حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق

حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق

حافظي على شعرك مع الحجاب ، جملة قد تبدو غير منطقية خاصة إذا كنتي تقضين ساعات طويلة في العمل وتضطرى لارتداء الحجاب لساعات طويلة، ففي هذه الحالة غالباً ستكونى تعاني من تساقط الشعر وتقصفه وغيرها من مشاكل الشعر.

عليكي التأكد من أن الحجاب له مميزات كثيرة على الرغم من المشاكل التي قد يسببها لشعرك، إلا أنه يحميه من الأتربة وأشعة الشمس الضارة التي تؤثر عليه أيضاً بالسلب وتمنع عنه بريقه ولمعانه، لذلك اهتمي بالنصائح التالية التي ستقدمها لكي ستات دوت كوم سواء كنتى محجبة أو غير محجبة.

حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق

حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق

أولاً : حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق اختيار شامبو مناسب لنوع شعرك ومنعش، حتى يعوض فروة رأسك عن الساعات التي سترتدي فيها الحجاب، واحرصي على غسل شعرك من مرتين لثلاثة أسبوعياً حسب درجة دهنية شعرك حتى تتجنبي التقصف.

ثانياً : حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق اهتمي باستخدام بلسم مغذي للشعر بعد الشامبو، لأن ذلك سيساعدك على الاستمتاع بخصلة شعر قوية وناعمة.

ثالثاً : حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق أهم الخطوات في قائمة حافظي على شعرك مع الحجاب، هو عدم تمشيط الشعر وهو مبلول لأنه سيكون في أضعف حالاته وغالبا سيتقطع ويكون معدل سقوطه أكبر.

رابعاً :حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق تجنبي ارتداء الحجاب وشعرك مبلول، لأن ذلك سيؤدي إلى تلف شعرك وتقصفه بالإضافة إلى رائحة سيئة سيصعب التخلص منها.

صحة <a  href='https://www.setaat.com/10-نصائح-قبل-اقدامك-على-إزالة-الشعر-بالليزر'>الشعر</a> مع الحجاب

خامساً : حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق بعدم ارتداء أكثر من طرحة فوق بعضها لأن هذا سيؤدي إلى كتم شعرك أكثر، وإذا اضطررتي لذلك احرصي على تقسيم شعرك.

سادساً : حافظي على شعرك مع الحجاب بهذه الطرق حاولي قدر الإمكان أن ترتدي بندانه قطنية قبل ارتداء الطرحة لأنها ستعمل على حماية شعرك من أنواع الأقمشة الأخرى التي قد تضر به.

سابعاً : حافظي على شعرك مع الحجاب وغذيه وقوي جذوره عن طريق اختيار سيروم غنى بالفيتامينات والزيوت الطبيعة، والمواظبة على حمام زيت أو حمام كريم مرة واحدة أسبوعياً.

ثامناً : لا تقومي بلم شعرك للخلف أثناء ارتدائك الحجاب حتى لا تعانى من مشكلة الصلع أو الشعر الخفيف من الأمام، فيمكنك لم الجزء الأمامي منه على جنب، ومن الخلف قومى بلمه على شكل كعكه منخفضة غير مشدودة.

تاسعاً : حافظي على شعرك مع الحجاب واحرصي على تدليك فروة شعرك يومياً بعد الخلع الحجاب بأطراف أصابعك لمدة 5 دقائق على الأقل من اليمين لليسار ومن الأمام للخلف حتى تقومي بتنشيط الدورة الدموية في فرورة الرأس.

عاشراً : اختيار الألوان الداكنة قد تكون الاختيار الأمثل للوك الخاص بكي، لكنها ستؤذي شعرك خاصة إذا كنتي ستتعرضين للشمس لساعات طويلة، وذلك لأن الألوان الداكنة ستمتص أشعة الشمس وستلحق الضرر بشعرك.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;