جو باص .. الطريق الأفضل للسفر داخل مصر

جو باص .. الطريق الأفضل للسفر داخل مصر

آخر تحديث : الأحد ٢٧ مارس ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

هل ترغبين أنتِ أو أحد من أفراد أسرتك للسفر داخل مصر من خلال وسيلة نقل سهلة، شركة جو باص للسوبر جيت واحدة من أفضل الشركات للسفر والسياحة داخل مصر، "ستات دوت كوم" تقدم لكم اليوم مراجعة شاملة عن أداء الشركة، وكيفية حجز تذاكر السفر وسداد القيمة الخاصة بها، وكذلك أماكن تواجد مكاتب الشركة.

تعد شركة جو باص شركة مساهمة مصرية، عاملة في مجال النقل العام، تحت إشراف وزارة النقل المصرية، كما أنها تعتبر أول شركة قطاع خاص تعمل في مجال النقل العام في مصر، توفر لك السفر إلى العديد من المحافظات بفئات مختلفة وأسعار مختلفة، تقدم لك خدمات كثيرة داخل الرحلة سنتعرف على ذلك كله في موضوع اليوم.

أفرع شركة جو باص

جو باصشاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

توجد في العديد من محافظات مصر، أفرع لشركة جوباص للنقل، فنجد في محافظة القاهرة أكثر من فرع أولهما فرع عبدالمنعم رياض في 4 شارع الجلاء ميدان عبدالمنعم رياض، وفي مدينة نصر، يوجد ثاني فرع للشركة داخل القاهرة في طريق الأتوتسراد أمام نادي السكة، كما يوجد فرع آخر في القللي، في أول نفق شبرا الخيمة بجوار قسم الأزبكية، وكذلك في ألماظة في 11 شارع حسين كامل أمام التاكسر الطائر.

أما في محافظة الأسكندرية يوجد فرع سيدي جابر، يقع في سموحة، خلف محطة سيدي جابر ومول الملتقى، كذلك يوجد فرع في أبيس في طريق الإسكندرية القاهرة الزراعي قبل كوبري أبيس، وفي محرم بيك، داخل الموقف الجديد يوجد فرع آخر، أما في محطة الرمل تتوافر أتوبيسات الشركة كذلك في شارع الشهداء بجوار الغرفة التجارية.

تتوافر جو باص في البحر الأحمر كذلك، فيوجد فرع في الغردقة في الدهار، طريق النصر بجوار مترو ماركت، ويوجد فرع في روجينا في طريق شيراتون خلف سينما سيجال، وفي الجونة في منطقة الخدمات موقف الشاتيل باص داخل قرية الجونة، وآخر مكتب هو مكتب السقالة في ميدان السقالة أمام مبنى أكا.

تتميز كذلك الشركة بتوافر أفرع داخل شرم الشيخ، يوجد فرع الرويسات في مجمع المواقف، فرع الوطنية في طريق السلام الدولي، محطة تموين الوطنية أمام مستشفى السلام الدولي، وفي دهب خلف مجرى السيل.

في محافظة مطروح يوجد مكتب للشركة في مرسى مطروح، داخل الموقف بجوار موقف غرب الدلتا.

مارينا أمام البوابة 7 ستجد مكتب سفريات جوباص.

أما في بورتو السخنة أصبح يوجد مكتب للشركة أمام بوابة بورتو السخنة.

توفر كذلك الشركة فرع في مرسى علم، في عقار 8 شارع 68، مرسى علم محل رقم 2.

كما تتواجد أفرع للشركة في الأقصر، أسيوط، قنا، القصير، مكادي، نوبيع، مراسي الساحل الشمالي، وسفاجا.

فئات الأتوبيسات في شركة جو باص

جو باص

تشتهر الشركة بتوافر العديد من فئات الأتوبيسات، بداية من البزنس كلاس، حتى رويال كلاس، وفيما يلي سنتعرف على هذه الفئات مع مميزات كل فئة من هذه الفئات.

  • بزنس كلاس: وهي درجة رجال الأعمال، تقدم أتوبيسات مزودة بمقاعد واسعة فخمة وصالنوات، كما تحتوي على عدة مقاعد متقابلة مع منضدة في المنتصف، وفي نهاية الأتوبيس يوجد صالون به 6 كراسي واسعة فخمة ومنضدة في المنتصف، كما تتميز رحلة البزنس كلاس بأنها مباشرة أي بدون توقف، كما يوجد مضيف يقوم بتقديم المشروبات والوجبات المجانية للمسافرين.
  • إيليت بزنس كلاس: درجة النخبة المتطورة، تتميز بخدمات كثيرة مثل الواي فاي، شاشات LCD في كل مقعد، مقاعد مفردة، وجبات مجانة خفيفة، كما أنها متاحة في الحجز السريع، وتتميز بالراحة والجمال أيضًا.
  • رويال بلاس: الدرجة الملكية المتطورة، تتميز بوجود مقاعد مريحة، مزودة بحمام، رحلة مباشرة دون توقف، يوجد مضيف يقوم بتقديم مشروبات ووجبات مجانية للمسافرين على متن هذه الدرجة.
  • كلاسيك كلاس: الدرجة الممتازة، تتميز بوجود تكيف، مشغل فيديو، ومقاعد فاخرة مريحة، ويوجد مضيف يقوم بتقديم الوجبات والمشروبات المجانية، لكن هذه الدرجة تتوقف في استراحة واحدة فقط.
  • دي لوكس: الدرجة الأولى، وتتميز بوجود مكيف هواء، مشغل فيديو، حمام، مع مقاعد مريحة واسعة.
  • إيليت لوكس: درجة النخبة، تتميز بوجود كراسي مزدوجة وفردية، مع وجود مضيف يقدم وجبات مجانية ومشروبات مجانية، كما أن الرحلة بدون توقف.
  • رويال كلاس: الدرجة الملكية، تتميز بوجود مكيف هواء، مشغل فيديو، وجبات مجانية، مشروبات مجانية، رحلة مباشرة دون توقف، كما أن المقاعد فاخرة ومريحة.

حجز تذاكر جو باص

جو باص

في البداية يمكن حجز التذاكر بأكثر من وسيلة، فتوفر الشركة تطبيق مجاني على هواتف المحمول الأندرويد والآيفون، يمكن تحميله لحجز التذاكر، كما أنه يمكن الحجز من خلال الموقع الرسمي للشركة، من خلال الدخول عليه وعمل حساب خاص بك في البداية، وتسجيل البيانات المطلوبة.

حجز تذاكر جو باص من الموقع الرسمي

بعد عمل الحساب الخاص بك، ستقوم بتحديد نوع الرحلة سواء كانت ذهاب فقط، أو ذهاب وعودة، وبعد ذلك تحدد مكان قيام الرحلة ومن أي فرع أقرب لك، إلى المكان الذي تود أن تسافر إليه، ثم يأتي وقت تحديد تاريخ السفر، وكذلك تاريخ العودة في حالة الرغبة في حجز تذكرة ذهاب وعودة، بعد ذلك كله، ستقوم بالضغط على بحث، بعدها سيتم تحديث الصفحة لاختيار أرقام المقاعد التي تود الجلوس فيها، حدد المقعد الخاص بك، والفئة الخاصة بك كذلك، سيتم تحديد سعر التذكرة، ثم تقوم بالتأكيد للحجز، ودفع الرسوم الخاصة بالرحلة سواء من خلال مكاتب فوري، أو من خلال الدفع أونلاين بالبطاقات الائتمانية.

حجز تذاكر جو باص من الهاتف

بعد تحميل تطبيق Go Bus على هاتفك المحمول ستقوم بعمل حساب خاص بك، وبنفس طريقة حجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي للشركة، ستقوم بعملها للحجز من الهاتف، مع تأكيد الحجز ودفع الرسوم من خلال نفس الطرق.

حجز تذاكر جو باص من الخط الساخن

من الممكن أن تقوم بحجز تذكرتك من خلال الاتصال بالخط الساخن للشركة وهو 19567، مع تحديد فئة الأتوبيس، وبعدها تقوم بالدفع من خلال فوري، كما يمكنك زيارة أي فرع من فروع الشركة القريبة منك وحجز التذكرة التي تريدها في الوقت الذي تريده بمنتهى السهولة.

شروط حجز التذاكر في جو باص

جو باص

  • لايمكنك عزيزي أن تقوم بحجز أكثر من 8 مقاعد في الرحلة الواحدة.
  • الحجز يكون قبل ميعاد الرحلة بأكثر من ساعتين.
  • الدفع من خلال فوري، لابد من الحصول على إيصال بعد الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشركة.
  • إلغاء الحجز يكون خلال 4 ساعات من ميعاد الحجز.

توصيل التذاكر للمنزل

وفرت الشركة في الوقت الحالي، إمكانية توصيل تذاكر السفر إلى المنزل، بمنتهى السهولة، إلا أن هذه الخاصية مازالت غير متوافرة إلا في محافظة القاهرة فقط، وذلك يكون من خلال الحجز من خلال الموقع الرسمي للشركة، ثم تأكيد الحجز من خلال الاتصال بالخط الساخن 19567، بعدها يصلك مندب الشركة ويمكن دفع قيمة التذكرة ورسوم التوصيل عند استلامك للتذكرة.

تسعى شركة جو باص إلى تقديم خدمات متميزة للركاب دائمًا، يظهر ذلك من خلال نقل الركاب، الخدمات داخل السوبر جيت المقدمة من الشركة للركاب، كما أنها أقامت غرفة تحكم مركزية، الهدف منها هو متابعة حركة النقل، ومراقبة أداء السائقين، رصد مخالفات للسائقين في حالة التجاوز، وكذلك لسرعة التعامل في حالة وجود أزمات.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة