حماية البشرة من التجاعيد المبكرة 

حماية البشرة من التجاعيد المبكرة 

آخر تحديث : الخميس ١٦ أبريل ٢٠١٩

حماية البشرة من التجاعيد هو ما تحلم به كل امرأة لكي تحافظ على جمال بشرتها، وليكون وجهها خالياً من التجاعيد التي تعد من علامات تقدم السن، ومن أجل الحفاظ على البشرة، وحمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة بالوجه، وحول العينين يجب على المرأة أن تهتم ببشرتها، وذلك عن طريق النصائح الهامة التي سوف يقدمها لكم موقع ستات كوم من خلال المقال التالي...تابعونا.

نصائح تساعد على حماية البشرة من التجاعيد

حماية البشرة من التجاعيد

نصائح تساعد على حماية البشرة من التجاعيد

صحة العينين

عند انكماش، وتقلص العضلات الموجودة حول العينين مع تقدم السن يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العينين، ولذلك يجب العناية بصحة العينين، ولبس النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة في حالة ضعف البصر لأن التدقيق في الأشياء بسبب ضعف الإبصار يؤدي إلى تقلص العضلات المحيطة بالعين، وبالتالي يؤدي على ظهور التجاعيد المبكرة.

أوضاع النوم

أثبتت العديد من الدراسات أن وضعية النوم عند بعض الناس تؤثر على ترهل البشرة، وظهور التجاعيد المبكرة، وخاصةً عند النساء، وقلة عدد ساعات النوم، وعدم النوم بالقدر الكافي يسبب في ظهور ما يعرف بتجاعيد النوم، وللتقليل من ظهورها يجب النوم على الجانب الأيسر أو الجانب الأيمن، وعدم النوم على البطن أو في مكان غير مريح، ويجب أن تكون ساعات النوم ليلاً لا تقل عن ثمانية ساعات متواصلة.

تناول المأكولات البحرية

تعتبر المأكولات البحرية، وخاصةً الأسماك من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة، وأوميجا3، وهما من العناصر الهامة للحفاظ على البشرة من التجاعيد، ويعتبر تناول الأسماك ثلاث مرات أسبوعياً من الأشياء الهامة لصحة، ونضارة البشرة الدائمة.

مستحضرات إزالة التجاعيد

عندما تريدين استخدام بعض مستحضرات التجميل الخاصة بعلاج خطوط التجاعيد الرفيعة التي تبدو على بشرتك يجب عليك انتقاء النوع الذي يحتوي على حمض الألفا هيدروكسي، وهو من خلاصة الفاكهة الطبيعية، ويعمل على علاج البشرة بدون تعريضها لأي نوع من الأضرار المستقبلية كما أن هذا النوع من مستحضرات علاج التجاعيد يعمل على تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، ويجعل بشرتك ناعمة، ونضرة، وخالية من التجاعيد.

الابتعاد عن أشعة الشمس

من أهم الأسباب التي تعرض البشرة للتجاعيد المبكرة هو التعرض المباشر لأشعة الشمس، وخاصة إذا كانت البشرة تتعرض للشمس بشكل يومي، ولكيلا تبدين أكبر من عمرك الحقيقي عليك بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس.

تناول الماء

من أهم النصائح التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة هو تناول الماء بكثرة طوال اليوم فالماء يعتبر من أهم العناصر التي تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، وعدم جفافها الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة.

حماية البشرة من التجاعيد

نصائح تساعد على حماية البشرة من التجاعيد

تناول الشوكولاتة

أثبتت الدراسات العلمية أن الشوكولاتة، والكاكاو يحتويان على مادتي الابيكاتسين ، والكاتسين، وهما يعملان على وقاية الجلد، وحمايته من التعرض لأشعة الشمس، ويجعلان الجلد رطباً لأطول وقت مما يعمل على حماية البشرة من الجفاف، والتجاعيد.

تناول فيتامين C

يعتبر فيتامين C من المواد المحفزة لإنتاج الكولاجين بالبشرة لذلك يعتبر تناول فيتامين C أهم الأشياء التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة، وحمية البشرة من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ويمكن تناول الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C، واستخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين.

تناول فول الصويا

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت مؤخراً بأن تناول فول الصويا، واستخدام حليب الصويا للعناية بالبشرة يساعدان على الحفاظ على نضارة البشرة، وحمايتها من التجاعيد المبكرة.

استرخاء الجسم

التوتر، والانفعال الزائد يسبب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ومن أهمها التجاعيد، وذلك بسبب شد عضلات الوجه تلقائياً عند التوتر أو الانفعال لذلك حاول باستمرار أن تكون مسترخياً، ولا تعرض نفسك للتوتر حتى لا تتعرض بشرتك للتجاعيد المبكرة.

العناية بالبشرة

يجب استخدام الصابون الخالي من المواد الكيميائية، والذي يحتوي على الزيوت لطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف، ويجب وضع كريم مرطب على لبشرة بعد كل مرة تقوم بغسلها للمساعدة على الحماية من ظهور التجاعيد المبكرة.

نظافة الوجه

يتسبب الغسيل المتكرر للوجه في التخلص من الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، وتساعد على ترطيب البشرة، وحمايتها من الجفاف لذلك يجب عدم غسل البشرة بالصابون العادي الذي يحتوي على مواد كيميائية تسبب في جفاف البشرة، ويمكن استبداله بالرغوة المنظفة للبشرة أو صابون الجلسرين الطبيعي.

حماية البشرة من التجاعيد

نصائح تساعد على حماية البشرة من التجاعيد

التغذية السليمة

هناك بعض الأنظمة الغذائية التب تساعد على حماية البشرة من التجاعيد، وهي التي تحتوي على الكثير من الفاكهة، والخضروات التي تحتوي على فيتامين ج، ومضادات الأكسدة، ويجب الحرص على تناول الكثير من البروتينات، والمأكولات البحرية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً، وذلك للحفاظ على نضارة، وإشراق بشرتك.

أليكم بعض الماسكات التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة

ماسك البيض

يعد البيض من المصدر الغنية بالبروتين، والاوميجا 3، والزنك، وهذه العناصر تعمل على ترطيب البشرة، وحمايتها من التجاعيد المبكرة كما يعمل البيض على شد ترهلات البشرة التي تسبب التجاعيد، وللحفاظ على بشرتك، وحمايتها من التجاعيد يمكنك عمل ماسك البيض، وذلك عن طريق خفق بيضة واحدة مع عصير ليمونة ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرتك، ويترك لمدة ربع ساعة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر، ونضع بعدها النوع المناسب للبشرة من الكريم المرطب.

ماسك الجزر مع البطاطا الحلوة

الجزر من العناصر الطبيعية الغنية بفيتامين A الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة، والبطاطا غنية بالمواد التي تقاوم الشيخوخة، وظهور علامات تقدم اسن، وللعناية ببشرتك، والحفاظ على شبابها الدائم يمكنك عمل ماسك من الجزر المسلوق، والبطاطا الحلوة المسلوقة، ونقوم بهرسهم جيداً، ونضيف أليهم ملعقة كبيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من صودا الخبز، ويوضع الماسك على البشرة المدة نصف ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

حماية البشرة من التجاعيد

ماسك الزبادي

الزبادي من العناصر الغذائية الغنية بفيتامين A، والكالسيوم، ويعمل على حماية البشرة من ظهور التجاعيد المبكرة عند تناوله يومياً أو وضعه على البشرة، ويمكنك عمل ماسك الزبادي عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة منن العسل الأبيض، ويوضع المزيج على البشرة مع التدليك برفق، ويترك الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر.

ماسك حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على العديد من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة كما أنه يعمل على علاج التهابات البشرة التي تسبب التجاعيد كما أنه يحافظ على نسبة الرطوبة الموجودة بالبشرة، ويجعلها نضرة دائماً، ويمكنك العناية يومياً ببشرتك عن طريق توزيع حليب جوز الهند على بشرتك عن طريق قطعة من القطن، ودعيه على بشرتك لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء.

حماية البشرة من التجاعيد

ماسكات التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة

وبذلك نكون قد قدمنا لكم أفضل النصائح، والوصفات التي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد المبكرة، وللمزيد من النصائح الخاصة بالعناية ببشرتك، وشعرك نرجو متابعتنا على موقعنا موقع ستات كوم.... يسعدنا مشاركتكم لنا بآرائكم، وتعليقاتكم.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة