ما هو جهاز تقشير الوجه وما هي طريقة استخدامه

ما هو جهاز تقشير الوجه وما هي طريقة استخدامه

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

جهاز تقشير الوجه هو أفضل الأجهزة فاعلية لتنضيف البشرة، هكذا لخّص أحد الاختصاصيين في الجلد قوة جهاز تقشير الوجه بخلق وجه جميل وبراق، هذا الجهاز يعمل عادة بشحنة بطارية، سواء كانت مصنوعة من قشعريّات النايلون أو السيليكون، وتستخدم الترددات الصوتية لتوليد ذبذبات صغيرة تنظف جلدكم جيداً، ويضيف الطبيب المعتمد المساعد آمي دلال من مجموعة أجهزة لأمراض الجلد، "تساعدك على المزيد من التقشير والتطهير الذي لا تستطيع الحصول عليه بيديك أو منشفة.

جهاز تقشير الوجه

جهاز تقشير الوجه

يجب أن تنتبهواً كثيراً من الافراط في التنظيف والتقشير عند استعمال جهاز تقشير الوجه، يوصي متخصصي التجميل بحصر استعمال جهاز التقشير مرة أو مرتين في الاسبوع عند ذوي البشرة الحساسة.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

وذكر العديد من الخبراء أيضاً أنه من المهم تنظيف الفرشاة بانتظام (وفي حالة الفرشاة الشائكة، استبدال رؤوس الفرشاة كل ثلاثة أشهر).

وبطبيعة الحال، سنجد أن بعض النماذج أفضل من غيرها ولهذا السبب استشرنا ثمانية من المتخصصين في العناية بالجلد والمكياج لمعرفة ما يفضلون، بما في ذلك تلك التي هي رقيقة بالقدر الكافي للاستخدام كل يوم (مرتين في اليوم)، وتلك التي لها تخصص محدد لمختلف مناطق وجهك، وتلك التي الأجهزة التى يتم غسلها بالماء كل يوم.

طريقة استخدام جهاز تقشير الوجه

طريقة استخدام جهاز تقشير الوجه

البشرة الحساسة

حتى الأشخاص ذوي البشرة الحساسة يحتاجون الى التقشير بانتظام، فقط تأكد أنك تفعل ذلك بلطف مرة أو مرتين في الاسبوع.

وبما أن الجلد الحساس يمكن بسهولة أن يتحول الى اللون الاحمر، المهتاج، وربما يجف، فهو يبحث عن منتج يحتوي على حمض اللاكتيك بجانب جهاز التقشير فحامض اللاكتيك لا يقشّر جلدك برفق فحسب، بل يجعل جلدك أيضاً بحاجة ماسة الى الماء في الوقت نفسه.

وإذا لم تفرك جلدك بهذا الحمض قبل أن تستخدم جهاز التقشير، يمكن أن تكون هذه العملية قاسية جداً على بشرتك.

استعملي منتجا لجهاز التقشير آمن ومضمون للاستعمال مرة في الاسبوع ليزيل خلايا الجلد الميتة دون أن يسبب تهيجاً في جلدك.

ضعي كريم الترطيب أو المرطب بعد التقشير مباشرةً لتجنب الاحمرار.

البشرة الجافة

الجلد الجاف يحتاج بالتأكيد إلى التقشير وإذا لم تقشروا بانتظام طبقات من الخلايا الجلدية الميتة، فسوف تتراكم على بشرتكم مما يصعّب على منتجات العناية الجلدية الاخرى أن تخترقها وتؤدي عملها، كالترطيب.

بالإضافة الى ذلك، إذا لم تقشر جلدك الجاف في أغلب الاحيان، يمكن أن يتقشر بمفرده ويبدو مملاً.

لهذه الاسباب، من المهم أن تجدوا المنتج المناسب لجلدكم وأن تجتهدوا في استعماله، وكما هو الحال مع الجلد الحساس، لا يحتاج الجلد الجاف الى أجهزة قاسية أو منتجات عدائية لكيلا يتوهج.

بالإضافة الى جهاز التقشير جربي منتجاً مثل بذور الكركم والتوت البري لترطيب الوجه.

البشرة العادية

يمكن أن يكون الجلد العادي جافًا في بعض الاماكن وأكثر زيتية في أماكن أخرى، ويمكن أن يتغير هذا النوع من الجلد عندما تتغير فصول السنة فتصبح أجف في الشتاء وتصبح دهنية أكثر في الصيف.

التعامل مع البشرة العادية أثناء التقشير ليس بالأمر العسير مقارنة بالبشرة الحساسة أو الدهنية، الا أنه يلزم عدم الإفراط في تقشيرها.

ويمكن لهذا النوع من الجلد أن يعالج أنواعاً مختلفة من أحماض الوجه، بما فيها الغليكوليك والساليسليك، أو يمكن أن تستعمل جهاز تقشير الجلد لتطهير وجهك وتقشير خلاياه بعمق.

إذا وجدت أن منطقة جبينك، انفك، وذقنك أكثر زيتية من باقي وجهك، يمكنك استعمال منتَج قوي في هذه المناطق أو حتى تمشية جهاز التقشير عليها أكثر فأكثر.

ومن الأفضل استعمال كريم الترطيب بعد تقشير الجلد أو حتى استخدام أى يعالج مسألة محددة تتعلق بالعناية بالبشرة مثل البقع الداكنة أو التجاعيد.

الكثير من المنتجات المختلفة مفيدة للجلد العادي بما في ذلك أحماض الوجه، جرب سانت آيفس المغذي والناعم الوجه والقناع.

البشرة الدهنية

ومن المهم جداً التقشير المنتظم للبشرة الدهنية لكيلا تظهر البثور والرؤوس السوداء والمسامات المسدودة.

في حين أن احماض الوجه مثل حمض الساليسليك هي مكوِّن ممتاز للعناية بالبشرة الناعمة والبشرة الدهنية، يلزم أن تتأكدوا من عدم المبالغة في استعمال هذه المكوِّنات.

حتى البشرة الدهنية يمكن أن تصاب بالاحمرار والتهيج من استعمال كمية كبيرة من مادة تقشّر لذا من الأفضل استخدام جهاز التقشير، ويمكن أيضاً تقشير البشرة الدهنية أكثر من أي نوع آخر من الجلد، بعض الناس يمكنهم التقشير كل يوم.

جهاز تقشير الوجه الكريستالى

جهاز تقشير الوجه الكريستالى

يحتوي جهاز تقشير الوجه الكريستالى الرائع على مادة حيوية تمنح تقشير رائع للبشرة.

صالح لجميع أنواع الجلد المكونات الفعالة -فيتامين C وحامض الماليك وآلو فيرا -غير المعطرة

كيفية الاستخدام: نحرك الجهاز برفق على البشرة وطبق في الحركات الدائرية على الجلد الرطب.

يمكن تغيير نسبة البلورات لإنشاء فرك أخف أو أكثر كثافة.

فوائد جهاز التقشير للوجه

فوائد جهاز التقشير للوجه

التقشير كان دائماً الخطوة المفضلة للرعاية بالبشرة، جهاز تقشير الوجه خطوة رئيسية في روتين العناية بالبشرة.

أولاً، عندما تقشر جلدك، فإنك بشكل فعّال تفتح مسامك. هذا وفقاً لـ (ليلي تالاكوب) من مركز (ماكلين) لأمراض الجلد والعناية بالبشرة فبإبعاد هذا الجلد الميت الجاف.

بالإضافة الى كل الحطام السطحي الذي قد يبقى على جلدك بعد التطهير، يمنعه من شق طريقه الى مسامك ويسبّب عواقب قبيحة على شكل رؤوس بيضاء وسود الرأس.

هناك مشاكل في البشرة يصعب التخلص منهما ومنها الروس السوداء وحب الشباب ولهذا السبب فإن التقشير مهم للغاية للتخلص من هذه المشاكل وتجنب انتشارها في البشرة.

تماماً كما يمنع فتح مسامك البيض والرؤوس السوداء، يمنع أيضاً عيوباً أخرى مثل حب الشباب.

تقول ميشيل هنري، دكتوراه في علم الأمراض الجلدية ومدرِّسة سريرية لعلم الأمراض الجلدية في كلية ويل كورنيل الطبية: «يساعد التقشير على إزالة مسام الانسداد، مما يقلل بالتالي من حب الشباب».

وهي تنصح باستخدامه لمنع حب الشباب، ولكن فقط بطريقة آمنة وغير مزعجة، بعبارة أخرى، لا تفرك جلدك وتفرط في استخدام أجهزة التقشير باسم الوقاية من حب الشباب هذا سيؤذي جلدك ويقود إلى العديد من المشاكل الأخرى.

وبما أن المسامات غير مسدودة وجلد الجلد مصقول ومخلّص من أي جلد ميت أو جاف، يمكن لمنتجات العناية بالبشرة الاخرى أن تخترق الجلد بعمق أكبر.

عندما يتغلغل شيء غني بالمكونات الغذائية بشكل أعمق، يصبح قادراً على العمل بشكل أكثر فعالية وهذا ما يفعله جهاز تقشير الوجه.

لهذا يجب أن يكون التقشير مُدرجاً دائماً في روتين العناية بالجلد الخاص بك، حتى تتمكن مرطباتك الغالية والكريم الخاص بك من استخدام سحرها.

آخر شيء تريدينه هو أن يُعاق كريم وجهك الجديد الباهظ الثمن ببشرة ميتة ومواد انسداد المسام، كما صرح خبراء التجميل "الجلد الميت يصبح حاجز بين بشرتك وكريمات العناية بالبشرة فلا تأخذ لبشرة ما يفيدها من الكريم ولا تصل عناصره الضرورية اليها".

سعر جهاز تقشير الوجه

سعر جهاز تقشير الوجه حوالي 350 جنية، ويختلف حسب الماركة.

نرجوا أن نكون أفدناكم بهذه المعلومات ولا تنسوا زيارتنا مرة أخرى لاطلاع على كل ما هو جديد لدينا

تعرفي على:

علاج قشور الوجه والجفاف

تفتيح البشرة بعد التعرض للشمس

فوائد البنجر للبشرة والشفايف

المصادر والمراجع


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة