7 مخاطر لارتداء حمالة الصدر فترة طويلة

7 مخاطر لارتداء حمالة الصدر فترة طويلة

آخر تحديث : الإثنين ٢٤ مارس ٢٠١٩

تحرص السيدات على ارتداء حمالة الصدر للتحكم في حركتهما، وتنسيق مظهرهما على الملابس، وجعلها أكثر أناقة، ولكن ارتداء حمالات الصدر طوال اليوم ليس أمراً صحيحاً، حيث أنه قد يعرضك للكثير من المخاطر والأضرار يرصدها لك ستات دوت كومخلال هذه الأسطر القادمة:

مخاطر حمالة الصدر

1- التهاب الجلد

يسبب ارتداء حمالة الصدر لفترات طويلة وحتى خلال النوم التهابات واحمرار في الجلد والشعور بالحكة، بالإضافة إلى أن الأقفال الخاصة بالحمالة قد تسبب جرح ودمامل بالجلد.

2- ألم في الثدي

تسبب حمالة الصدر آلاماً في الثدي، وخاصة إذا قمتي بشراء مقاس أصغر من مقاسك الحقيقي، لذلك تأكدي قبل شرائها من أنها تناسب مقاسك تماماً، سواء من حيث مقاس الثدي نفسه أو مقاس المنطقة المحيطة بالثدي.

حمالة الصدر

3- خلل في الدورة الدموية

حمالة الصدر تقوم بالضغط على العضلات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى إعاقة الدورة الدموية في الثديين والذراعيين، وبصفة خاصة حمالة الصدر الرياضية التي تؤذي أنسجة الثدي عند ارتداؤها لفترة طويلة.

4- ألم في الظهر

تسبب حمالة الصدر حدوث ألاماً مفاجئة في الظهر، وخاصة إذا كان مقاسها أصغر من مقاسك الحقيقي، حيث تقوم بالضغط على القفص الصدري.

حمالة الصدر

5- تغير شكل الصدر

ارتداء حمالة صدر لفترة طويلة وخاصة إذا كان مقاسها أصغر من مقاسك الطبيعي يغير من شكل الثدي، ويؤدي إلى ظهور تكتلات وتجمعات في الثدي.

بالإضافة إلى أن حمالات الثدي تترك علامات على الجسم بسبب أقفالها وحمالات الكتفين، حيث تبدأ هذه العلامات بالتهابات حمراء وتتحول مع الوقت إلى لون داكن، وتترك علامة ثابتة في الجسم.

لذلك احرصي على اختيار المقاس الملائم، وراحة الصدر معظم الوقت، وعدم ارتداء حمالة الصدر إلا في الأوقات التي تكونين فيها خارج المنزل.

حمالة الصدر

6- نمو الفطريات

وتعتبر هذه من أصعب الأضرار التي تسببها حمالة الصدر، فمع التعرق والرطوبة في هذه المنطقة من الجسم تنمو الفطريات، والتي تسبب العديد من الأضرار منها انتشار روائح كريهة، والتهابات في الجلد وغيرها.

7- تغير وضع الجسم

حمالة الصدر تجعل الثدي يضغط على الظهر معظم الوقت، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تغير شكل الظهور وظهور انحناء به.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة