كيف تسخدمين حاسبة مؤشر الجسم بسهولة ؟

كيف تسخدمين حاسبة مؤشر الجسم بسهولة ؟

آخر تحديث : الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠١٩

الاستمتاع بجسم مثالي وقوام ممشوق حلم الجميع وخاصة السيدات اللاتي تبحثن عن الجمال والأناقة في جميع مواقف حياتها، وعنوان هذه الأناقة تبدأ من الجسم الصحي والإشراقة المميزة، ولأن كل هذه الصفات لن تكتمل إلا بعد الوصول الى الوزن المثالي، عليكي عزيزتي الانتباه جيداً لكتلة جسمك عن طريق حاسبة مؤشر الجسم.

هناك الكثير من الطرق والحسابات التي تكشف عن كتلة الجسم وما هو الوزن المثالي وفقاً للطول وهكذا، وفيما يلي ستقدم لكي ستات دوت كوم الطريقة المثالية والصحيحة للتعرف على كتلة الجسم من خلال معادلة حاسبة مؤشر الجسم الشهيرة.

حاسبة مؤشر الجسم

ما هي حاسبة مؤشر الجسم ؟

حاسبة مؤشر الجسم هي الأداة الطبيعة المتعارف عليها لمعرفة كتلة الجسم والوزن المثالي، فمن خلالها يتم تقييم إذا كان الوزن مثالي أم هناك زيادة أو نقصان، وذلك من خلال تقييم وزن الجسم وعلاقته بالطول، وحاسبة مؤشر الجسم متعارف عليها دولياً باسم ( BMI - Body Mass Index).

ويتم حساب كتلة الجسم كتالي، الطول بالمترx الطول بالمتر ÷ الوزن، فمثلاً إذا كان طولك 1.70 متر، ووزنك 80 كيلو، اضربي الوزن في نفسه مرتين ، ثم قومي بقسمته على وزنك لتظهر لكي قيمة كتلة الجسم.

بعد ظهور نتيجة المعادلة السابقة، احفظي الناتج جيداً لأنه يمثل كتلة الجسم، ولكي تعرفي نتيجة حاسبة مؤشر الجسم اقرأي السطور التالية بتركيز .

إذا كان ناتج معادلة حاسبة مؤشر الجسم أقل من 18.5 فأنتي تعانين من نقص في الوزن.

إذا كان ناتج معادلة حاسبة مؤشر الجسم بين 18.5 إلى 24.9 فأنتي صاحبة كتلة ووزن مثالي.

إذا كان ناتج معادلة حاسبة مؤشر الجسم بين 25 إلى 29.9 فأنتي تعانين من الوزن الزائد.

إذا كان ناتج معادلة حاسبة مؤشر الجسم 30 فيما فوق فأنتي بدأتي في مراحل السمنة وعليكي الانتباه لنظامك الغذائي، لأن هذه النسبة تصنف عالمياً ضمن البدانه وتعرضك إلى الكثير من الأمراض التي تسببها السمنة.

عليكي الانتباه عزيزتي أن هذه المعادلة لا يمكن تطبيقها على المرأة الحامل أو على الأطفال أقل من 10 سنوات

حاسبة مؤشر الجسم


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • داليدا خليل 2019-01-11 19:34:14
    النسات التي تادي اذه الطرق التي تعلمها ماهميه الصحه والجسم والوجه والموضه

  • التقيمات

    مقالات مشابهة