6 فوائد لحدوتة قبل النوم للأطفال

6 فوائد لحدوتة قبل النوم للأطفال

آخر تحديث : السبت ١٨ مارس ٢٠١٩

يعشق الأطفال، الاستماع للقصص الخيالية وحدوتة قبل النوم، كل ليلة، حيث تحكيها الأمهات أو الآباء، حيث تؤثر بشكل مباشر، وتعمل على تزويده بكثير من الأشياء، لذا ننصحك باختيار حدوتة قبل النوم للأطفال، لإيصال بعض الرسائل التي تريدين توصليها لطفلك.

6 فوائد نفسية لحدوتة قبل النوم للأطفال

يستعرض موقع "ستات دوت كوم"، فوائد لحدوتة قبل النوم للأطفال.

فوائد نفسية لحدوتة قبل النوم للأطفال

هناك العديد من الفوائد النفسية لحدوتة قبل النوم للأطفال، منها التسلية، وتعليم الطفل بطريقة غير مباشرة السلوك الجيد من الخطأ وكثير من الأشياء والرسائل التي تريدين توصليها لطفلك من خلال الحدوتة.

تنمية اللغة

وترجع فوائد قصص قبل النوم للأطفال، في تنمية اللغة عند الطفل، وسيتعلم طفلك مفردات جديدة من خلال القصص، إذ تشجع الطفل على التخيل فعند القراءه طفلك سوف يتخيل الشخصيات.

6 فوائد نفسية لحدوتة قبل النوم للأطفال

الإبداع

وتنمي القصص الخيالية، قدرات طفلك الإبداعية، وتنمية حب القراءة والتخيل، بتلاوة حدوتة قبل النوم.

ويرجى العلم عزيزتي، أن خيال الطفل ليس له حدود، ولكنه يحتاج إلى تحفيز بين الحين والآخر، ويساعد الاستماع إلى القصص والنظر لصورها على تخيل الاشخاص والأماكن، والتفكير.

6 فوائد نفسية لحدوتة قبل النوم للأطفال

تهدئة الأطفال

تساعد حدوتة قبل النوم، في التهدئة من طباع الطفل وتجعله في مود هادئ ليتمكن من النوم على عكس أفلام الكارتون التي تثير يقظة الأطفال أكثر، وقدرتهم الإبداعية.

خبرات جديدة

تلاوة حدوتة قبل النوم، على أطفالك، تكسب طفلك خبرات ومفردات جديدة، وتزيد من النمو اللغوي للطفل.

تحسين ذاكرة الأطفال


وتفيد قراءة القصص في تحسين ذاكرة الأطفال، لأن تكرار رواية حدوتة قبل النوم بشكل دوري، يجعل الطفل يحاول استرجاع التفاصيل والكلمات والجمل، ما ينشط ذاكرته.

ويرجى العلم أنه لا يمكن ان تسيطر على طفل في مقتبل العمر دون ان تحكي له قصصًا جذابه لتسيطر على سمعه ومشاعره فهناك الالاف بل مئات القصص التي تجذب الأطفال.

كما تساعد حدوتة قبل النوم، في التهدئة من طباع الطفل وتجعله في مود هادئ ليتمكن من النوم على عكس أفلام الكارتون التي تثير يقظة الأطفال أكثر، وقدرتهم الإبداعية.

وتفيد حدوتة قبل النوم، أطفالك، كما تكسب طفلك خبرات ومفردات جديدة، وتزيد من النمو اللغوي للطفل.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة