حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة - اسهل الطرق لحساب موعد الولادة ومدة الحمل

حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة - اسهل الطرق لحساب موعد الولادة ومدة الحمل

آخر تحديث : الإثنين ١٧ أبريل ٢٠٢٠
بلغي عن مشكلة

مرحبا بكي سيدتي في موقع ستات دوت كوم يوم الولادة والأسئلة المتعلقة بالحمل تشغل بال الكثير من السيدات، وتتنوع الأسئلة متى يتم الحمل؟ مت يتم الأخصاب؟ متى يتم الولادة؟ واليوم نقدم لك حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة لتعرفي يوم ولادتك بكل سهولة.

حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة

حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة

حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة

كثير من السيدات تجد صعوبة في معرفة حساب فترة الحمل الخاصة بها، وبالتالي لا تعر فموعد الولادة لذلك إليك عزيزتي كل ما يخص حساب الحمل منذ البداية إلى ميعاد ولادة الطفل بالسلامة من خلال بعض التطبيقات ومنها:شاركي مع ستات دوت كوم بموضوعاتك

  • حاسبة الحمل الإلكترونية: أذا كنت تمتلكين موبيل به اند وريد فيمكنك تحميل التطبيق الإلكتروني بكل سهولة من على جوجل بلاي، بعد تحميل التطبيق وتستطيبه على موبيلك قومي باستخدامه عن طريق أدخال تاريخ أخر دورة شهرية لك، ثم يتم إدخال عدد الأيام الدورة الشهرية ثم قومي بالضغط على زر احسب، يقوم التطبيق بحساب ميعاد الحمل والولادة بالأسابيع مع إيجاد تاريخ الولادة وتعتمد حاسبة الحمل الآلية على الدورة الشهرية الخاصة بالمرآة وميعادها والتي من الممكن أن تكون من 22 يوم إلى 44 يوم فتقوم الحاسبة الآلية الدقيقة بأخذ هذه المدة في اعتبارها عن حساب الحمل للحصول على أدق النتائج الممكنة.

حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة

حساب الحمل وموعد الولادة من خلال حاسبة الحمل الدقيقة
  • السونار لمعرفة موعد الولادة: قد تنسي كثير من السيدات ميعاد أول يوم في الدورة أو تنسي ميعاد اخر دورة وهنا تكون حاسبة الحمل الدقيقة غير مناسبة لمعرفة حساب الحمل وموعد الولادة؛ لذلك يكون السونار من الأدوات المهمة والأكثر دقة لمعرفة حساب الحمل وموعد الولادة فهو يعتبر من احسن وأدق الأجهزة لحساب الحمل وذلك عن طريق الموجات الفوق صوتية حيث يقوم الطبيب المختص بفحص المرأة وذلك للاطمئنان عليها وعلى حملها ومتابعة نمو الجنين بالرحم ومعرفة مدة الحمل وتاريخ الميلاد للجنين ويتم ذلك عن طريق حساب طول الطفل مع الرأس إلى المؤخرة.

  • طريقة Naegeles rule: من المعروف أن فترة الحمل لدي كل السيدات في الحمل الطبيعي هو تسعة شهور وسبع أيام في هذه الطريقة يتم إضافة الفترة من تاريخ أول يوم في الدورة الشهرية في اخر دورة شهرية قبل الحمل مباشرة (مثال للتوضيح إذا كان أول يوم في دورتك هي 5من يناير فان ميعاد الولادة هو 12 من سبتمبر من نفس العام.
  • طريقة Parikhs formula: نلاحظ في الطريقة السابقة إنها تعتمد على إن الدورة الشهرية 28 يوما ولكن هذه المدة تختلف من سيدة إلى اخري لذلك هذه الطريقة لا تصلح لك السيدات ويتم استخدم طريقة Parikhs formula وهي تستخدم بإضافة 8شهور و9 أيام لتاريخ بداية اخر دورة مع إضافة مدة اخر دورة إذا كانت اكثر أو اقل من 28 يوما.

شاهد أيضا:طريقة عمل أشهر أكلات النوبة- اجمل الأكلات من المطبخ النوبي ،طريقة عمل كيكة الهوهوز- طريقة عمل أسهل كيكة بالشيكولاته ،أفضل الطرق لشوي الفراخ بالمنزل-طرق مختلفة لشوي الفراخ بالمنزل، أعراض مرض السرطان المبكر- اكتشف بنفسك مرض السرطان، أفضل الطرق لعلاج سرطان الثدي- علاج سرطان الثدي بالأعشاب، علاج رائحة الفم الكريهة بالأعشاب- تخلصي من رائحة الفم الكريهة،أعراض ارتفاع ضغط الدم وعلاجه- تجنبي ارتفاع ضغط الدم بأبسط الطرق.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة