تعرفي على طرق حماية الشعر عند نزول البحر

تعرفي على طرق حماية الشعر عند نزول البحر

آخر تحديث : الخميس ١١ أبريل ٢٠١٩

حماية الشعر عند نزول البحر هو هم العديد من السيدات التي تود الحفاظ على شعرها والعناية به، خاصة مع موسم الصيف والسفر إلى المدن الساحلية لقضاء رحلة مصيف ممتعة والاستمتاع بنزول البحر وممارسة الرياضات المائية الممتعة، ولكن يعد أمر حماية الشعر عند نزول البحر بالأمر الصعب خاصة عند نزول البحر بشكل يومي هذا ممكن أن يؤذي شعرك ولذلك ستات دوت كوم تقدم إليك بعض المعلومات والنصائح لتقومي بها حتى حماية الشعر عند نزول البحر.

نصائح عن حماية الشعر عند نزول البحر:

تجنبي تسريح شعرك:

عند العودة من البحر تجنبى استخدام المشط وتسريح شعرك على الفور لان هذا يكون سبب أساسي فى اتلاق الشعر وأصحاب الضرر به، ولكن من الممكن تسريح شعرك بعد عده ساعات مع القليل من السيرم بعض الاستحمام.

مرطبات الشعر الطبيعية

من المعروف أن المواد الكيميائية تؤذى شعرك وتتلفه فلذلك احرصي على استخدام المواد الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزبدة الشيا حتى تضمنين حماية الشعر عند نزول البحر وليس هذا فقط بل بوجه عاما على المدى البعيد.

تجفيف شعرك لحماية الشعر عند نزول البحر

من الأكيد أن نزول البحر يوميا للسباحة فلذلك عليكى تنظيف شعرك جيدا باستخدام الشامبو، هذا الأمر الذي يصيب شعرك بالضرر لذلك عليك الحرص على استخدام مرطب لشعرك مناسب وقومى بتجفيف شعرك جيدا باستخدام الفوطة بعض الاستحمام جيدا.

حماية الشعر عند نزول البحر

عدم استخدام مجفف الشعر

احذري استخدام مجفف الشعر الكهربائي أثناء فترة المصيف ونزول البحر، حيث أنه يلحق الضرر والتلف لشعرك بشكل إضافي.

اختيار نوع واسع من الأمشاط

لكى تحافظى على شعرك وعدم سقوطه و حماية الشعر عند نزول البحر لابد من استخدام مشط واسع او فرشه شعر جيدة والمصنوعة من مواد طبيعية.

حماية الشعر عند نزول البحر

زيادة كمية الدهون الصحية فى طعامك

لكى تحافظى على شعرك وجعله في حالة جيدة لابد من زيادة كمية الدهون الصحية المتوفرة داخل جسمك والتي توجد في المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون وزيت الكتان

التصفيفات البسيطة

لابد ان تفعلى بعض التسريحات الخفيه للشعر التى لا تتطلب استخدام آلات المعدنية الساخنة التي تتلف شعرك

لا تتخلى عن القبعة

جميع السيدات تستخدم القبعة ولكن البعض يتركها ولا يرتديها لحماية شعرك عند نزول البحر يجب ارتداء القبعة فهى تحمى شعرك من أشعة الشمس الضارة.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة