هل تسبب حمالة صدر الإصابة بـ سرطان الثدي ؟

هل تسبب حمالة صدر الإصابة بـ سرطان الثدي ؟

آخر تحديث : الثلاثاء ٢٢ فبراير ٢٠١٩

تنتشر المخاوف بين العديد من السيدات من ارتداء حمالة صدر الضيقة لساعات طويلة خوفاً من الإصابة بمرض سرطان الثدي، حيث أن هناك اعتقاداً سائداً أن حمالات الصدر هي أحد الأسباب الأساسية للإصابة بسرطان الثدي، ولكن هل هذا الاعتقاد صحيحاً، وهل يجب أن تقلل السيدات من ارتداء حمالات الصدر، كل هذه الأسئلة يجيب عنها ستات دوت كوم خلال هذه السطور القادمة.

العلاقة بين حمالة الصدر والإصابة بـ سرطان الثدي ؟

أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة أن ارتداء حمالات الصدر ليس له أي علاقة بالإصابة بـ سرطان الثدي ، حيث أن الإصابة بسرطان الثدي غير مرتبطة على الإطلاق بحمالات الصدر، ولكن مرتبطة بالعديد من الأسباب والعوامل الأخرى الوراثية والغير وراثية، والتي ليس من بينها نوع ارتداء حمالات الصدر.

سرطان الثدي

والمعتقدات المتعلقة بزيادة حمالات الصدر خطر الإصابة من سرطان الثدي عارية تماماً من الصحة إلا في حالة واحدة وهي ارتداء حمالات صدر من مواد ممنوعة ومحظور استخدامها عالمياً.

حتى الحشوات التي يتم وضعها في الثدي لا تسبب الإصابة بسرطان الثدي إلا في حالات نادرة جداً.

ولكن هذا الأمر لا يعني أنك لا يجب أن تنتبهي لنوعية حمالات الصدر التي ترتديها، حيث أن حمالات الصدر ذات الطرف المعدني يمكن أن تسبب مع مرور الوقت مشاكل في الدورة الدموية.

تجنبي ارتداء حمالات الصدر الصغيرة التي تضغط على الثدي وترفعه إلى أعلى، حيث أن تلك الحمالات لها دور سلبي على الأوعية الدموية المحيطة بالثدي.

هل تسبب العطور سرطان الثدي؟

سرطان الثدي

هناك بعض المعتقدات الأخرى المتعلقة بزيادة العطور خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكن هذه المعتقدات أيضاً عارية من الصحة.

قد تسبب أنواع معينة من العطور الرخيصة، والتي يتم إضافة المواد الكيميائية الخطيرة عليها الإصابة بسرطان الثدي، ولكن في حالات نادرة.

احرصي دائماً على استخدام أنواع عطور موثوق بها، وذات جودة عالية، لتجنب الإصابة بالتحسس أو الأمراض الجلدية أو أي أمراض ومخاطر.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة