تعرف على كيفية حذف حساب فيس بوك

تعرف على كيفية حذف حساب فيس بوك

آخر تحديث : الخميس ٢٢ مايو ٢٠١٩

فيس بوك هو أهم موقع تواصل إجتماعي متواجد بين مواقع التواصل المنتشرة حاليا ويعتبر أول موقع تواصل اجتماعي ، ولكن أحيانا نرغب في الابتعاد عنه ولو لفترة زمنية مؤقته فنرغب في حذف حساب فيس بوك مؤقتا أو نهائيا، ولذلك سنتعرف اليوم من خلال "ستات دوت كوم" على طرق حذفه.

كيف تحذف حساب فيس بوك مؤقتا ؟

يمكنك حذف حساب فيس بوك مؤقتا عن طريق إتباع هذه الخطوات:

  • نضغط على السهم الموجه لأسفل والموجود أعلى يمين الصفحة إذا كان حسابك بالانجليزية أو على يسار الصفحة إذا كان ححسابك بالعربية.

  • نضغط على إعدادات (بالانجليزية settings ) ثم نضغط على عام (بالانجليزية General ) والموجود على يمين الصفحة إذا كان حسابك بالانجليزية او الموجود على يسار الصفحة اذا كان حسابك باللغة العربية.

  • نقوم باختيار ادارة الحساب (بالانجليزية manage account ) ثم نسحب الصفحة لأسفل قليلا حتى نصل إلى أيقونة تعطيل الحساب (بالانجليزية Deactivate your account ) ، بعد الضغط عليها نقوم بادخال الرقم السري للحساب في الخانة المخصصة لها.

حذف حساب فيس بوك

  • سيظهر لك بعد ذلك صفحة تطلب منك توضيح سبب تعطيلك للحساب، اذا كنت تريد تعطيل حسابك لفترة زمنية معينة وتفعيله مرة أخرى تلقائيا من ادارة فيس بوك ، فيمكنك الضغط على اول اختيار.

  • بعد الضغط على أول اختيار ستظهر لك صفحة تخبرك بأنك يمكنك تسجيل خروج للحساب أفضل من تعطيل الحساب نضغط هنا على اغلاق، ثم نحدد المدة التي نرغب في تعطيل الحساب وهى المدة التي سيتم تفعيل الحساب تلقائيا من بعدها، وبعدها نقوم بالضغط على تعطيل الحساب بأسفل الصفحة.

اذا كنت ترغب في تفعيل الحساب مرة اخرى يمكنك الدخول برقم الهاتف او البريد الالكتروني والرقم السري مثل الطريقة المعتادة لدخول حسابك ، وعندها ستستعيد حسابك بكل ما يحتويه من اصدقاء ورسائل وغيره من مميزات فيس بوك.

كيفية حذف حساب فيس بوك نهائيا

يمكنك حذف الحساب نهائيا، ولكن حينها لن تستطيع استرجاعه مرة أخرى، ولذلك يفضل عمل نسخة إحتياطية لحسابك وتحميلها على جهازك عن طريق الضغط على أيقونة السهم الموجه لأسفل ثم نضغط على عام، ثم نضغط على معلوماتك على فيس بوك (بالانجليزية Your Facebook Information ) ونضغط على تنزيل معلوماتك (بالانجليزية Download your information ). نتأكد أولا أنه تم إختيار جميع الأيقونات المتواجدة في الصفحة التالية من منشورات وصور وغيره ثم نضغط على إنشاء ملف.

بعد تحميل معلومات حسابك والتي من الممكن أن تستغرق عدد من الأيام، نتبع الخطوات السابقة حتى نصل إلى أيقونة معلوماتك على فيسبوك، ونضغط على حذف حسابك ومعلوماتك (بالانجليزية Delete your account and information ) ونتبع الخطوات الباقية لحذف الحساب.

ويرجى العلم بأنه في حالة حذف حساب فيس بوك بشكل تام سوف تستغرق هذه العملية ما يقارب من 90 يوم لحذف جميع البيانات والصور الخاصة بحسابك من قاعدة بيانات فيس بوك الخاصة به.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة