5 فوائد لـ جيل الصبار على الشعر والبشرة

5 فوائد لـ جيل الصبار على الشعر والبشرة

آخر تحديث : الأحد ١٣ أبريل ٢٠١٩

جيل الصبار من أهم المواد الطبيعية والتي لها تأثيراً سحرياً على الشعر والبشرة، والتي تجهل الكثير من السيدات أهميتها، حيث أن جيل الصبار يتم استخراجه من نبات الصبار، وهو غني بالمواد الهامة على الجسم مثل الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية، وقد أصبحت شركات التجميل تعتمد عليه كثيراً في مستحضرات التجميل التي تقدمها.

ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور فوائد جيل الصبار على البشرة والشعر:

استخدامات جيل الصبار

1- علاج حب الشباب

جيل الصبار

يساهم جيل الصبار "الألوفيرا" في التخلص نهائياً من حب الشباب وبثور الوجه، فإذا قمتي بوضع القليل من جيل الصبار على البثور ولمدة 10 دقائق، وفي خلال أسبوع ستلاحظين اختفاء الحبوب تماماً من الوجه، ويمكن أن تقومي باستخدام صابون جيل الصبار، والمتوافر في الصيدليات في غسل وتنظيف البشرة يومياً، للتخلص من العديد من المشاكل التي تعاني منها مثل حب الشباب، وجفاف الجلد، والإكزيما، وستغنيكي عن استخدام أي غسول آخر.

2- ترطيب البشرة

يساعد جيل الصبار الألوفيرا على ترطيب البشرة وعلاج جفافها، وذلك بسبب احتوائه على الكولاجين والإيلاسين، واللذان يعيدان إلى البشرة نضارتها وجمالها، كما أن جيل الصبار يقوم بعلاج جفاف البشرة، والتشققات الموجودة على الوجه واليدين.

احرصي على دهان وجهك بكمية كافية من جيل الصبار واتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.

3- علاج التجاعيد

جيل الصبار

يحتوي جيل الصبار الألوفيرا على الأحماض الأمينية التي لها مفعول السحر على تجاعيد الوجه، حيث أنها تقوم بتخفيف تلك التجاعيد

احرصي على دهان وجهك بكمية كافية من جيل الصبار واتركيه على الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم غسله بالماء، وفي تلك الأثناء احرصي أن يكون وجهك مسترخياً بدون أي حركة، وقومي بتكرار القيام بهذا الماسك ثلاثة أيام أسبوعياً، ويمكنك أن تستخدمي جيل الصبار كماسك أسبوعي للوجه، مع بعض المواد الأخرى التي لها تأثيرات صحية على البشرة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز.

4- تقوية الشعر

يعمل جيل الصبار الألوفيرا على تقوية الشعر من الجذور، والتخلص من مشكلة تساقط الشعر والصلع، قومي بتدليك فروة الرأس باستخدام جيل الصبار ممزوجاً بقطرات من عصير الليمون، واتركيه على الشعر لمدة نص ساعة، حتى تقوم فروة الرأس بامتصاصه، ثم اغسلي الشعر بعد ذلك بالماء البارد.

5- التخلص من القشرة

جيل الصبار

قومي بتدليك فروة الرأس بمزيج مكون من ملعقتين من جيل الصبار مع ربع كوب من الخل، واتركيه على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الشعر بعد ذلك بالشامبو، وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً للتخلص تماماً من قشرة الرأس.

ويمكنك أن تقومي بتصنيع شامبو خاص لك من جيل الصبار، واستخدامه في غسل الشعر، وذلك بإضافة ملعقتين من جيل الصبار، والذي يتم شرائه من الأسواق إلى زجاجة الشامبو الذي تقومين باستخدامه، وسيساعد جيل الصبار على تغذية الشعر، وزيادة نعومته، وإمداده بالعناصر الغذائية التي يحتاج لها، كما أنه سيمكنك أيضاً من التخلص من قشرة الرأس بكل سهولة.



6- تفتيح البشرة

يستخدم جيل الصبار في تفتيح البشرة، ويمكنك استخدام جيل الصبار في عمل ماسك للبشرة وذلك من خلال مزج ملعقة من جيل الصبار، ملعقة صغيرة من السكر مع نصف ملعقة صغيرة من اللبن، وقومي بدهان بشرتك بهذا الخليط، ثم اتركيه على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الوجه بعد ذلك بالماء البارد، وقومي بتكرار القيام بهذا الماسك مرة أسبوعياً، حتى تحصلين على البشرة الفاتحة التي تحلمين بها.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة