التغذية السليمة للمرأة الحامل والجنين لذا يجب وضعه ضمن جدول تغذية الحامل في الشهر الاول من الحمل.

• تناول الأطعمة النشوية مثل رقائق التوست أو البطاطس أو المكرونة وغيرها وذلك قبل النهوض من السرير لمدة تتراوح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة.

تغذية الحامل

أهم النصائح للمرأة الحامل في شهرها الأول:

أولاً: منذ اللحظة الأولى التي تتعرفين فيها على حدوث الحمل في رحمك، احرصي على زيارة الطبيب للتأكد من نمو كيس الحمل بشكل مناسب بهذا التوقيت من الحمل.

ثانياً: ينصح الكثير من الأطباء بضرورة تناول المرأة التي ترغب في حدوث الحمل " حمض الفوليك "، ومن الأفضل أن يتم تناول حمض الفوليك قبل ثلاثة أشهر من حدوث الحمل، فهو له تأثير كبير جداً على منع تشوهات الجهاز العصبي للأجنة في الشهور الأولى من الحمل.

ثالثاً: الامتناع عن تناول الكحوليات خلال الحمل وقبل حدوث الحمل، في الوقت الذي تنتظرين فيه حدوث الحمل تجنبي شرب المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، نظراً لكونه يؤثر على صحتك وصحة جنينك بشكل سلبي.

رابعاً: امتنعي تماماً أيتها الحامل عن التدخين، فهو له ضرر بالغ على نمو جنينك، بل على سلامة الحمل بشكل عام، ولتجنب أن تضعين مولوداً به نسبة من التشوهات أو الأمراض الجسمانية الخطيرة بسبب التدخين. ويجب على المرأة الحامل في الشهر الأول أيضاً زيارة المريض للتأكد من سلامة الحمل والجنين وقد يمنحها العديد من الأدوية المساعدة في تغذيتها وتغذية الجنين إلى جنب جدول تغذية الحامل في الشهر الاول من الحمل الذي يحتوي على العديد من الأطعمة المفيدة والمغذية، كما ينصح الطبيب المرأة الحامل بتجنب تناول الأطعمة الضارة التي تحتوي على دهون بكميات كبيرة والتي لا تكون كاملة التسوية أو النية لأنها تحوي في أنسجتها على بكتريا ضارة وتسبب الخطر على الحامل، ومن الممكن أن تصيب الجنين بالتشوهات وينصح الطبيب أيضاً بتقسيم الوجبات الثلاثة إلى ستة وجبات صغيرة طوال اليوم.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;