skin avenue
skin avenue
ستات دوت كوم للتوعية بسرطان الثدي
حلول تساعدك على كسر الملل الزوجي

حلول تساعدك على كسر الملل الزوجي

كسر الملل الزوجي هو هدف العديد من الزوجات، حيث أن الزوجات هن من يلاحظون أي تغيير قد يحدث على العلاقة الزوجية، حيث بطبيعة الحال تركز المرأة على التفاصيل بشكل ملحوظ عن الرجل، فالرجل مشغول دائما بالعمل ومسئوليات المنزل ويغفل النظر على سير العلاقة الزوجية، ولذلك تعد مهمة كسر الملل الزوجي هي مهمتك انتي سيدتي، وسوف يساعدك ستات دوت كوم على إيجاد العديد من الحلول المثيرة لكسر الملل الزوجي، حتى تستمتعي بعلاقة زوجية مستقرة وسعيدة.

undefined

ما هي أسباب الملل الزوجي

مشاغل الحياة:

تعد مشاغل الحياة سبب رئيسي في حدوث المشاكل بين الزوجين، حيث كل طرف ينشغل بمسئولياته سواء فى العمل أو المنزل وتكون هي أكبر همه وأولوياته في التفكير، مما يجعل تغلغل الملل للحياة الزوجية أمر سهل بسبب رتابة المواضيع المشتركة بينهم.

كثرة المسئوليات:

كثرة المسؤوليات خاصة بعد انجاب الاطفال والانشغال بالتفكير فى مستقبلهم الدراسي، واي نادي سوف يشتركون لممارسة الرياضة، كل هذه الأمور تأخذ وقت كبير وأولوية فى تفكير الزوج والزوجة، مما يجعلهم يلتهون عن حياتهم العاطفية مما يصيبهم بالملل والزهق.

المكوث في المنزل:

هناك العديد من الأزواج يصابون بالملل لأنهم يفضلون المكوث فى المنزل خلال يوم الاجازه حتى يستعيدون نشاطهم الجسماني بعد أيام العمل طوال الأسبوع، ولكنهم لا يعلمون أن العديد من النظريات النفسية التي أثبتت أن قضاء يوم الإجازة خارج المنزل يصيب الجسم والنفس بالانتعاش والاسترخاء بشكل كبير، مقارنة بالمكوث بالمنزل.

undefined

حلول مثيرة تساعدك على كسر الملل الزوجي

حفلة شاي:

ادعي زوجك على حفلة شاي بعد تناول العشاء وذهاب الأولاد إلى النوم، واحتسوا الشاي سويا فى جو هادئ رومانسي، وقوموا بالتحدث مع بعضكم البعض عن أمور تخص احلامكم سويا، بعيدا عن مشاكل البيت والعمل المزعجة، وابعدي عنكم أي من وسائل الإزعاج مثل الموبايلات او صوت التلفزيون.

موعد غرامي:

اتفقي مع زوجك على موعد غرامي شهري خاص بكم وحدكم، بعيد عن مواعيد المناسبات والزيارات والواجبات العائلية الرسمية، موعد تخرجون فيه بمفردكم للتنزه في مكان جديد، او لحضور حفلة موسيقية، أو تناول العشاء فى مطعم رومانسي.

المفاجئات:

تعد المفاجئات من الأمور التي تحبها النساء كثيرا، ولكن يغفل الرجل هذا الأمر، خاصة مع تعدد المسؤوليات بعد الزواج، ولذلك حاولي أن تلفتي نظر زوجك أنك تحبين هذه المفاجئات وأنها تسعدك كثيرا، وعليك بالبداية، فقومي انتي بمفاجئته أولا، مثلا، قومي بتجهيز العشاء له فى جو رومانسي هادئ، أو اشتري له هدية مميزة، أو احجزي رحلة سفر لكم بمفردكم، أو احضري تذاكر مشاهدة فيلم فى السينما.

التخطيط ليوم الإجازة:

لا يقل الاستمتاع بالتخطيط ليوم الاجازة اهمية عن الاستمتاع بقضاء يوم الاجازة نفسه، حيث التخطيط لبرنامج يوم الإجازة سويا يصيبكم بالحماس والانتعاش، الأمر الذي تفتقدينه مع الوقت وكثرة المسؤوليات وضغوطات العمل، لذلك احرصي على مشاركة زوجك الاستمتاع بالتخطيط ليوم الإجازة.

إجازة من الزواج:

العديد من النساء لا يفضلون فكرة سفر أو خروج الزوج بمفرده مع اصدقائه، ولا يعلمون كم يعد هذا الأمر مهم لعلاقتهما الزوجية ويصيبها بالانتعاش، حيث أثبتت الدراسات النفسية أن أخذ إجازة من الزواج، والخروج والتنزه مع رفيق آخر غير الشريك الزوجي يعمل على كسر الملل الزوجي، واصابة كلا من طرفي الزواج بتجديد المشاعر العاطفية للطرف الأخرى، حيث الشعور بالفقد والحنين يجدد المشاعر، ويزيد الرغبة تجاه الطرف الآخر، لذلك عليك أنت وزوجك الاستمتاع بقضاء إجازة قصيرة منفصلة عن بعضكم البعض.

مقالات مشابهه


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

;