نصائح لا تتجاهليها لحماية طفلك من حروق الشمس في المصيف

نصائح لا تتجاهليها لحماية طفلك من حروق الشمس في المصيف

آخر تحديث : الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٩

يعاني الأطفال في فصل الصيف، وخاصة الأسر التي تحب السفر والمصايب، من ألم حروق الشمس، نظرًا لموجة الحر القارسة التي تسود الجو في تلك الفترة، لذا علىكل أم حماية طفلها من التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية، وعدم تعريضه لها قبل الستة أشهر، لأن بشرة الأطفال الصغار حساسة جدًا، كما أن وسائل الحماية من الشمس لدى طفلك لم تتطور بعد.

ويقدم موقع "ستات"، نصائح مفيدة وسهلة، لحماية بشرة طفلك من التعرض لأشعة الشمس القوية، وكيفية علاجه، حال إصابته بحروق الشمس.

حماية طفلك من حروق الشمس :

عدم التعرض لأشعة الشمس

يجب عدم تعريض الأطفال دون الستة أشهر لأشعة الشمس المباشرة، من بعد العاشرة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا، لأن وسائل الحماية من الشمس لدى طفلك لم تتطور بعد، وقد يُصاب الطفل بحروق شمسية، ثم العمل على تخفيف المتاعب بواسطة الكمادات الباردة والدش الفاتر والجل المثبط للالتهابات، لأن بشرة طفلك حساسة جدًا.

كريم واقي الشمس

ولحماية الطفل من الحروق الشمسية، يفضل استخدام كريم واق من أشعة الشمس ذي مُعامل حماية من أشعة الشمس (SPF) أعلى من 20، وضع كميات كبيرة منه على المناطق المكشوفة على أشعة الشمس بصفة خاصة كالأنف، والأذن، والأقدام والأكتاف.

يجب وضع الواقي من الشمس، قبل خروج طفلك للشمس بنصف ساعة ثم تكرار وضعه كل ساعتين خاصة بعد نزول البحر أو حمام السباحة حتى لو كان المرطب مقاومًا للماء

 حماية طفلك من حروق الشمس

شرب السوائل

لا بد أن تراعي، الأم، أن يشرب الطفل خلال فصل الصيف كمية وفيرة من السوائل، خاصة الماء والعصائر المخففة وشاي الفواكه غير المحلى، مع الإكثار من الخضروات والفواكه، خاصة الأصناف الغنية بالماء كالخيار والبطيخ.

 حماية طفلك من حروق الشمس

الملابس القطن

ينبغي أن يلبس طفلك، ثياباً قطنية بأكمام طويلة وبناطيل طويلة أيضاً، ويجب وضع قبعات سميكة وكبيرة تغطي الوجه والرقبة، والجلوس في الأماكن المظللة قدر الإمكان.

undefined

الاستحمام بعد السباحة

ضرورة تمرير ماء نظيف بعد الخروج من البحر أو حمام السباحة على جسم الطفل لإزالة الأملاح أو الكلور، فتركها على الجلد يجعلها تتفاعل مع الشمس.

استشارة الطبيب

الحروق الشمسية الشديدة تستلزم استشارة الطبيب فورًا، وتتمثل أعراضها في الحمى، وظهور البثور، وشد الجلد.


التعليقات

ضعي تعليقَكِ هنا

التقيمات

مقالات مشابهة