حرق الدهون - اعشاب حرق الدهون

حرق الدهون - اعشاب حرق الدهون

آخر تحديث : الإثنين ٢٥ مايو ٢٠١٩

المحتويات

يواجه العديد منا الكثير من المشاكل الصحية التي تسببها الدهون الزائدة في جسم الإنسان ولا تقتصر فقط على المظهر العام لدينا فالدهون الزائده أصبحت خطرا كبيرا على صحة الإنسان ولهذا ستات.كوم يستعرض معكم في هذا المقال العديد من النقاط التي ستساعدنا على حرق الدهون باجسامنا والتخلص من الدهون الزائدة ولكن علينا أولا فهم ماهي الدهون ؟ وماهي مسبباتها وكذلك اضرارها واخيرا كيفية حرق الدهون بنجاح وفعالية .

تعد الدهون واحدة من العناصر الغذائية الهامة والتي لها تأثير مهم على جسم الإنسان حسب نوعها ومصدرها فمنها ما هو هام ولازم للجسم لتأدية عدة وظائف حيوية، ومنها ما يسبب العديد من المشاكل الصحية، فهي بطبيعة الحال سلاح ذو حدين ومن المعترف به ان الشئ اذا زاد عن حده المسموح به انقلب الي ضده .

حرق الدهون
وقبل التعرف على طرق حرق الدهون ينبغي عليك عزيزتي معرفة أولًا أنواع الدهون، فالدهون نوعين منهم نوع مفيد ونوع آخر ضار، النوع الأول الدهون المشبعة وهي الدهون التي تتخذ الشكل الصلب في درجة حرارة الغرفة العادية وتناولها يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول بالدم مما يؤثر بالسلب على صحتنا ويجعلنا عرضة لأمراض كثيرة منها ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين كذلك تناول الدهون يؤدي إلي السمنة المفرطة التي هي أيضا بطبيعة الحال تؤدي إلى كثير من الأمراض السابق ذكرها.

قد يعجبك هذا : مشروب سحري لإزالة الدهون والسموم دون خلطات معقدة...تعرفي عليه

أما النوع الثاني من الدهون فهو الدهون الغير مشبعة وهي التي تتخذ الشكل السائل في درجة حرارة الغرفة العادية وتناولها بكميات معقولة لا يؤدي الى زيادة نسبة الكوليسترول بالدم بل بالعكس تماما عن الدهون المشبعة فهي تؤثر بالإيجاب بشكل ملحوظ على صحتنا و تستخرج من الأعشاب مثل زيت الزيتون.

يعد حرق الدهون واحد من أكثر ما يبحث عنه من أصيبوا بالسمنة المفرطة منا، والتي نتجت بسبب تناول الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية المرتفعة، والدهون والمقليات ، وغير ذلك، ولهذا إليك في السطور التالية أبسط طرق حرق الدهون بالاعشاب.

اعشاب حرق الدهون

1- الشمر:


يعمل تناول الشمر على خفض الشهية، وزيادة معدل حرق الدهون ، كما أن للشمر فوائد عديدة، تجعله مصدر قوي للطاقة، ويعمل على تفكيك بقايا الدهون المترسبة في الدم ويساعد في التخلص منها .


2- القرفة:


تعد القرفة من أفضل الأعشاب التي تساعد في حرق الدهون ، وذلك لأنها تعمل على خفض مستويات السكر بالدم وخفض نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول بالجسم ولهذا ينصح باستخدامها في المشروبات وفي الأطعمة كتوابل تضفي نكهة مميزة وتساعد في حرق الدهون .

حرق الدهون

3- اكليل الجبل:


يستخدم اغلبنا عشبة الروزماري أو اكليل الجبل كأحد أنواع النباتات التي تستخدم مثل التوابل لإعطاء نكهة مميزة للطعام، ولكنه في حقيقة الأمر أحد أنواع اعشاب حرق الدهون ، ويتم تصنيفه ضمن النباتات الطبية، التي تستخدم لعلاج الهضم و حرق الدهون وغيرها من الأمراض ..

اقرأي أيضًا: 10 طرق لزيادة حرق الدهون بعد سن الثلاثين


4- الكمون:


احرصي على تناول الكمون سواء من خلال المشروبات ، أو من خلال وضعه في الطعام كتوابل، فهو يساعد في عملية حرق الدهون في الجسم، ويمكنك استخدامه مع الفلفل الأسود والزنجبيل و مسحوق الكركم فهذه خلطة رائعة لتخفيف الوزن ومنع تخزين الدهون في الجسم.

5- الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أهم اعشاب التنحيف الصينية، فهو يعمل على زيادة نسبة حرق الدهون بشكل طبيعي ، ويساعد في عملية الهضم، لاحتوائه على زيوت طيارة تساعد الجسم على إزالة السموم، ويمكنك تناول الزنجبيل ليساعدك في حرق الدهون من خلال استخدام مطحون الزنجبيل أو بشره.

حرق الدهون
6- الهيل:


يعد الهيل من أهم اعشاب حرق الدهون ، فهو يساعد في حرق الدهون بكفاءة وتحسين عملية الهضم وهو من الاعشاب الحارة التي تزيد من عملية التمثيل الغذائي ويتم استخدامه عادة مع الشاي او مع القهوة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة