اعرفي التعليمات المطلوبة بعد جلسة المايكروبليدنج مع منى عابدين

اعرفي التعليمات المطلوبة بعد جلسة المايكروبليدنج مع منى عابدين

العناية بحواجبك لا تنتهي بعد خضوعك لجلسة المايكروبليدنج و لكن يوجد العديد من الخطوات التي يجب عليكي اتباعها لسلامتك و لعناية بشرتك .

وانهاردة ستات دوت كوم في حوارها مع منى عابدين ميك اب ارتيست ومتخصصة في فن المايكروبليدنج هنعرفك كل حاجة عن خطوات العناية و الاهتمام ببشرتك ما بعد جلسة المايكروبليدنج.

ولو انتي متعرفيش ايه هو المايكروبليدنج ، هو يعد نوع من انواع التاتو المتطورة للغاية ، يتم نقشها على الطبقة السطحية من الجلد بطريقة طبيعية للغاية .

فتبدو الحواجب وكأنها شعر طبيعى ويغير من مظهرها ويزيدها جمالاً وجاذبية ، خاصة وأن الحواجب لها عامل كبير فى تغير شكل الوجه ، خاصة شكل العيون .

 

تعليمات ما بعد جلسة المايكروبليدنج

 قالت منى عابدين انه يجب بعد جلسة المايكروبليدنج يوجد العديد من تعليمات العناية التي يجب اتباعها وذلك لاهميتها وتأثيرها المباشر على النتيجة .

خطوات العناية بالبشرة بعد جلسة المايكروبليدنج

حددت منى عابدين عدة خطوات للاهتمام بالحواجب بعد جلسة المايكروبليدنج وهي: 

 

عناية اول يوم

اول شئ بعد جلسة المايكروبليدنج بحوالي نصف ساعة  هو ضرورة غسل الوجه بصابونة جلسرين او صابونة اطفال بحيث لا تحتوي على اي مواد كيميائية او روائح.

وتقومي بغسل حواجبك في اتجاه دائري بيديكِ ، وبعدها قومي بشطف وجهك جيدًا بالماء ، ثم جففيه بالمنديل ، وضعي كريم مرطب من كريمات العناية بالبشرة ، ويجب ان تكون من نفس المكان الذي قمتي فيه بعمل جلسة المايكروبليدنج .

وكريم العناية بيكون موجود في عبوة صغيرة للغاية ، ولكن الكمية تكفي لاسبوع كامل ، فقط قومي بأخذ قطعة صغيرة تمامًا في حجم حبة الارز، وضعيها على حاجيبيكِ في شكل دائري من نهاية الحاجب لأوله ومن ثم تعكسي الاتجاه ليصبح من الاول لأخر الحاجب .

ويجب ان تقومي بهذا الروتين على الاقل كل ساعتين في اليوم الاول بعد جلسة المايكروبليدنج ، وذلك حتى لا تتراكم الافرازات الخارجة من الحواجب وتكون قشرة ، لذا يجب تنظيف الحواجب مرة كل ساعتين على الاقل خاصة اول يوم بعد الجلسة .

 

 ثاني يوم

 

قللي استخدام المياة قرب الحواجب فقط استخدمي من الكريم المخصص للعناية لما بعد الجلسة ، وذلك عن طريق تطبيقه على الحواجب خمس مرات في اليوم ، وبنفس الطريقة في حكة دائرية من الخلف للامام والعكس ، وتأكدي من وصول الكريم الي الطبقة الجلدية المرسوم عليها المايكروبليدنج .

 

البشرة الدهنية 

في حالة الاشخاص اصحاب البشرة الدهنية ستختلف طبيعة العناية بالحواجب ، ففي اليوم الاول سيم اتباع نفس الخطوات السابقة ، ولكن مع غسيل الوجه بصابونة الجلسرين مرة او مرتين فقط ، و في اليوم الثاني لن تضعي كريم العناية على حواجبك الا اذا شعرتي بحكة ، وذلك لأن اصحاب البشرة الدهنية تكون افرازات الزيت لديهم عالية لذا فهم لا يحتاجون وضع الكريم اكثر من مرة  

 

نصائح

 

لا تلعبي رياضة لمدة اسبوع من بعد الجلسة

لا تتعرض للشمس كثيرًا لذا فلا تخضعي لحمامات الشمس لمدة اسبوعين على الاقل

متتعرضيش لبخار او حرارة كثير ويفضل متقفيش في المطبخ كتير 

لا تضعي اي كريم مخدر فاذا شعرتي بألم او حكة ستكون في اليوم الاول فقط

لا تقومي بتقشير الحواجب بنفسك بعد الجلسة فقط اتركيها واي زوائد ستسقط بمفردها 

 

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;