تعرفي على كيفية حسابة الحمل بالهجري - حاسبة الحمل بالهجري

تعرفي على كيفية حسابة الحمل بالهجري - حاسبة الحمل بالهجري

آخر تحديث : الجمعة ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

ترغب الكثير من النساء الحوامل في معرفة موعد الولادة بشكل دقيق، وذلك للأستعداد الجيد لأستقبال المولود ولكن تحتار الكثير من النساء في كيفية حساب موعد الولادة بشكل دقيق لهذا السبب سنقدم لكي عزيزتي في السطور التالية على موقع ستات دوت كوم بعض الطرق التى تسهل على المرأة الحامل معرفة تاريخ الولادة سواء بالشهر الهجرى أوبالشهر الميلادى، وسنوضح ايضا الفرق بين حاسبة الحمل بالهجري والميلادي وايهما أدق في معرفة موعد الولادة .

حاسبة الحمل بالهجري

حساب اسابيع الحمل بالهجري

ترغب الكثيرمن النساء في معرفة تاريخ الحمل بشكل دقيق وتستعين البعض منهم بالطرق التكنولوجية وذلك من خلال استخدام التطبيقات المصغرة التى تشمل برنامج حساب الحمل بالاشهرحيث يقوم هذا البرنامج بعملية تتبع دقيقة للحمل بالأشهر ولحالة الجنين ايضا ولكن لا يستطيع هذا البرنامج حساب وقت الولادة بدقة إلا في حال كانت الولادة قيصيرة، اما في الطريقة الطبيعية فيقوم البرنامج بحساب وتدوين التاريخ المتوقع وليس التاريخ الدقيق الذى من المقرر ان تلد فيه المرأة الحامل.شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

تتبع الكثيرمن النساء الطريقة الهجرية في معرفة موعد الولادة وتكون من خلال حساب آخر يوم لحدوث الحيض لمعرفة اشهر الحمل بشكل دقيق.

حاسبة الحمل بالهجري

حساب موعد الولادة الدقيق

تفضل بعض النساء القيام بعملية حساب موعد الولادة عن طريق آلة حاسبة الحمل والولادة وذلك للحصول على موعد الولادة المتوقع وبذلك تكون قد تمت عملية حساب موعد الولادة بنجاح. وتتنوع الطرق لمعرفة موعد الولادة بشكل دقيق فيمكن حساب الحمل بالاسابيع أو بالأشهر فالبنسبة للنساء التى تفضل تتبع مراحل الحمل ونمو الجنين بالأسابيع فهناك آلة حساب الحمل بالأسابيع وتتيح هذا الأمر بسهولة وبدقة وذلك لأن المعلومات الصحية والطبية عن الجنين تكون عادة مقسمة إلى اسابيع في الاسبوع الأول والاسبوع الثانى حتى نهاية فترة الحمل وذلك لتسهل على المرأة الحامل معرفة اسبوع حملها الحالى وتقدم ايضا هذه الألة اسابيع الحمل الحالية وعدد اسابيع الحمل المتبقية لدى المرأة حتى تكون المرأة الحامل على إستعداد كامل لأستقبال المولود دون أى ظروف طارئه قد تفسد فرحتها بالمولود .

أما بالنسبة للنساء التى تفضل حساب فترة الحمل بالأشهر فيفضلون الأستعانة بحاسبة الحمل بالاشهرفبرنامج حساب الحمل بالاشهر مهم وذلك لأن أكثر مؤشر يعتمد عليه في فترة الحمل هو شهر الحمل فحاسبة الحمل بالاشهر تقدم تفصيل دقيق جدا ومفصل لعدد أشهر الحمل ويشمل هذا التفصيل ايضا شهر الحمل الحالى بالاضافة لعدد الأشهرالمتبقية على موعد الولادة.

لضمان حساب الحمل الصحيح المضبوط فان حاسبة الحمل بالأشهر تعرض عدد الأيام التى مضت في شهر الحمل الحالى وذلك لكى يكون لدى المرأة الحامل تصوركامل عن عدد الأيام المتبقية لانقضاء شهر الحمل الذي تمر فيه وبذلك تكون الحامل مستعدة بشكل كامل لأستقبال المولد بالطريقة السليمة .

حاسبة الحمل بالهجري

الفرق بين حاسبة الحمل بالهجري والميلادي

هناك بعض النساء تقوم بحساب موعد الولادة بالطريقة الميلادية وهناك عدد أخر يقوموا بأتباع الطريقة الهجرية في معرفة تاريخ الولادة على إعتبار إنها الطريقة الأدق مقارنة بالطريقة التكنولوجية وبالطريقة الميلادية.

لهذا السبب نوضح الفرق بين حاسبة الحمل بالهجري والطريقة الميلادية فخلال الطريقة الهجرية لموعد الحمل يكون الموعد دقيق بشكل كبيرمقارنة بالبرامج الخاصة التى تقوم بحساب الحمل وذلك لانها لا تكون دقيقة

يبدأ حساب الحمل بالتاريخ الهجري من آخر يوم لحدوث الحيض للمرأة، ولكن من الممكن في بعض الحالات أن يعطى هذا الحساب مواعيد غير دقيقة بتاريخ الولادة المحدد.

أما بالنسبة لحساب الحمل بالتاريخ الميلادي فهناك العديد من البرامج والتطبيقات المختلفة التى تساعد المرأة على حساب الحمل بالتاريخ الميلادي.

يبدأ ايضا حساب الحمل بهذا التاريخ من بدء حدوث الحيض للمرأة، ويعتبرالحساب الميلادي أكثر دقة ووضوح من الحساب الهجري في موعد الولادة.

حاسبة الحمل بالهجري


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة