اسباب ظهور حبوب فروة الرأس وعلاجها

اسباب ظهور حبوب فروة الرأس وعلاجها

ينتشر ظهور حبوب فروة الرأس خاصة فى فصل الصيف، ويعاني من هذا الأمر العديد من الفتيات والسيدات خاصة أصحاب الشعر الكثيف والبشرة الدهنية، حيث تعد البشرة الدهنية من أهم أسباب ظهور حبوب فروة الرأس المزعجة، وسوف نعرض لك اليوم العديد من الأسباب التي تساعد على ظهور حبوب الشعر هذه حتى تتجنبيها وتظل فروة رأسك نظيفة لا تعاني من أي شئ.

أسباب ظهور حبوب فروة الرأس:

البشرة الدهنية:

ظهور حبوب فروة الرأس - تعد البشرة الدهنية هي أحد الأسباب الرئيسية في ظهور حبوب فروة الرأس والرغبة فى الحك المستمرة وأيضا السبب فى ظهور العديد من مشاكل الشعر الأخرى، مثل القشرة والتعرق الزائد.

اضطراب الهرمونات:

ظهور حبوب فروة الرأس - يتسبب اضطرابات الهرمونات فى ظهور بعض مشاكل البشرة والشعر مثل "حبوب الشعر، تساقط الشعر، جفاف الشعر".

الاضطرابات النفسية:

إذا كنتي تعاني من بعض الاضطرابات النفسية مثل القلق والتوتر، سيكون ذلك سبب رئيسي في حدوث خلل فى شعرك وبشرتك، سواء ظهور حبوب البشرة أو حبوب الشعر، أو جفاف البشرة والشعر، لذلك عليك التخلص من أي مشاعر سلبية وتوتر وقلق إذا اردتي العناية بشعرك وبشرتك بشكل سليم.

فترة المراهقة:

ظهور حبوب فروة الرأس - يحدث أثناء فترة المراهقة العديد من الاضطرابات الفسيولوجية وقد تكون حبوب فروة الرأس أحد هذه الاضطرابات وتنتهي بمجرد الخروج من فترة واضطرابات المراهقة.

اهمال الشعر:

يعد اهمال الشعر وعدم تنظيفه وغسله بشكل دوري ومنتظم من الأسباب الهامة والرئيسية فى ظهور حبوب وحكة فروة الرأس.

عدم استخدام الشامبو المناسب:

ظهور حبوب فروة الرأس - إذا كنتي ذو بشرة دهنية وتستخدمي شامبو غير مناسب فذلك يعمل على سد المسامات وظهور الحبوب بشكل كثيف.

زيوت وكريمات الشعر:

هناك العديد من أنواع زيوت وكريمات الشعر الغير صحية والتي تتسبب فى حبوب الرأس عند استخدامها بكثرة وبطريقة غير سليمة.

ظهور حبوب فروة الرأس

علاج ظهور حبوب فروة الرأس:

تنظيف الشعر:

عليك تنظيف الشعر وغسله بشكل دوري ومنتظم وبطريقة صحيحة، بالإضافة إلى الاهتمام بطريقة التنظيف السليمة التي ينصح بها متخصصين العناية بالشعر.

اختيار مستحضرات الشعر بعناية:

يعد أمر اختيار مستحضرات العناية بالشعر بالأمر الهام الذي يحتاج إلى دقة وعناية، حيث يجب اختيار أرقى وأحسن المستحضرات بالإضافة إلى أنها تكون مناسبة لنوع شعرك وبشرتك حتى لا تسبب لك المشاكل.

خل التفاح:

ظهور حبوب فروة الرأس - إضافة خل التفاح إلى الماء وغسل شعرك به من الخطوات الهامة التي تعمل على تنظيف شعرك من البكتيريا والدهون الزائدة، الأمر الذي يعيق ظهور حبوب الرأس أو القشرة أيضا.

ماء الور:

ماء الورد لها العديد من الفوائد ومنها ترطيب الشعر وتنظيفه من أي دهون وبكتيريا.

عصير الليمون:

الليمون من أقوى المواد التي تعمل على التخلص من البكتيريا وتنظيف المسام والجلد، الأمر الذي يساعدك فى وقاية شعرك من ظهور أي حبوب.

مقالات مشابهة


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا
  • فاطمة سالم السعيدي 2018-12-17 18:31:27
    تساقط الشعر

  • التقيمات

    ;