نصائح عند سفر مرضى حساسية الانف المزمنة

نصائح عند سفر مرضى حساسية الانف المزمنة

يعاني العديد من الأشخاص من حساسية الانف المزمنة والتي ترجع أسباب الإصابة بها إلى العديد من الأمور، وتعد حساسية الانف المزمنة من الأمراض التي تعيق المرضى الذين يعانون منها من السفر والاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة، ولكن هناك بعض النصائح والأمور التي إذا قام بها مريض حساسية الانف لا يتعرض لأي من الأزمات والوعكات الصحية المفاجئة التي قد تحدث أثناء السفر ولا تتيح فرصة الاستمتاع بقضاء الاجازة، ولذلك ستات دوت كوم هتعرض لك فى هذا الموضوع أهم الأمور التي عليك مراعاتها والأخذ بها عند القيام برحلة السفر سواء بالسيارة أو بالطائرة أو بالباخرة.

نصائح السفر لمرضى حساسية الانف المزمنة:

استشارة الطبيب:

أهم خطوة يجب على مريض حساسية الانف القيام بها عند السفر هو استشارة وزيارة الطبيب الخاص بحالته، واستشارته عن أهم التعليمات والنصائح التي يجب أن يتبعها أثناء رحلة السفر، بالإضافة إلى أهم طرق التعامل مع الأمور الطارئة والاضطرارية أثناء السفر، خاصة إذا كانت وسيلة السفر هي الطائرة، حيث تغيير ضغط الجو قد يسبب بعض المشاكل لمرضى الحساسية.

الادوية اللازمة لحساسية الانف

الأدوية اللازمة:

عليك اصطحاب الأدوية الخاصة بك والتي يتم تناولها بشكل يومي، ولا تنسي أي منها بالإضافة إلى أنه عليك اصطحاب أدوية احتياطية حيث أنك لا تعلمين هل ستجدين نفس الأدوية هناك أم لا، بالإضافة إلى أدوية الحالات الطارئة التي سوف يخبرك بها الطبيب لا تنسي شرائها واصطحابها معك.

أدوات التسلية لمرضى حساسية الانف:

يشعر مرضى حساسية الانف المزمنة دائما بالقلق والتوتر من إصابتهم بأي نوبة مفاجئة أو ضيق بالتنفس، لذلك سيكون أمر اصطحاب أدوات تسلية معهم بالأمر الذي يساعدهم فى الاستمتاع برحلة السفر والتخلص من الشعور بالقلق من أدوات التسلية مثل الروايات، ومسجلات الأغاني والأفلام.

التواصل مع مسئولين الرحلة:

سيكون من الجيد التواصل مع المسؤولين ومنظمين الرحلة سواء كانت وسيلة السفر، بر أو جو أو بحر، فمثلا بالطائرة يجب اخبار المضيفات بمواعيد ادويتك حتى يقوموا بتنبيهك باقتراب معادها، بالإضافة إلى إخبارهم بأن لديك حساسية مزمنة حتى إذا حدث أي أمر طارئ يكون لديهم رد الفعل الصحيح والمناسب لحالتك.

كيفية تجنب حساسية الانف

اختيار التوقيت المناسب:

يعد اختيار التوقيت المناسب من الأمور اللازم التفكير بها قبل تحديد رحلة السفر، والابتعاد عن أوقات الموجات الترابية والرياح، حيث تزيد حساسية الأنف فى هذه الأيام بزيادة عن اللزوم، بالإضافة إلى الابتعاد عن تغيير المواسم حيث أنه يشكل صعوبة كبيرة على أصحاب مرضى حساسية الانف المزمنة.

ارتداء أغطية الأنف:

لا تنسي ارتداء أغطية الأنف حيث أنها تحميك من العديد من الجراثيم أو الروائح التي تثير لديك حساسية الانف، بالإضافة إلى انها ستساعدك بالتنفس بشكل منتظم خاصة إذا كنتي تسافرين بالسيارة أو بالطائرة حيث التكييف يعيق التنفس لمرضى حساسية الأنف.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;