6 خطوات لإخفاء حب الشباب بالمكياج

6 خطوات لإخفاء حب الشباب بالمكياج

آخر تحديث : الأحد ١٩ مارس ٢٠١٩

حب الشباب من الأمور التي تسبب إزعاجاً للبنات، وخاصة وأنها تعكر صفو الوجه، وتؤثر سلبياً على جماله ونضارته، لذلك تحرص الكثير من البنات على إخفاء حب الشباب بشتى الطرق عند وضع المكياج، ولكن قد لا يتوقف البعض منهن في هذا الأمر كثيراً، وتجد في نفسها في النهاية قد قامت بتسليط الضوء أكثر على تلك الحبوب بالمكياج بدلاً من إخفائه، ويقدم لك ستات دوت كوم في هذه السطور طرق إخفاء حب الشباب بالمكياج بشكل محترف:

خطوات إخفاء حب الشباب بالمكياج

حب الشباب

1- غسل الوجه

قومي بتنظيف الوجه جيداً وذلك من خلال غسله بالماء وتجفيفه، ثم قومي بعمل كمادات مياه دافئة على الحبوب الممتلئة، قومي بالضغط على الحبوب بقطعة قطنة مبللة بالماء الدافئ، فإن هذا الأمر يضمن عدم تعرض الحبوب للانتفاخ أكثر.

2- كريم مرطب

اغسلي وجهك مرة ثانية ثم قومي بوضع الكريم المرطب على الوجه بأكمله.

3- البرايمر

حب الشباب

استخدمي البرايمر المطفي لأنه مناسب للبشرة الدهنية، نظراً لخلوه من الدهون، قومي بوضع نقاط من البرايمر على أجزاء وجهك المختلفة، ثم قومي بتوزيعه جيداً بأصابعك، واحرصي على أن تبدئي من منتصف الوجه إلى الخارج.

4- كريم الأساس

حب الشباب

استخدمي كريم الأساس واحرصي على توزيعه جيداً باستخدام الأسفنجة أو الفرشاة لتوحيد لون البشرة، ولا تقومي بالإكثار من كريم الأساس حتى لا يجعل الحبوب بارزة، ولكن بلون البشرة.

5- الكونسيلر

حب الشباب

استخدمي الكونسيلر لإخفاء الحبوب، فقومي باستخدام الكونسيلر الأخضر، لأنه حسب قاعدة الألوان فإن اللون الأخضر يخفي الحبوب ذات اللون الأحمر، ثم استخدمي بعد ذلك كونسيلر بلون البشرة ووضعه على الحبوب لإخفائها.

قومي بوضع الكونسيلر على الحبوب نفسها، ودمجه مع البشرة باستخدام الأصابع، وقومي بالضغط بالأصابع على أماكن وضع الكونسيلر حتى تختفي حبوب الشباب بالكامل.

6- البودرة

حب الشباب

اضيفي اللمسة الأخيرة التي تجعل المكياج يبدو طبيعياً إلى حد ما وهي البودرة، قومي بعمل طبقة نهائية محايدة من البودرة تقوم بإخفاء عيوب الوجه تماماً، بالإضافة إلى أنها تقوم بتثبيت المكياج، ولا تجعله يزول في وسط اليوم فتظهر الحبوب بشكل واضح من أسفله.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة