جدول غذائي للحمل بولد .. تعرفي على أفضل الأطعمة لإنجاب البنين

جدول غذائي للحمل بولد .. تعرفي على أفضل الأطعمة لإنجاب البنين

آخر تحديث : الإثنين ٢٧ يوليو ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

إن الكثير من النساء يرغبن في الحمل بولد، ولكن أمر تحديد الجنين قبل الحمل مستحيل، ولكن يمكن تنفيذ جدول غذائي للحمل بولد والاهتمام بتناول الأطعمة التي تزيد من فرص الحمل بولد والاهتمام بالإرشادات والنصائح المهمة لمساعدتك في الحمل بولد.

جدول غذائي للحمل بولد

لا يمكن تحديد جنس المولد قبل الحمل، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من فرص الحمل بجنس معين، والأكلات التي تساعد على الحمل بولد كثيرة ومتعددة وسهل الحصول ليها وتناولها، ومن هذه الأطعمة:

الحبوب الكاملة

حيث تحتوي الحبوب الكاملة على البوتاسيوم الذي يساعد على الحمل بولد، ولذلك ينصح الأطباء بتناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيم مثل الموز وخبز الحبوب الكامل. شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

الفواكه والخضروات

حيث أن تناول أنواع مختلفة من الفواكه مثل البرتقال والموز الشمام والمشمش والبطيخ، وكذلك تناول الخضروات مثل الفاصوليا والبطاطس والسبانخ الغنية بالبوتاسيوم الذي يساعد على زيادة فرص الحمل بولد.

المكسرات

تزيد المكسرات فرص المرأة في الحمل بولد حيث تحتوي المكسرات على نسبة عالية من الصوديوم والبوتاسيوم، وكذلك تعمل المكسرات على تحسين بيئة الكرمسوم الذكري والذي يحتاج لبيئة قلوية في المهبل.

الفطر أو المشروم

هو واحد من الأطعمة الغنية بالصوديوم وللتي تزيد من فرص الحمل بولد.

جدول غذائي للحمل بولد

الأطعمة الغنية بالصوديوم

إن الإكثار من تناول الأطعمة الغية بالصوديوم مع الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يزيد من فرص الحمل بولد، ولذلك يفضل رش الملح على الخضروات الطازجة وتناولها باستمرار.

الطماطم

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الأملاح بالإضافة لكونها عنصر مهم للبوتاسيوم والصوديوم اللذان يساعدان على زيادة فرص الحمل بولد.

الأطعمة المهمة في جدول غذائي للحمل بولد

يفضل أن تقوم المرأة بتقسيم وجباتها الغذائية إلى عدة وجبات منها ثلاث وجبات أساسية ووجبتين خفيفتين بين الوجبات الأساسية، ويجب أن تحتوي الوجبات على العديد من العناصر المهمة لزيادة فرص الحمل بالذكر مثل الصوديوم والبوتاسيوم مثل تناول:

  • صدور الدجاج بدون جلد.
  • الحبوب المجففة مثل العدس والفاصوليا.
  • التوابل والسمسم.
  • الخبز الأبيض والبعد عن الخبز الأسود.
  • تناول الأطعمة المملحة.
  • رقائق الكورن فليكس"شرائح الذرة"
  • عصائر البرتقال والكرز والبطيخ والجريب فروت.
  • الذرة الحلوة والبطاطس والبطاطا الحلوة والبازلاء.
  • الخضروات الورقية.

جدول غذائي للحمل بولد

إرشادات هامة عند تنفيذ جدول غذائي للحمل بولد

هناك دراسة بريطانية من جامعتي إكستر وأكسفورد أثبتت أن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية أثناء الحمل يمكن أن يزيد من فرص الحمل بولد، ولذا هناك بعض الإرشادات التي يجب الاهتمام بتنفيذها لزيادة فرص الحمل بولد، ومن هذه الإرشادات ما يلي:

تناول نظام غذائي متوازن

يعتبر تناول البروتين عالي الجودة والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة ضروريًا في نظامك الغذائي للمحافظة على أنسجة الجسم عند الحمل وضمان نمو الجنين بشكل صحي ومثالي.

الحصول على وجبات غذائية متعددة الألوان

يفضل الأطباء أن تتناول الحامل الكثير من الأطعمة الملونة للأطباق اليومية كأصناف الفواكه والخضروات واللحوم وهذه الأطعمة ستوفر المزيد من الفيتامينات والمعادن.

جدول غذائي للحمل بولد

شرب كميات كبيرة من الماء

للماء دور كبير في توصيل المواد الغذائية للجنين بشكل مثالي، بالإضافة إلى دور الماء في بناء خلايا الجسم ونمو الجهاز الدوري والتخلص من الفضلات.

تناول سعرات حرارية باعتدال

حيث ينصح الأطباء الحوامل باستهلاك سعرات حرارية محددة بعيدًا عن الإفراط في تناول الأطعمة، فمن الأفضل أن يتم الاستفسار مع الطبيب المختص عن كمية السعرات الحرارية المخصصة للحامل في اليوم.

المشي أو القيام بالأنشطة البدنية المعتدلة

يجب أن تحرص الحامل على ممارسة تمارين رياضية بسيطة أو المشي لمدة نصف ساعة بشكل يومي، لتساعد في توسيع الرحم وتسهيل عملية ولادة الطفل، لكن قبل الشروع في ذلك الأمر من الأفضل استشارة الطبيب.

التقليل من منتجات الألبان

حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن النساء التي تكثر من تناول الألبان ومنتجاتها تزيد من فرص حملها بالأنثى، ولذا إذا كنت ترغبين في الحمل بذكر قللي من استهلاكك للألبان ومنتجاتها.

تجنب تناول بعض الأطعمة

بعض الأطعمة تحوي على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم اللذان يزيدان من فرص الحمل بأنثى، لذلك إذا كنتِ ترغبين في إنجاب ولد، يفضل عدم تناول الشيكولاتة بأنواعها المختلفة، مع التقليل بقدر الإمكان من اللبن، الجبن، البيض، والخبز الأسمر.

تجنب شرب المياه المعدنية بأنواعها

حيث تحتوي المياه المعدنية على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم.

جدول غذائي للحمل بولد

نصائح هامة للحمل بولد

هناك الكثير من النصائح التي يجب الحرص على تنفيذها لزيادة فرص حملك بولد، ومن هذه النصائح ما يلي:

  • الاهتمام بتناول وجبة الإفطار في وقت مبكر من فترة بداية الحمل وحتى نهايتها حيث أثبت العديد من الدراسات العلمية أن أكثر من ثلثي النساء اللاتي يلتزمن بموعد الإفطار يحملن بولد.
  • الحرص على القيام بالتمارين الرياضية منذ اليوم الأول للحمل لتحسين وضعية الجنين، ويجب مراجعة الطبيب قبل البدء في هذه التدريبات.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل الموالح كالبرتقال واليوسفي والليمون، وكذلك الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب وغيرها من الفيتامينات المهمة.
  • الاهتمام بالحصول على فترات كافية للراحة والنوم على الأقل ثماني ساعات متواصلة لزيادة فرص الحمل بولد.
  • الاهتمام بتناول السعرات الحرارية العالية حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن أكثر من نصف النساء اللاتي يتناولن سعرات حرارية كبيرة يحملن بولد.
  • الحرص على التعرف على الموعد المضبوط للإباضة من الطبيب المختص.
  • الحرص على تناول النباتات الخضراء الغنية بالبوتاسيوم والصوديوم اللذان يزيدان من فرص حمل المرأة بولد.
  • الحرص على شرب القهوة والشاي وعصائر الفواكه الطازجة الطبيعية.
  • يجب على الحامل تجنب تناول الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون الغير مفيدة للجسم والتي من الممكن أن تقلل من فرص الحمل بولد.
  • ينصح الأطباء الحامل بضرورة الإكثار من تناول العصائر الطبيعية وكذلك تجنب تناول العصائر الصناعية أو المياه الغازية الفقيرة في العناصر الغذائية والي يمكن أن تصيب الحامل بهشاشة العظام، حيث تزيد العصائر الطبيعية من فرص الحمل بولد.
  • ينصح الأطباء بتجنب تناول الأطعمة مثل الفشار والأرز والشعير والسميد ومعجنات الشعير حيث تزيد هذه الأطعمة من فرص الحمل بأنثى وتقليل فرص الحمل بولد.
  • تجنب تناول الحلويات التي تحتوي على البيض الكامل أو الصفار أو البياض منفصلا، ويمكن استبدال هذه الحلويات بالحلويات التي لا يدخل في صناعتها البيض.
  • ينصح الكثير من الأطباء بتجنب تناول القرنبيط والكراث والثوم والخس والكرنب والسلق لاحتواء هذه الخضروات على الكالسيوم والماغنسيوم بنسب كبيرة تقلل من فرص الحمل بولد.
  • الإكثار من تواجد اللحوم الحمراء والأسماك وصدور الدجاج في الوجبات الغذائية للحامل حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية تزيد من فرص الحمل بولد.

جدول غذائي للحمل بولد

إذا كنتي ترغبين في الحمل بولد، ننصحك بتجربة جدول غذائي للحمل بولد السابق توضيحه في الموضوع، وبعد الإنجاب بإذن الله ننتظر منك نوع الجنين من خلال مشاركة تجربتك في التعليقات أسفل الموضوع.

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة