جهاز cavitation..وأهم مميزاته في التخلص من الدهون

جهاز cavitation..وأهم مميزاته في التخلص من الدهون

المحتويات إظهار

جهاز cavitation ، تعتبر مشاكل السمنة المفرطة والدهون المتراكمة حول منطقة البطن والأرداف من المشاكل التي تؤرق الكثير من الأشخاص وبصفة خاصة السيدات، كما أنه تكثر الوصفات والأدوية للتخلص من هذه التراكمات، ولكن علة الجانب الآخر هناك العديد من الأجهزة الإلكترونية المتخصصة في هذا المجال والتي تعمل بكفاءة وفاعلية والتخلص من الأوزان الزائدة في فترات وجزة، لذلك حرصنا من خلال موقع ستات على التطرق إلى  جهاز cavitation والتعرف على كافة إمكانياته وتفاصيله، تابعونا.

جهاز cavitation

من الأجهزة الفعالة للتخلص من مشاكل الدهون المتراكمة، فهو يساعد على شفط الدهون دون الحاجة إلى مخدر مع عدم الإصابة بالندوب أو الشعور بالقلق والإزعاج، حيث تعتمد آلية عمله على الموجات الفوق صوتية المنخفضة المستوى والتي تعمل على تدمير التكتلات الدهنية وتحويلها إلى مادة سائلة، يتم إفرازها من خلال الجسم، حيث يستمر كورس العلاج الواحدة ما يقرب من ساعة إلا ربع، كما أنه يساعد جهاز cavitation في جلسة العلاج الواحدة على  التخلص من ما يقرب من 2:1 سم من محيط المناطق المعالجة "البطن_ الأرداف_ الفخدين"

جهاز cavitation جهاز cavitation

كيفية عمل جهاز cavitation

يعمل من خلال الموجات الفوق صوتية حيث تصدر رأس او مقدمة الجهاز طاقة فوق صوتية  بسرعة 40_50 كيلو هيرتز، حيث يشتمل على اثنين من التشكيلات المنفصلة التي تخترق الجلد بعمق 9 مل ويعتبر هذا العمق المثالي للوصول إلى طبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد. حيث تعمل الموجات الفوق صوتية على تكوين فقاعات منخفضة الضغط داخل الخلايا الدهنية، والتي تعرف بالخلايا الشحمية والتي تعمل على تمزيق الأغشية الخلوية وتتناثر محتوياتها بين الخلايا الدهنية. يتم مسح الخلايا الشحمية الأمر الذي بدوره يؤدي إلى تمزق الأغشية الخلوية مما يؤدي إلى قيام الخلية بإفراغ محتوياتها. حيث تحتوي  الخلايا الدهنية على كلا من الأحماض الدهنية، والدهون الثلاثية، والماء الذي ينسكب من الأغشية الخلوية المكسورة، فهذه الآلية في مجملها لا تعد تسيلا للدهون بل إفراغ من الخلايا عوضا عن ما يعرف بتحلل الدهون.. يعمل التشكيل الثاني المنفصل على تعزيز التصريف اللمفاوي من خلال وجود موجة ضغط موجب عبر الفضاء الخلالي، وتحدث هذه العملية بأمان دون أدنى تأثير على الهياكل المجاورة من جلد والأوعية الدموية والأعصاب الطرفية وذلك في غصون يومان من بعد العلاج، كما أن هناك الحاجة إلى التمارين الرياضية لزيادة معدلات ضريات القلب، وزيادة معدلات الإيض، وهذا يعد من أفضل نتائج العلاج. يستخدم الجسم الأحماض الدهنية والدهون الثلاثية التي تم إطلاقها في مجرى الدم بواسطة جهاز cavitation، وبمجرد استخدام هذه الأحماض من قبل الجسم يبدأ الكبد دورته ف استهداف رواسب الدهون المتبقية في الجسم، لذلك يفضل اجراء العديد من التمارين الرياضية بين فترات العلاج للحصول على نتائج أفضل. ويعتبر جهاز cavitation وسيلة جيدة للتخلص من الرواسب الدهنية المتواجدة بالجسم والتي تعجز التمارين الرياضية القضاء عليها.

جهاز cavitation جهاز cavitation

محذورات استخدام جهاز cavitation

جهاز cavitation من الأجهزة المميزة التي لها العديد من المميزات، ولكن على الجانب الآخر هناك مجموعة من السلبيات التي تتمثل في الآتي:
  • لا يستخدم الجهاز في علاج سمنة الجسم جملة واحدة ولكن لا بد تحديد أجزاء معينة يتم استخدام الجهاز عليها.
  • ينصح بعدم استخدامه من قبل الحوامل والشباب تحت سن الثمانية عشر عاما.
  • لا يصلح مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والشرايين.
  • لا يصلح مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى والكبد.
  • يحذر استخدامه على المناطق التي تحتوي على شرائح معدنية.
  • لا ينصح باستخدامه من قبل السيدات في فترة الدورة الشهرية.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;